f8 2015: تعرف على 7 مزايا جديدة أعلنت عنها فيس بوك

f8 2015: تعرف على 7 مزايا جديدة أعلنت عنها فيس بوك

- ‎فيالشبكات الاجتماعية, مميزة
@محمد سيد

أعلنت فيس بوك أمس الأربعاء عن عدد كبير من التحديثات والتحسينات التي تتوفر لمنتجاتها قريبا وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمؤتمرين f8 2015  المقام هذا العام خلال يومي 25 و26 مارس الحالي، وقال مارك زوكربيرج وعدد من التنفيذيين في الشركة أن المزايا الجديدة في فيس بوك ومنتجاته المختلفة بما في ذلك فيس بوك ماسنجر تهدف في جعل التواصل بين الناس ومع الشركات التجارية أسهل.

وكانت هذه هي أبرز المزايا التي أعلنت عنها فيس بوك خلال مؤتمر f8 2015:

1-دعم مشاهدة مقاطع الفيديو البانورامية داخل فيس بوك.

إذا كنت تملك سماعة واقع إفتراضي مثل Oculus VR فستتمكن قريبا من مشاهدة مقاطع الفيديو البانورامية أي التي تستطيع التجول خلالها مثل ميزة Street View في خرائط جوجل من خلال فيس بوك أو التي يتم مشاركتها من قبل الأصدقاء ومنتجي المحتوى، كانت يوتيوب المملوكة لشركة جوجل قد أعلنت مؤخرا دعم نفس الميزة.

2- تتبع عمليات الشراء من خلال فيس بوك ماسنجر.

أعلنت فيس بوك خلال f8 2015 عن تحويل فيس بوك ماسنجر إلى منصة برمجية مفتوحة للمطورين بحيث يمكنهم تطوير تطبيقات تتكامل مع التطبيق، على سبيل المثال، يمكن لمواقع التجارة الإلكترونية الإستفادة من هذه الميزة في ربط مواقعهم مع فيس بوك ماسنجر بحيث يحصل المستهلك على تنبيهات أو رسائل عبر التطبيق حول ما قام بشرائه وموعد وصوله وأي معلومات أخرى.

f8 2015 ميزة التواصل مع الشركات التجارية عبر ماسنجر

3-الرد على الرسائل باستخدام تطبيقات أخرى.

بدلا من فتح تطبيق خاص لتعديل صورة لإرسالها عبر فيس بوك ماسنجر بمشاركتها من داخل هذا التطبيق، سيتمكن مستخدمي فيس بوك ماسنجر الآن من فتح التطبيقات من داخل فيس بوك ماسنجر نفسه، حيث أن فيس بوك أتاحت لمطوري التطبيقات الأخرى إمكانية تطوير تطبيقات خاصة لفيس بوك ماسنجر، على سبيل المثال يمكن للمستخدم الآن الرد على أحد الرسائل بصورة متحركة من خلال فتح تطبيق Giphy داخل فيس بوك ماسنجر نفسه، وأعلنت فيس بوك عن قائمة كبيرة من التطبيقات متوفرة الآن للاستخدام من خلال فيس بوك ماسنجر ومن المتوقع توفر المزيد من التطبيقات خلال الفترة المقبلة.

f8 2015 الرد على الرسائل في ماسنجر

4-تضمين مقاطع الفيديو في فيس بوك في المواقع والمدونات.

أعلنت فيس بوك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين أمس F8 2015 عن إتاحة ميزة تضمين مقاطع الفيديو في فيس بوك في مواقع الإنترنت مثل يوتيوب، وكانت فيس بوك تتيح سابقا تضمين المشاركة التي تحتوي مقطع الفيديو وليس الفيديو نفسه وتولي فيس بوك إهتمام كبير بالفيديو حيث قامت مؤخرا بإعادة تصميم تبويب الفيديو في الصفحات وأتاحت إمكانية ترتيب مقاطع الفيديو في قوائم، وتعتبر فيس بوك الآن المنافس الأكبر لخدمة مشاركة الفيديو الأشهر يوتيوب.

روبوت يرقص على أغاني مايكل جاكسون!

Posted by ‎صدى التقنية‎ on Tuesday, March 24, 2015

5-تعليقاتك على الأخبار والمقالات والمنتجات في أي موقع على الإنترنت ستظهر على فيس بوك.

إذا قمت بالتعليق على خبر أو مقال أو منتج على أي موقع على الإنترنت من خلال تعليقات فيس بوك فسوف يتم مشاركة تعليقك عبر فيس بوك أسفل ويهدف هذا التغيير إلى تسهيل تفاعل الشركات ومنتجي المحتوى مع تعليقات المستخدمين، وأعلنت فيس بوك أنها اتفقت مع عدد من الشركاء لاختبار هذه الميزة منهم شبكة فوكس الرياضية وهافينجتون بوست.

f8 2015 تعليقاتك على المواقع ستظهر في فيس بوك

6- إمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية من خلال حسابك في فيس بوك.

أعلنت فيس بوك خلال F8 2015 عن طرق جديدة للمطورين تتيح لهم بناء تطبيقات يمكنهم التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية في أول خطوة من فيس بوك لدخول عالم إنترنت الأشياء، ولم توضح فيس بوك كيف سيتم دمج ذلك مع أجهزة المنزل الذكية أو التي يمكنها الإتصال بالإنترنت.

7- منصة مجانية للمطورين تقدم احصائيات وتحليلات خاصة بالتطبيقات.

أعلنت فيس بوك خلال مؤتمرها للمطورين F8 2015 عن منصة جديدة مجانية تتيح للمطورين الحصول على احصائيات حول تطبيقاهم عن العملاء وسلوك الاستخدام والأداء وتقول فيس بوك أن Analytics for Apps ستمكن المطورين من فهم كيفية استخدام تطبيقاتهم بالإضافة للتعرف على بيانات خاصة بالسن والجنس والموقع الخاص للمستخدمين.

f8 2015 احصائيات التطبيقات

وسيحصل مستخدمي فيس بوك ماسنجر سواء لهواتف أندرويد أو آيفون على التحديثات الجديدة اليوم.

#معلومة: F8 هو مؤتمر سنوي تقيمه فيس بوك للمطورين ورواد الأعمال الذين يبنون منتجات وخدمات مرتبطة بمنتجاتها.