Fitbit Blaze: ساعة يد ذكية تحتاج للشحن كل 5 أيام

Fitbit Blaze: ساعة يد ذكية تحتاج للشحن كل 5 أيام

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد
Shop Fitbit Blaze

أعلنت شركة فيتبيت Fitbit أمس الثلاثاء خلال معرض CES 2016 المقام حاليا وحتى 9 يناير الجاري في لاس فيجاس في الولايات المتحدة عن أحدث أجهزتها لتعقب عوامل اللياقة البدنية باسم Fitbit Blaze وهي ساعة يد ذكية تتيح للمستخدم تعقب عوامل الصحة واللياقة البدنية الخاصة به إلى جانب الوظائف الأساسية لكل ساعة يد ذكية.

وتحمل Fitbit Blaze تصميما ثمانيا ويمكن للمستخدم تركيب الوحدة الأساسية في الساعة مع أي أحزمة للساعات سواء جلد أو مطاط بسهولة أي يمكن تغيير تصميمها بسهولة وفقا لما يناسب المستخدم، وتعتبر Fitbit Blaze أول ساعة يد ذكية أو جهاز تعقب للأنشطة من شركة فيبيت تحمل شاشة ملونة ورغم ذلك تقول فيتبيت أن Fitbit Blaze ستحتاج للشحن مرة كل خمسة أيام وهي الميزة التي تتفوق على أي ساعة يد ذكية بشاشة ملونة متوفرة الآن.

Fitbit Blaze أول جهاز من فيتبيت بشاشة ملونة


وتوفر Fitbit Blaze للمستخدم المزايا الأساسية التي توفرها أي ساعة يد ذكية مثل إمكانية الإطلاع على التنبيهات الواردة حول المكالمات والرسائل النصية والتقويم بالإضافة إلى إمكانية التحكم في مقاطع الموسيقى الموجودة على الهاتف والاختيار بين العديد من أوجه الساعة، ولكنها لا تدعم التطبيقات الخارجية ومن المتوقع أن تدعم ذلك في تحديث قادم.

Fitbit Blaze

وتراقب Fitbit Blaze كل أنشطة المستخدم طوال اليوم بما في ذلك الخطوات التي مشيها والمسافة والسعرات الحرارية المحروقة بالإضافة لمراقبة نوم المستخدم لمساعدته على تحسين النوم، ويمكن للمستحدم ربط Fitbit Blaze مع نظام تحديد المواقع في هاتفه GPS لمراقبة خط سيره على الخريطة والإطلاع على السرعة والوقت من خلال الشاشة.

Fitbit-Blaze_FitStar_

وتتتبع Fitbit Blaze معدل ضربات القلب طوال اليوم وتحمل ميزة جديدة باسم FitStar تساعد المستخدم على أداء التدريبات الرياضية من خلال تزويده بإرشادات على شاشة الساعة أثناء التدريب، كما تحمل فيتبيت بلاز باسم SmartTrack تتعرف تلقائيا على نوع النشاط أو الحركة (مشي، جري، قيادة دراجة) لحساب السعرات المحروقة بدقة أكثر.

تتوفر Fitbit Blaze للحجز المسبق الآن من خلال موقع فيتبيت مقابل 199 دولار أمريكي على أن يبدأ شحنها في شهر مارس المقبل 2016، ويحصل المستخدم مقابل هذا السعر على الساعة بالإضافة لحزام باللون الأسود أو البنفسجي أو الأزرق ويمكنه شراء حزام جلد أو معدن للساعة مقابل 99 دولار و149 دولار على التوالي.