Lark: تطبيق شبيه بـ “سيري” يساعدك في إنقاص وزنك

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد

هل ترغب في إنقاص وزنك؟ هل تعبت من متابعة السعرات الحرارية في الأغذية التي تتناولها؟ هل تشعر بالضجر من حساب السعرات الحرارية المحروقة وعدد الخطوات التي يجب أن تمشيها يوميا؟ هل تتمنى وجود مساعد شخصي يريحك من كل هذا العناء ويساعدك في إنقاص وزنك؟ يعتبر تطبيق لارك Lark المتوفر لهواتف آيفون وهواتف أندرويد بمثابة مساعد شخصي لديه خبرة كبيرة في التغذية والتدريبات الرياضية يساعدك طوال اليوم في إتباع أفضل الممارسات التي تساعدك في إنقاص وزنك.

طور فريق من المختصين في الصحة في كل من جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد بالإضافة لخبراء في التغذية واخصائين في التدريبات الرياضية تطبيق لارك Lark ليكون بمثابة مساعد شخصي ذكي في هاتف كل مستخدم يرغب في إنقاص الوزن، حيث سيتوفر التطبيق طوال اليوم أسبوعيا للرد على أسئلة المستخدم وتوجيهه في ثوان معدودة، لارك سيدة على غرار المساعد الشخصي في هواتف آيفون المعروف باسم “سيري” جاهزة للتفاعل مع المستخدم بشأن إنقاص الوزن في أي وقت.

يحمل لارك Lark واجهة شبيهة بتطبيقات التراسل


ويستخدم تطبيق لارك Lark مستشعرات الحركة الموجودة في هواتف آيفون 5 اس وايفون 6 و6بلس وايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس لتتبع النوم والتدريبات الرياضية والأطعمة التي يتناولها المستخدم تلقائيا دون الحاجة لشراء أي أجهزة تتبع أنشطة أخرى باهظة الثمن ومعقدة، بدلا من حساب السعرات بطريقة يدوية، ما عليك إلا إخبار لارك Lark بالأغذية التي تتناولها وسترد عليك لارك في ثوان.

يحمل لارك Lark واجهة تشبه أي تطبيق تراسل

ويحمل لارك Lark واجهة تشبه أي تطبيق تراسل – واتساب على سبيل المثال- ما على المستخدم إلا البدأ في التراسل مع لارك للحصول على نصائح تساعده في إنقاص الوزن اعتمادا على الأنشطة التي تتبعها التطبيق مثل المشي وعدد السعرات المحروقة والنوم والأطعمة التي تناولها المستخدم، ويقول مطورو التطبيق أن المحادثات مع لارك Lark فريدة وغنية بالمعلومات وغير تقليدية اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي ومئات الملايين من المحادثات مع بشر آخرين حيث تقوم لارك بتذكير المستخدم وتحذيره وتشجيعه للمساعدة في إنقاص الوزن.

lark

لا يتطلب تطبيق لارك Lark وجود ساعة اليد الذكية Apple Watch لكنه يوفر مزايا إضافية لمستخدمي الساعة حيث يمكنهم التواصل مع التطبيق من خلال الساعة مباشرة في أي وقت، واختارت شركة آبل تطبيق لارك Lark ضمن أفضل تطبيقات آيفون في 2015 وتعلن الشركة سنويا عن قائمة بأفضل التطبيقات المتوفرة على متجرها للتطبيقات لهواتف آيفون، ومن المعروف أن آبل تختار التطبيقات بعناية كبيرة ووفقا لعدة معايير من ضمنها عدد مرات تحميل التطبيق.

يتوفر تطبيق لارك Lark مجانا لمستخدمي هواتف آيفون العاملة بالإصدار الثامن من نظام التشغيل iOS والإصدارات الأحدث من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يتوفر أيضا لمستخدمي أجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.


‎تعليق واحد

  1. بعد يوميين كاملين من التجربة الشخصي، التطبيق رائع كفكرة و طريقة تطبيقها اكتر روعة حيث بيسعدك تعرف تفاصيل الاكتفتتي بتعتك طول اليوم ذي اتحركت كام دقيقة واتحركتهم اساعة كام .. وغيرة، وكمان بيشجعك طول اليوم انك تاكل أكل صحي اكتر و تحس انه صحبك كدا.
    المميزات:
    ١- التطبيق خفيف جدا بالنسبة للمعالجة الي المفروض بيعملها.
    ٢- التطبيق مش بيحتاج تدخل بيانات كتير في البداية و كمان ذكي في طلب المعلومات منك.
    ٣- التطبيق مش مزعج، النتوفكيشن بتعة تقريبا ثلاثة (الصبح و الظهر و المغرب) وسعات مبتطلعش كمان.

    العيبوب:
    ١- التطبيق مبيشتغلش إلا لما تكون اونلين.
    ٢- التطبيق مش بيدعم اللغة العربي.
    ٣- التطبيق ممل شوية علشان مفيش تجديد في السناريو الي بيتم بينك وبينة، كمان مفيش اختيارت كتير ليك هوا الي بيفرض السناريو وبجبرك تمشي معاه فية بدون اختيار.
    ٤- التطبيق مش صوتي هوا بس شات ودي تعتبر نقطة ضعف كبيرة فية.

‎التليقات مغلقة‫.‬