الرئيسية > الهواتف الذكية > Huawei VR: هواوي تدخل رسميا عالم الواقع الافتراضي

Huawei VR: هواوي تدخل رسميا عالم الواقع الافتراضي

أعلنت شركة هواوي الصينية ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم اليوم عن نظارة واقع افتراضي باسم Huawei VR شبيهة بنظارة سامسونج للواقع الافتراضي Gear VR، وتعمل Huawei VR مع هاتف هواوي الذكي الجديد P9 الذي كشفت عنه في وقت سابق من هذا الشهر كما تحمل تصميم مميز مثله.

تعمل Huawei VR مع هاتف هواوي الذكي الجديد P9

ومثل نظارة سامسونج للواقع الافتراضي Gear VR تعمل نظارة هواوي في ار من خلال إدخال الهاتف بها ثم تثبيتها على الرأس والبدأ في مشاهدة المحتوى، ورغم أن النظارة تعمل الآن فقط مع P9 إلا أن موقع Engadget أشار إلى أن هواوي ستطرح عدة إصدارات من Huawei VR أحدهما يعمل مع P9 وإصدار يعمل مع أخيه الأكبر P9 Plus وإصدار آخر يعمل مع هاتفها الذكي Mate 8.

تعمل Huawei VR مع هاتف هواوي الذكي الجديد P9

وفي حين أن هواوي في ار تقدم نفس مميزات نظارة سامسونج Gear VR إلا أن هواوي تستهدف السوق الصينية فيما تستهدف سامسونج بالتعاون مع Oculus الولايات المتحدة وأوروبا وكوريا الجنوبية، ولم تعلن هواوي عن أسعار Huawei VR وموعد توفرها كما توضح ما إذا كانت ستوفرها خارج الصين.

huawei vr

وتتوفر “هواوي في ار” مع محتوى كبير يشمل 4000 مقطع فيديو و40 لعبة يمكن للمستخدم الاستفادة منهم مجانا، هذا بالإضافة إلى مئات الصور البانورامية للأماكن السياحية، لكن هواوي لم تكشف عن مصادر هذا لمحتوة وكيفية وصول المستخدم إليه.

لا يفوتك أيضا: