الرئيسية > مقالات > كيف تزيد أرباحك من جوجل أدسنس Google Adsense؟

كيف تزيد أرباحك من جوجل أدسنس Google Adsense؟

أدسنس AdSense

تعتمد معظم المواقع العربية على جوجل أدسنس Google Adsense كأحد أهم الوسائل للربح، حيث لا تتوفر عربيا طرق كثيرة للربح من المحتوى مثلما تتوفر للمواقع الأجنبية، وجوجل أدسنس Google Adsense هو برنامج إعلاني من شركة جوجل يتيح للناشرين تضمين أكواد برمجية في مواقعهم لعرض إعلانات نصوص أو صور أو فيديو وهي الإعلانات التي تتحكم بها جوجل وتستهدف محتوى أو جمهور الموقع، ويحقق الناشرين أو منتجي المحتوى (أصحاب المواقع) أرباح من إعلانات أدسنس Adsense على أساس نقر زوار الموقع على الإعلانات التي يتم عرضها وعدد مرات عرض الإعلان.

لكن بسبب ضعف المنافسة عربيا وعدم ميل زوار المواقع على النقر على الإعلانات فإن المواقع العربية (الناشرين العرب) تحقق أرباحا ضعيفة من جوجل أدسنس Google Adsense مقارنة مع المواقع الأجنبية، فما الذي يمكن للناشرين أو أصحاب المواقع فعله لزيادة أرباحهم من جوجل أدسنس Google Adsense؟

تقدم جوجل عدد من النصائح والتوصيات للحصول على أفضل عائد ممكن من عرض إعلانات أدسنس Adsense:

1- تمكين عرض الإعلانات النصية والمصورة.

تنصح جوجل منتجي المحتوي وأصحاب المواقع بتمكين عرض الإعلانات النصية والمصورة في الوحدات الإعلانية التي يقومون بإضافتها إلى مواقعهم وذلك لزيادة المنافسة على نفس المساحة أو الوحدة الإعلانية مما يساهم في زيادة الأرباح من Adsense.

2- استخدام أحجام الإعلانات الأكثر نجاحا.

تقول جوجل أن  أداء أحجام الإعلانات الأعرض أفضل من أحجام الإعلانات الطولية حيث يكون من السهل على زوار المواقع قراءة الإعلانات الأعرض، وحسب جوجل فإن أحجام الإعلانات:  336‏x‏280 مستطيل كبير و300‏x‏250 مستطيل متوسط و728‏x‏90 ليدربورد و300‏x‏600 نصف صفحة وعلى أجهزة الموبايل 320‏x‏100 بانر جوّال كبير، ولكن الشركة توصي بأن يتم استخدام الأحجام التي تتوافق مع تصميم الموقع والمساحات المتاحة فيه للإعلان، وتعتبر الإعلانات المتجاوبة أي التي تغير حجمها وفقا للمساحة المتاحة في الموقع عند عرضها على شاشات الأجهزة المختلفة من أكثر أحجام إعلانات أدسنس Adsense نجاحا الآن.

3- استخدام ألوان وخلفية للإعلانات مناسبة لموقعك.

تقول جوجل أن تخصيص إعلانات جوجل لتتوافق مع ألوان وتصميم موقعك تساهم في زيادة أرباحك من أدسنس وتمنع ما يسمى “عمى الإعلانات” وهو أن يعتاد المستخدم على تخطي الإعلانات في موقعك أثناء تصفحه صفحات الموقع نظرا لظهور الإعلانات بتصميم ظاهر يوضح الاختلاف بينها وبين محتوى الموقع، وتنصح جوجل أصحاب والمواقع ومنتجي المحتوى أن يستخدمون خلفية للإعلان مثل خلفية الموقع تماما، وأن يختاروا ألوان لنص الإعلان والروابط متوافقة مع ألوان الموقع، أي إذا كان موقعك على سبيل المثال يعرض النص باللون الأسود والروابط باللون الأزرق على خلفية بيضاء، فمن الأفضل تخصيص الإعلان ليظهر بنفس الألوان.

4- استخدام وحدات الوصلات الإعلانية في المساحات المحدودة.

توصي جوجل باستخدام وحدات الروابط وهي وحدات تعرض موضوعات مختلفة لزوار الموقع ملائمة للمحتوى عند ضغط المستخدم عليها يتم فتح صفحة بها إعلانات جوجل، عند ضغط الزائر على أي من هذه الإعلانات سيحقق مالك الموقع أرباح، وتقول جوجل أن وحدات الروابط مناسبة في المساحات الإعلانية المحدودة وغير المتوقعة من قبل الزائر، ويمكن للمستخدم إضافة 3 وحدات روابط في الصفحة بالإضافة لوحدات أدسنس الأخرى.

5- استخدام أفضل الأماكن لوضع الإعلانات.

يساهم وضع الإعلانات في أماكن تكون مرئية لزوار الموقع في زيادة الأرباح وحسب تجربتي مع Adsense فربما يكن أحد اهم العوامل، وتنصح جوجل أن يتم استخدام وحدة إعلانية أسفل المحتوى وأخرى مضمنة في المحتوى وثالثة في الشريط الجانبي للموقع، لكن من الأفضل لمديري المواقع أن يقوموا باختبار أماكن متعددة في مواقعهم لوضع الإعلانات وقياس مدى الربح منها ومن ثم معرفة أفضل الأماكن لوضع الإعلانات في مواقعهم.

6- الإطلاع على بطاقة النقاط.

توفر جوجل للناشرين في الصفحة الرئيسية في أدسنس Adsense ما يسمى “بطاقة النقاط” وهي بطاقة لتقييم الموقع بناءً على المقارنة مع المواقع الأخرى والأرباح التي تحققها من أدسنس وتقيس بطاقة النقاط قوة الموقع (سرعة الموقع وعدم وجود أخطاء برمجية) والأرباح من الوحدات الإعلانية الموجودة في الموقع وتوافق الموقع مع الشاشات المتعددة، وتقدم لمالك أو مشرف الموقع اقتراحات لتحسين أرباحه من أدسنس وفقا لحالة موقعه.

7- تنفيذ مقترحات جوجل.

تقوم جوجل بعرض مربع في الصفحة الرئيسية في أدسنس يعرض مقترحات تقول جوجل أنها تقدمها وفقا لمراقبتها للموقع وإجراء تحليلات للزوار لتقديم نصائح لزيادة الأرباح من إعلانات أدسنس Adsense.

8- إنشاء محتوى ذو جودة عالية والتسويق له.

كلما زادت زيارات موقعك كلما زادات أرباحك من جوجل، وإنشاء محتوى عالي الجودة أو فريد تم تهيئته بحيث يظهر في مراكز متقدمة في نتائج البحث في جوجل ومحركات البحث الأخرى والتسويق لهذا المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة يساعد في زيادة الزيارات ومن ثم زيادة الأرباح من أدسنس.

هل تمتلك أو تدير موقع وتستخدم إعلانات جوجل أدسنس؟ هل لديك نصائح أخرى تساهم في زيادة الأرباح من جوجل أدسنس؟ شاركنا بها من خلال التعليقات.

لا يفوتك أيضا:

2 تعليقان

‫بسام الحريري‬‎ 26 مايو، 2015 - 7:20 ص

السلام عليكم ورحمة الله
أ. محمد السيد المحترم
هل يمكنك ان تعرفني بخبير أدسنس للاتفاق معه بشأن موقعي… للتواصل عبر الواتس اب
پسام 00966548181200
شكرا جزيلا

عربApk 8 مارس، 2016 - 11:51 م

هل يمكن ان تشرح اكثر عن معنى وحدات الوصلات الإعلانية ؟

التعليقات مغلقة.