Google Tone: إضافة لكروم تتيح إرسال الروابط صوتيا

- ‎في متصفحات, مميزة
@محمد سيد
google-tone

أطلقت جوجل إضافة جديدة لمتصفح كروم باسم Google Tone تتيح لمستخدمي كروم إمكانية إرسال الروابط صوتيا لأجهزة الكمبيوتر المحيطة المتصلة بالإنترنت، وتقول جوجل أن Google Tone من شأنها أن تساعد أجهزة الكمبيوتر على التواصل صوتيا كما يتواصل البشر، وتقوم الإضافة باستخدام سماعات الكمبيوتر لإصدار صوت خاص يمكن للأجهزة المحيطة التقاطه من خلال المايكروفون المدمج بها ومن ثم التعرف على الرابط المصاحب له.

كيف تعمل Google Tone؟

تقوم إضافة  Google Tone بفتح المايكروفون في جهاز الكمبيوتر، وعند إرسال المستخدم رابط ما تقوم جوجل بتخزينه مؤقتا في خوادمها (سيرفراتها) ثم تستخدم الإضافة سماعات الجهاز لإصدار صوت خاص بالرابط يمكن لمايكروفونات أجهزة الكمبيوتر المحيطة التقاطه ومن ثم إظهار تنبيه للمستخدم إذا كان قد قام بتثبيت الإضافة يحتوي على الرابط المرسل بالإضافة لأسم المرسل وصورته وفقا لحسابه في جوجل.

Google Tone   Chrome Web Store

ولاستقبال رابط من خلال Google Tone تقوم الإضافة تلقائيا عند تثبيتها بفتح المايكروفون في الجهاز لاستقبال أي أصوات مرسلة من الأجهزة المحيطة، وتقول جوجل أن الإضافة لن تعمل في ظل وجود أصوات صاخبة أو إنترنت ضعيف أو كمبيوتر بدون مايكروفون أو بمايكروفون لا يستطيع اكتشاف الرسائل الصوتية المرسلة عن طريق Google Tone.

كيف تستخدم Google Tone؟

لاستخدام الإضافة ما على المستخدم إلا تحميلها من متجر جوجل كروم الإلكتروني ثم تثبيتها وتسجيل الدخول بحساب جوجل، وعند الغربة في إرسال رابط أي صفحة في كروم ما عليه إلا الضغط على أيقونة المايكروفون في الشريط العلوي للمتصفح، ويمكن للمستخدم تفعيل وتعطيل الإضافة من خلال إعدادات جوجل كروم مثل أي إضافة أخرى.
وتقول جوجل أن Google Tone ترسل فقط روابط الصفحات دون أي معلومات تحتويها، على سبيل المثال، إذا قام المستخدم بإرسال رابط لرسالة بريد إلكتروني خاصة به على Gmail فسيتم فتح حساب Gmail للمستخدم المستقبل للرسالة عند نقره على الرابط.

لا يفوتك: إضافات كروم لا غنى عنها لكل مستخدم