تويتر توفر للمستخدم المزيد من الحروف لكتابة التغريدات

- ‎في الشبكات الاجتماعية
@محمد سيد
Twitter تحتفل ببلوغها السنة العاشرة

أعلنت شركة تويتر أمس الثلاثاء عبر مدونتها الرسمية عن تغيير جديد في شبكتها الاجتماعية ربما يكون الأكبر عبر تاريخها، حيث قالت الشركة أنها رغبة منها في توفير مساحة أكبر للمستخدمين للتعبير عن ما يريدون من خلال التغريدات، لن يتم حساب الصور والوسائط والروابط بالإضافة لأسماء المستخدمين ضمن الـ 140 حرفا المتاحة لكل تغريدة، وقالت تويتر أن التغريدات تطورت كثيرا خلال العقد الماضي منذ إطلاق تويتر، من مجرد رسالة نصية عدد حروفها 140 حرفا إلى مساحة غنية تحمل صور ومقاطع فيديو وروابط لمقالات وصور متحركة GIFs واستفتاءات.

وهذه أبرز التغييرات على التغريدات خلال الشهور القليلة المقبلة:

-الردود: عند الرد على أي تغريدة “تويتة” في تويتر لن يتم احتساب “[email protected]” اسماء المستخدمين ضمن الـ 140 حرفا المخصصين للتغريد.

-الوسائط المرفقة: عند إضافة مرفقات الآن للتغريدة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gifs والاستفتاءات والتغريدات المقتبسة، لن يتم احتسابها ضمن حروف التغريدة وهو ما يسمح بنشر المزيد من الكلمات.

-إعادة التغريد “رتويت”: سيتمكن المستخدم من إعادة تغريد “رتويت” تغريداته أو اقتباسها، أي سيظهر زر رتويت مفعلا أسفل كل تغريدة خاصة بالمستخدم نفسه، يمكننا القول أن هذه الميزة شبيهة بأن يقوم الستخدم بإعادة مشاركة منشور له في فيس بوك.

-لن يضطر المستخدم لكتابة ([email protected]) في بداية تغريدته للإشارة إلى شخص ما.

وقالت تويتر أن التغييرات الجديدة ستتوفر لجميع المستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة، وأضافت أنها تعمل أيضا على مميزات جديدة من شأنها تعظيم الاستفادة من التغريدات دون التأثير على الإيجاز والسرعة التي يتميز بها تويتر، ويحاول المدير التنفيذي الجديد جاك دورسي منذ توليه المنصب في شهر أكتوبر من العام الماضي 2015 تسريع عملية إطلاق مميزات جديدة بالإضافة لتسهيل استخدام تويتر للمستخدمين الجدد لحل مشكلة ضعف نمو عدد المستخدمين.

وكانت تويتر قد غيرت في وقت سابق من هذا العام طريقة ظهور التغريدات داخل التايملاين بحيث أصبحت تعتمد على خوارزميات خاصة لإظهار ما تعتقد تويتر أنها أبرز التغريدات المنشورة أثناء غياب المستخدم عن تويتر بدلا من ظهورها اعتمادا على الترتيب الزمني.