الرئيسية > الهواتف الذكية > نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف أو التابلت لأطول فترة

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف أو التابلت لأطول فترة

الحفاظ على بطارية الهاتف

هل تشحن بطارية هاتفك بالطريقة الصحيحة؟ هل هناك طريقة مثلى لشحن بطارية هاتفك؟ هل الأفضل شحن البطارية بعد نفاذ طاقتها تماما؟ هل يتسبب تكرار الشحن في تلف البطارية؟ دائما ما تثير المعلومات حول شحن بطارية الهواتف والأجهزة الذكية جدلا بين المستخدمين بسبب انتشار العديد من المعلومات المغلوطة حول أفضل طريقة لشحن بطارية الهاتف، فما هي أفضل طريقة لشحن بطارية هاتفك؟

ما هي أفضل طريقة لشحن بطارية هاتفك ؟

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف أو التابلت لأطول فترة 

وفقا لموقع “Battery University” تابع لشركة Cadex الألمانية المتخصصة في تقنيات اختبار البطاريات فإن بطاريات الليثيوم آيون المستخدمة في معظم الهواتف الذكية حساسة وكلما تعرضت للإجهاد (هبوط البطارية لأدني مستوى من الشحن) كلما أثر ذلك على العمر الكلي للبطارية، وأن على المستخدم إتباع عدد من الإرشادات للحفاظ على بطارية هاتفه.

لا تترك الهاتف في الشاحن بعدما يتم شحن البطارية بالكامل

وفقا لموقع “Battery University” فإن ترك الهاتف في الشحن بعد اكتمال شحن البطارية لفترة طويلة يتسبب في تلف البطارية على المدى الطويل، عند وصول البطارية إلى 100% من الشحن فإن بقائها لفترة طويلة يعرض البطارية لجهد عالي يؤثر على مكوناتها الداخلية، ويشرح الموقع العديد من التفاصيل العلمية التي تؤكد ذلك، لكنه يلخص هذه النقطة بأنها تشبه الحاجة لاسترخاء العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، لذلك فإنه من نصائح الحفاظ على بطارية الهاتف أو التابلت عند شحن البطارية بالكامل، على المستخد إزالة الهاتف من الشاحن وعدم الاستمرار في شحن البطارية.

نصائح الحفاظ على بطارية الهاتف: لا تشحن البطارية حتى 100%

لا تحتاج بطارية ليثيوم ايون لآن تكون مشحونة بشكل كامل وليس من الجيد القيام ذلك، الأفضل وفقا لـ “Battery University” هو عدم شحن البطارية حتى 100% لأن ذلك يؤثر على البطارية مع الوقت.

اشحن بطارية هاتفك كلما أمكن ذلك للحفاظ على البطارية

تعتبر واحدة من أكثر المعلومات المغلوطة حول الطريقة الأفضل لشحن بطارية هاتفك هي ترك البطارية حتى يظهر تنبيه من الهاتف بضرورة شحنها أو تركها حتى تفقد كل طاقتها ثم إعادة شحنها، وفقا لنصائح الحفاظ على البطارية من “Battery University”  فإنه من الأفضل شحن البطارية كلما أمكن ذلك، وأن شحنها عدة مرات في اليوم أفضل من تركها حتى نفاذها ثم إعادة شحنها، لذلك فمن الأفضل لك أن تشحن بطارية هاتفك كلما أمكن دون قلق وتتمتع بكل مميزات هاتفك التي تحتاج ولكن تخشى من استهلاكها للبطارية.

توقف عن شحن البطارية في هذه الحالة

بطاريات الهواتف الذكية حساسة جدا للحرارة، حتى أن شركة آبل تنصح بإزالة الهاتف من الشاحن إذا لاحظت ارتفاع في درجة حرارة الهاتف، وحسب موقع “Battery University” يجب أن يتم شحن الهاتف في درجة حرارة معتدلة ولا ينصح الموقع بشحن البطارية في درجة حرارة منخفضة جدا.

المزيد عن:

1 التعليق

Mohamed Hafez 11 أبريل، 2016 - 2:44 م

Thanks bro 😀

التعليقات مغلقة.