الرئيسية > مقالات > ما هو انفاتو Envato وكيف تبدأ في بيع أعمالك عليه؟

ما هو انفاتو Envato وكيف تبدأ في بيع أعمالك عليه؟

سنأخذ اليوم جولة سريعه قبل البدأ في التصميم، سنتعلم فيها ما هو متجر انفاتو envato وكيفية التسجيل، كما تعلمنا في المقال السابق كيف تضمن قبول منتجاتك في متجر انفاتو Envato؟ دعنا نستغرق بعض الدقائق داخل الموقع ومعرفة ما هو  انفاتو Envato وما هي أقسامه المختلفة؟

ما هو انفاتو Envato؟

ما هو انفاتو Envato وكيف تبدأ في بيع أعمالك عليه؟

انفاتو Envato هي شركه أسترالية تتضمن مجموعة مواقع تمكن المبدعين حول العالم من كسب المال من الإنترنت تأسست عام 2006 تحت اسم ” FlashDen Launches ” وفي منتصف عامل 2008 تم إطلاق انفاتو Envato رسميا، وتنقسم انفاتو Envato إلى ثلاثة أقسام.

لا يفوتك أيضا: أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Video مجانا

Envato Market يعتبر موطن لآلاف من المصممين الموهوبين والمطورين والمبدعين الذين يبيعون مجموعه من السلع أو المواد الرقمية والتي تشمل صور فوتوغرافية وملفات ومؤثرات صوتية وقوالب فيديو  وقوالب المواقع بأنواعها وغيرها من المواد الرقمية.

ما هي أقسام متجر انفاتو Envato؟

 أقسام متجر انفاتو Envato

Themeforest: يتربع ثيمفورست علي عرش متجر انفاتو Envato وهو متجر يوفر شراء وبيع قوالب المواقع بأنواعها مثل WordPress, Joomla, Drupal, Magento, Landing Pages والكثير ويستهدف هذا القسم ” المطورين ومصممين المواقع “.

Graphicriver: يشمل هذا القسم الشعارات وهويات الشركات والكروت الشخصية والفلاير وغيرها من التصاميم ويستهدف هذا القسم المصممين.

Codecanyon: إذا كنت مبرمج فهذا القسم هو الأنسب لك بالتأكيد حيث يحتوي علي إضافات الورد بريس و الإسكربتات وإضافات كثيرة من لغات البرمجة مثل ” PHP, Javascript, HTML5, Bootstrap”.

Videohive: وهو القسم الخاص بقوالب الفيديو  الشيقة بكل أنواعها ومؤثرات الفيديو  ومقدمات مقاطع الفيديو والمواد الخاصة بالمونتاج

Audiojungle: وهو قسم خاص بالمؤثرات الصوتية والمقطوعات وحتوي علي مئات الاف مقاطع الصوت والموسيقى.

Photodune: إذا كانت تتمتع بموهبة التصوير فهذا القسم هو موطنك فهو يعرض الصور بكافة انواعها .

3docean: هذا القسم يعرض نماذج ثلاثية الأبعاد ورسوم المتحركه وتعزيزات الألعاب والخامات والإضافات الخاصة بالمشروعات ثلاثية الأبعاد .

Activeden: إذا كنت مهتم ببناء تصاميم الفلاش فهذا هو القسم المناسب ويحتوي القسم مشغلات الأغاني والعاب الفلاش وغيرها.

نأتي الآن الي القسم الثاني من انفاتو envato وهو قسم +Tuts

يقدم هذا القسم مقاطع فيديو وتدروس تعليمية لمساعدتك علي تعلم مهارات التصميم والبرمجة وأيضا التصوير الفوتوغرافي وتصميم المواقع وتطوير الألعاب والموسيقي وغيرها من الدروس، ويستخدم الموقع أكثر من 5 مليون شخص.

القسم الثالث من انفاتو هو envato studio

انطلق هذا القسم في أوائل 2013 تحت اسم Microlancer وتم تغيير الأسم الي envato studio في أوائل 2014 ويعتبر مجتمع من المصممين والمطورين يتم اختيارهم لعرض خدماتهم ويكون بمثابة معرض يصل بين المستقل والعميل، ويجمع envato studio أكثر من 3.000.000 تصميم رقمي من جميع أنحاء العالم.

تعرفنا في السطور السابقة على انفاتو  Envato بجميع اقسام ويبقي خطوة واحدة وهي التسجيل قبل الانطلاق والشروع في العمل

التسجيل في انفاتو Envato

للتسجيل نذهب إلى  الرابط  http://graphicriver.net/sign_up?ref=ahmedtawfek ثم نضغط علي Create an Envato Account:

خطوات التسجيل في انفاتو Envato

  1. أكتب اسم كالأول.
  2. أكتب اسم العائله.
  3. اكتب اسم المستخدم الخاص بك.
  4. أكتب بريدك الاكتروني “ستستلم رسالة تأكيد عليه “
  5. أكتب كلمة السر.
  6. قم بالتأشير داخل مربع  ” I’m not a robot “.
  7. بعد انتهاء من ملئ البيانات اضغط علي ” Create Account “.

08

سيتم تحويلك إلى الصفحة التالية والتي توضح أنك لا تستطيع البدأ في العمل حتي تقوم بتفعيل حسابك عن طريق رابط تم إرساله علي بريدك الاكتروني الذي قمت بوضعه في صفحه التسجيل، إذهب إلى بريدك الإلكتروني وقم بفتح رسالة التفعيل.

09

قم بالضغط علي الرابط المظلل لتفعيل حسابك .

تهانينا لك لقد قمت الآن بإنشاء حساب علي متجر انفاتو Envato بنجاح ولم يبقى إلا بعض الخطوات الأساسية لإكمال التسجيل.

10

بشكل تلقائي بعد الضغط علي الرابط سيتم تحويلك إلى هذه الصفحة:

  1. أختر دولتك.
  2. إذا كنت مهتم بالاشتراك في النشرات الإخبارية أو العروض فقط بالتأشير علي المربع بجانب كل اشتراك.
  3. أشر بأنك موافق علي شروط متجر  انفاتو  Envato؟
  4. أضغط علي زر ” All good let’s go! “

أنت الآن أصبحت عضو في المتجر لكن هدفنا هو أن تصبح مؤلف يستطيع البدأ في بيع أعماله على المتجر.

11

مرر المؤشر علي حسابك بالاعلي ستظهر قائمة اختر ” Become an author “.

12

سيتم تحويلك إلي صفحة تتضمن بعض الشروط أقرأها جيدا وبعدها اضغط علي ” Read it and got it ! I’m ready to be auther”.

هذه الصفحة توضح ما هو نوع الإتفاقيات سنوضح الفرق بين كل منهم وأيهم افضل:

13

Non Exclusive1: في هذه الإتفافية يمكنك بيع نفس منتجاتك علي مواقع أخرى ولكن سيتم رفع نسبه متجر انفاتو Envato في كل منتج تقوم ببيعه علي المتجر أي ستكون نسبتك من كل منتج قمت ببيعه 55 % مثال : إذ كان لدينا منتج بسعر 100$ ستكون ضريبه البائع 20% سيتبقي 80$ نصيبك منها بعد خصم نسبه متجر انفاتوا هو 44$.

2-Exclusive : في هذه الإتفافية لا يسمح لك ببيع منتجاتك علي أي متجر آخروفي مقابل هذا ستتمتع بنسبة أكبر من بيع منتجاتك أي سيتراوح نصيب متجر انفاتو علي كل منتج تبيعه بين 12.5%-37.5% وذلك علي حسب أرباحك مثال : إذ كان لدينا منتج سعره 100$  وأنت لم تحقق أي مبيعات بعد ستكون النسبه كالتالي ضريبة البائع هي 20% سيتبقي 80% نسبة المتجر 30$ والباقي أي 50$ لك لكن  هذه النسبة تقل تدريجيا كلما  حققت أرباح حتي أنها تصل الي 12% بمعني لو كان لدينا منتج بسعر 100$ ستكون ضريبة البائع هي 20% وهذه الضريبة ثابتة سيتبقي 80$ ستكون نسبتك منهم 70$ والمتجر 10$، ولذلك ينصح باختيار هذه الإتفاقية:

3- بعد اختيار –Exclusive قم بالضغط علي زر ” Yes I’m happy ”

14

بالفعل إنها اخر خطوة في عملية التسجيل وفي هذه الخطوه يتبين فيها المقارنة بين الإتفاقيتين السابق شرحهما قم بالضغط علي “Become an author today”.

Become an author today

تهانينا لك لقد اصبحت الآن عضو في انفاتو Envato تستطيع أن ترفع منتجاتك بنجاح وتبدأ في بيعها والربح منها، في المقال القادم سنقوم بشرح كيفية نشر أول تصميم لك علي المتجر.

لا يفوتك أيضا: