الرئيسية > مميزة > أفضل تطبيقات الخير للتبرع للجهات الخيرية من هاتفك مباشرة

أفضل تطبيقات الخير للتبرع للجهات الخيرية من هاتفك مباشرة

تعتمد معظم المؤسسات الخيرية في الدول العربية على التبرع مباشرة من الأفراد من خلال العديد من الوسائل، وفي الوقت الذي يجد فيه العديد من الأشخاص صعوبة في التبرع من خلال التحويل البنكي توفر المؤسسات الخيرية التبرع من خلال الهاتف عبر الرسائل القصيرة ولتسهيل التبرع توجد العديد من تطبيقات الخير التي توفر أسهل طريقة للتبرع للمؤسسات الخيرية من هاتفك مباشرة.

1- تطبيق myFawry‎

يعتبر من أفضل تطبيقات الخير المتوفرة للهواتف الذكية، حيث يوفر تطبيق myFawry‎ للمستخدم التبرع بسهولة لمعظم المؤسسات الخيرية في مصر، بما في ذلك بنك الطعام وبنك الشفاء وبنك الكساء، بالإضافة للمستشفيات مثل مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357 والمعهد القومي للأورام ومستشفى بهية ومستشفى 25 يناير وغيرها، إلى جانب معظم الجمعيات الخيرية مثل مصر الخير ورسالة وأهل مصر، ما على المستخدم إلا اختيار الجهة التي يرغب في التبرع لها، ثم كتابة المبلغ من 10 جنيهات وحتى 10 الآف جنيه مصري. 

يعتبر تطبيق myFawry‎ من أفضل تطبيقات الخير

ويتوفر تطبيق “myFawry‎” للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يتوفر لمستخدمي أندرويد أيضا للتحميل المجاني من متجر جوجل بلاي.

2- تطبيق “ميجا خير”

على غرار تطبيق خير يوفر “ميجا خير” للمستخدم التبرع بأسهل طريقة ممكنة للمؤسسات الخيرية في مصر مثل مستشفى 57357 لعلاج السرطان ومستشفى مجدي يعقوب لعلاج مرضى القلب أو بنك الطعام ويمكن للمستخدم بسهولة تصفح قائمة كبيرة من المؤسسات التي يمكنه التبرع لها أو تصفح قائمة الأنشطة الخيرية للتبرع مثل مشروع العلاج الشهري من مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية أو مشروع كرتونة إفطار العائلة من مؤسسة مصر الخير.

ميجا خير - تطبيقات الخير

ويوفر “ميجا خير” التبرع لأي جهة خيرية في مصر برسالة قيمتها 5 جنيه مصري أو مضاعفاتها بنقرة واحدة، كما يتيح للمستخدم الاشتراك للتبرع الدوري لمؤسسة خيرية أو نشاط خيري يهمه أسبوعيا أو شهريا، ويتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد فقط من خلال متجر جوجل بلاي.

3- تطبيق “خير السعودية”

يربط التطبيق الذي طورته مؤسسة الأوقاف المبتكرة الوقفية بين الحالات المحتاجة للمساعدة والراغبين في التبرع لهذه الحالات، وتتأكد المؤسسة من احتياج الحالات من خلال زيارات ميدانية، ولا يقبل التطبيق التبرعات المادية أو العينية لكنها يعتبر حلقة وصل بين المتبرعين والمحتاجين.

خير السعودية

ويتوفر “خير السعودية” للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر للتحميل مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات.

4- ShareTheMeal – ساعد الأطفال

ShareTheMeal أو شارك بوجبة هي مبادرة غير ربحيّة تابعة لبرنامج الأغذية العالميّ التابع للأمم المتحدة، ويتيح التطبيق إطعام طفل سوري لاجئ في لبنان خلال شهر رمضان الكريم من خلال التبرع بنصف دولار أمريكي فقط بمجرد نقرة واحدة على هاتفك المحمول، وفقا للمبادرة فإن نصف دولار فقط يكفي لإطعام طفل واحد ليوم كامل.

ShareTheMeal

ويتوفر تطبيق “شارك بوجبة” للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي كما يتوفر لهواتف آيفون مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.

5 – مؤسسة مجدي يعقوب: كيفية التبرع

ويمكن أيضا للمستخدمين التبرع لمؤسسة مجدي يعقوب الخيرية مباشرة من خلال الويب أو هاتفه، وذلك عبر الموقع الرسمي للمؤسسة، حيث يمكن للمستخدم في خطوات بسيطة التبرع لمؤسسة مجدي يعقوب من خلال البطاقات البنكية في دقائق، وتحاول المؤسسة المساهمة في إنقاذ مرضى القلب خصوصا من الأطفال، حيث تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي في العديد من البلدان بما في ذلك مصر.

لا يفوتك أيضا: