تويتر تغير طريقة ظهور التغريدات في التايملاين

تويتر تغير طريقة ظهور التغريدات في التايملاين

- ‎فيالشبكات الاجتماعية
@محمد سيد
Twitter تويتر تخطط لعدم احتساب الصور والروابط ضمن الـ 140 حرف

أعلنت شركة تويتر عن طريقة جديدة لظهور التغريدات داخل التايملاين تعتمد على خوارزميات خاصة لإظهار ما تعتقد تويتر أنها أبرز التغريدات المنشورة أثناء غياب المستخدم عن تويتر، وقالت تويتر عبر مدونتها الرسمية أن الميزة الجديدة ستساعد المستخدمين على الإطلاع على كل التغريدات التي تهمهم.

كان العديد من مستخدمي تويتر قد أبدوا غضبهم الأسبوع الماضي عبر وسم  RIPTWITTER# وذلك بعد تقارير أشارت لتغيير تويتر طريقة عرض التغريدات وجعلها شبيهة بظهور المشاركات في فيس بوك وفقا لخوارزمية خاصة وليس حسب الترتيب الزمني، وهو ما دفع جاك دورسي الرئيس التنفيذي للشركة إلى نفي ذلك عبر نشر عدد من التغريدات.

وتعتبر الطريقة الجديدة لظهور التغريدات تطويرا لميزة كانت توفرها تويتر لبعض المستخدمين تجلب للمستخدم بعض التغريدات التي تعتقد أنها الأبرز خلال غيابه، ولعدم إغضاب المستخدمين فإن الطريقة الجديدة لظهور التغريدات تتوفر كخيار يمكن للمستخدم تفعيله أو تعطيله من الإعدادات.

تويتر تغير طريقة ظهور التغريدات في التايملاين

وللتوضيح فإن طريقة عرض التغريدات الجديدة عند تفعيل المستخدم لها من الإعدادات توفر له عدد من التغريدات البارزة أعلى التايملاين ثم التغريدات من أصدقائه أو الأشخاص الذين يتابعهم بالطريقة التقليدية، ولتفعيل هذا الخيار ما على المستخدم إلا الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار “أرني أفضل التغريدات أولا”.