جوجل أصبحت جزءا من شركة أكبر – ماذا حدث؟!

جوجل أصبحت جزءا من شركة أكبر – ماذا حدث؟!

- ‎فيشركات
شعار شركة جوجل في مكتب زيورخ

من المعروف أن جوجل من أكبر الشركات في العالم، والتي أسسها “لاري بييج، وسيرجي برين” في سبتمبر من عام 1998 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة متعددة الجنسيات أو كما يُطلق هذا المصطلح “Multinational” وهي متخصصة في الخدمات والمنتجات المرتبطة بالإنترنت، وتشمل هذه التقنيات الإعلان والبحث والبريد الإلكتروني والحوسبة السحابية.. وغيرها من الخدمات والمنتجات، ومنذ ذلك الحين وأخذت جوجل والتي يدل اسمها على رسالتها ورؤيتها مهمة تنظيم ذلك الكم الهائل من معلومات العالم المتوفرة على شبكة الإنترنت.

إعادة هيكلة كاملة للشركة وإنشاء شركة أو كيان أكبر تحت اسم “Alphabet”

في مساء يوم الإثنين 10 أغسطس أعلن “لاري بيج” وهو المدير التنفيذي لجوجل كما أنه أحد المؤسسين كما ذكرنا آنفاً عن إعادة هيكلة كاملة للشركة وإنشاء شركة أو كيان أكبر تحت اسم “Alphabet” على أن تكون جوجل جزء من هذه الشركة إلى جانب عدة شركات أخرى، يمكنك تسمية ذلك أن الأب قد ولد بعد ولادة الإبن بسبعة عشر عاماً!

بالتأكيد لم يكن الهدف من ذلك هو هدم ذلك الكيان الضخم جوجل أو إلغائه، ولكنه بحسب “لاري” الغرض منه تطوير أداء الشركات المختلفة لجوجل وتمكين كل منها من العمل باستقلالية بأكبر، وأن جوجل ستركز في مجال الإنترنت ونظام التشغيل أندردويد، وسيكون المدير التنفيذي لها “ساندر بيتشاي” وأنها ستكون هي الشركة الأهم في هذه الشركات ضمن ذلك الكيان أو المظلة الكبرى “Alphabet”.

أما عن “Alphabet” فقد أخبر “لاري” أن اختيار هذا الإسم له أسباب منها أن هذا الإسم يعني مجموعة الحروف التي تُكون لغة وهي واحدة من أهم الإبتكارات في تاريخ البشرية، وستضم “Alphabet” إلى جانب جوجل عدداً من الشركات منها “calico”  المتخصصة في الأبحاث الصحية، وأيضاً شركتي Google Ventures  و Google Capital، وأيضاً مختبر X – labs  وغيرها من الشركات، وسيكون “لاري بايج” المدير العام لألفابيت، أما شريكه “سيرجي براين” فسيكون رئيساً للشركة.

وجدير بالذكر أنه سيتم استبدال Google Inc. بـ Alphabet Inc. في التداول العام في سوق الأسهم، وبذلك تصبح جوجل شركة فرعية مملوكة لـ “Alphabet”، وستواصل حصتي التداول الخاصة بجوجل المتاجرة في ناسداك تحت الرمز GOOGL و GOOG.

ومما ذكره “لاري” على مدونة جوجل الرسمية أنه متحمس أو يأمُل من خلال إعادة الهيكلة الجديدة إلى تمكين رواد الأعمال والشركات المميزة من الازدهار، وتحسين الشفافية وتمكين الإشراف على ما تقوم به، وأن تكون جوجل أفضل من خلال تمكينها من التركيز الأكبر.

كما أُنشيء موقعاً جديداً لشركة “Alphabet” يمكنك زيارته من هنا: https://abc.xyz/


‎تعليق واحد

  1. محمد جودة

    شكرا جزيلا

‎التليقات مغلقة‫.‬