آبل تعلن عن إصدار جديد من Macbook ماك بوك بمعالج أقوى

- ‎في آبل
@محمد سيد

أعلنت شركة آبل أمس الثلاثاء عبر موقعها الرسمي عن ترقية جديدة لجهاز الكمبيوتر المحمول Macbook ماك بوك، وكانت الشركة الأمريكية قد كشفت في مارس من العام الماضي 2016 عن إصدار جديد من Macbook ماك بوك بتصميم نحيف جدا بسمك 13.1 ميلليمتر ووزن خفيف أكثر قليلا من 900 جرام، ولوحة مفاتيح ذات تصميم جديد كليا، مع شاشة قياسها 12 بوصة بدقة  230 × 1440 بكسل موفرة للطاقة لكن يبدو أن آبل رأت أن الجهاز بحاجة إلى أن يقدم أداء أفضل حيث قامت بترقية المعالج كما وفرت الجهاز بلون جديد.

يتوفر Macbook ماك بوك الجديد باللون الذهبي الوردي

وقالت آبل أن الإصدار الجديد من Macbook ماك بوك يعمل بأحدث معالجات إنتل كما يوفر أداء أفضل في معالجة الرسوميات وسرعة أكبر في التعامل مع البيانات بالإضافة لعمر أطول للبطارية وأكدت آبل على أن ماك بوك هو أنحف وأخف جهاز ماك صنعته الشركة، وهذه أبرز التحديثات التي حصل عليها ماك بوك وأبرز المعلومات عنه:

آبل تعلن عن إصدار جديد من Macbook ماك بوك بمعالج أقوى

 

-تعتبر أبرز التغييرات في الإصدار الجديد من ماك بوك هي حصوله على معالج جديد أقوى من إنتل بالإضافة لتوفره باللون الذهبي الوردي.

-ماك بوك هو أنحف وأخف جهاز ماك من آبل، لكنه أقل قوة من MacBook Pro وأعلى سعرا من ماك بوك Air.

-يأتي Macbook ماك بوك بمنفذ واحد من نوع USB-C للشحن ونقل الملفات وتوصيل الجهاز بشاشة أخرى.

-يعمل الإصدار الجديد من ماك بوك أو إصدار 2016 من الجهاز بمعالج من فئة معالجات الجيل السادس من إنتل Core M والذي يمكنه الحصول على سرعة أكبر حتى 3.1 جيجاهرتز من خلال تقنية  “turbo boost“، و”تربو بوست” هي تقنية تزود إنتل بها بعض معالجاتها بحيث يمكنها العمل بسرعة أكبر من سرعتها الفعلية.

اللون الذهبي الوردي من ماك بوك الجديد

-يوفر الإصدار الجديد من ماك بوك للمستخدم أكثر من 10 ساعات من تصفح الإنترنت عبر واي فاي وأكثر من 11 ساعة من تشغيل مقاطع الفيديو.

-يبدأ سعر الإصدار الجديد من Macbook ماك بوك من 1299 دولار للإصدار بمعالج 2.2 جيجاهرتز ومساحة تخزينية 256 جيجابايت، مع توفر إصدار بمعالج أقوى ومساحة تخزينية 512 جيجابايت بسعر 1599 دولار.

-مثل إصدار العام الماضي من الجهاز، لا يحمل مروحة تبريد.

-يتوفر الإصدار الجديد من ماك بوك للشراء الآن من خلال موقع آبل Apple.com ومن خلال متاجر آبل للتجزئة وعدد من متاجر التجزئة المختارة.

macbook-2016-colors
ويعمل ماك بوك الجديد بأحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك OS X El Capitan ويدعم تقنية واي فاي بالإضافة لدعم بلوتوث 4.0 كما يحمل ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

لا يفوتك: أفضل 5 بدائل لجهاز ماك بوك