سناب شات يتيح الآن إجراء مكالمات الصوت والفيديو

سناب شات يتيح الآن إجراء مكالمات الصوت والفيديو

- ‎فيالتطبيقات, مميزة
@محمد سيد
سناب شات

حصل تطبيق سناب شات SnapChat الشهير أمس الثلاثاء على تحديث جديد يضيف العديد من المزايا الجديدة التي أطلقت عليها الشركة المطورة للتطبيق اسم Chat 2.0 في إشارة إلى تحسين الطريقة التي يمكن للأصدقاء التواصل بها عبر سناب شات، وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية أنها عند إطلاق التطبيق أرادت محكاة أفضل جزأ في المحادثات وجها لوجه، لكن الآن وبعد أن تعلمت الكثير عن الطريقة التي يفضلها مستخدمي تطبيقات التواصل الفوري كان عليها أن تتيح لهم طرق أخرى للتواصل سواء صوتيا أو عبر الفيديو.

ويمكن لمستخدمي تطبيق سناب شات الآن إرسال رسائل صوتية ورسائل فيديو إلى أصدقائهم بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوت ومكالمات مرئية مباشرة من خلال التطبيق وكانت هذه أبرز المميزات في الإصدار الجديد من سناب شات:

أبرز المميزات في الإصدار الجديد من سناب شات

-Voice Notes: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم إرسال رسائل صوت قصيرة للأصدقاء على غرار الرسائل الصوتية في واتساب وفيسبوك ماسنجر وغيرها من تطبيقات التراسل، وذلك من خلال الضغط لفترة على أيقونة إجراء مكالمة والبدأ في تسجيل الرسالة ويمكن حذف الرسالة بعد تسجيلها بسحبها في اتجاه أيقونة (X).

how-to-send-a-note-snapchat

-Video Notes: تتيح الميزة لمستخدمي سناب شات التواصل من خلال رسائل فيديو قصيرة مدتها 10 ثوان تظهر وكأنها صور متحركة Gif لكن مع إمكانية وجود صوت أيضا إذا رغب المستخدم في ذلك.

-مكالمات الصوت والفيديو: بإمكان مستخدمي سناب شات الآن إجراء مكالمات صوت وفيديو مباشرة من خلال التطبيق، ما عليهم إلا السحب إلى اليمين على اسم أي صديق في قائمة الأصدقاء لفتح نافذة المحادثة ثم النقر على زر إجراء مكالمة صوتية أو زر الفيديو لبدأ مكالمة مرئية.

03b-how-to-video-chat_11

-يتيح الإصدار الجديد من Snapchat للمستخدم إرسال أكثر من صورة معا مع إمكانية إضافة نصوص ورسومات عليها.

-يوفر الإصدار الجديد من سناب شات للمستخدم أيضا إمكانية إرسال الصور أثناء إجراء مكالمة صوت أو فيديو مع أحد الأصدقاء.

-Stickers: يوفر التطبيق الآن أكثر من 200 ملصق للاستخدام في المحادثات الخاصة.

snapchat-stickers

-Auto-Advance Stories: وهي الميزة التي تتيح البدأ في تشغيل القصة التالية من القصص التي نشرها الأصدقاء بعد الانتهاء من مشاهدة قصة ما.

وقالت الشركة أنها حدثت شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية بحيث أصبحت كل النقاط المتعلقة بخصوصية المستخدمين أوضح، وعن موعد توفر الإصدار الجديد من سناب شات قالت الشركة أنها بدأت في إطلاقه تدريجيا لكل من مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد.