الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات الطبخ لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات الطبخ لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات الطبخ لهواتف أندرويد وآيفون

يواجه معظمنا صعوبة في اختيار أنواع الطعام لإعدادها يوميا، سواء كانت للإفطار أو الغداء أو العشاء أو حلويات، ولا غنى لأي شخص تقريبا عن الحاجة لوصفات الطعام، وهو ما سهلته عليها كثيرا التكنولوجيا فمن خلال العديد من تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تستطيع إضافة آلاف الوصفات إلى أجندتها، لذا يستعرض معكِ “صدى التقنية” أفضل تطبيقات الطبخ التي يمكنكِ الاعتماد عليها.

ما هي أفضل تطبيقات الطبخ لاندرويد وايفون وايباد ؟

تطبيق الطبخ كوكباد Cookpad

يعتبر تطبيق كوكباد من أفضل تطبيقات الطبخ لاندرويد وايفون، حيث يحتوي تطبيق الطبخ كوكباد Cookpad على وصفات الطعام بشكل مفصل تماما، مع تقييمات لأشخاص جربوها، كما يمكنكِ البحث من خلاله عن الوصفة التي تريدينها، كذلك تستطيعين مشاركة الوصفات المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي مع صديقاتك، وبإمكانك إضافة وصفاتك الخاصة ليستفيد منها الآخرون.

ويتوفر تطبيق الطبخ كوكباد Cookpad لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر آبل للتطبيقات.

مطبخ سيدتي

ويقدم تطبيق مطبخ سيدتي الخاص بمجلة سيدتي الشهيرة للمستخدم الآف وصفات الطبخ العربية والعالمية، مع توفير مميزات مثل قائمة التسوق، بالإضافة لخيارات واسعة للبحث عن أفضل الوصفات، إلى جانب وجود تبويب لاقتراح أفضل الوصفات للطبخ للمساعدة في التعرف على أكلات ووصفات جديدة، كما يوفر التطبيق أيضا ميزة باسم “جدول الوصفات”، والتي تتيح تحديد جدول للطبخ على مدار الأسبوع، بحيث يضيف المستخدم الوصفات التي يفضل إلى الجدول للرجوع إليها يوميا. 

ويتوفر تطبيق مطبخ سيدتي للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، كما يتوفر أيضا لكل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

تطبيق Tasty للطبخ

وهو من أفضل تطبيقات الطبخ وأكثر شعبية، حيث يوفر 3000 وصفة طعام أو طبخ من Tasty التابعة لموقع Buzzfeed، وهي وصفات الطبخ المميزة مع مقاطع فيديو لا تزيد مدتها عن دقائق معدودة، ويتيح التطبيق أيضا تطبيقات خاصة للنباتيين أو الذين لا يتناولون اللحوم، مع إمكانية إخفاء جميع وصفات الطعام التي تتضمن لحوم، بالإضافة إلى إمكانية الوصول سريعا إلى الأطعمة المناسبة للنظام الغذائي مثل الأطعمة الخالية من الجلوتين أو منخفضة الكربوهيدرات أو الأطعمة الصحية وغيرها، إلى جانب إمكانية البحث عن وصفات الطعام حسب المكونات أو النظام الغذائي أو درجة الصعوبة أو سرعة الطبخ وغيرها، وعلى غرار معظم تطبيقات الطبخ، فإن تطبيق Tasty يتيح إضافة الوصفات إلى المفضلة لمشاهدتها لاحقا. 

أفضل تطبيقات الطبخ - تطبيق Tasty للطبخ

ويمكن لمستخدمي أندرويد تحميل تطبيق الطبخ Tasty مجانا من خلال متجر Google Play، كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تحميل التطبيق أيضا مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

لا يفوتك أيضا: أفضل قنوات الطبخ على يوتيوب

وصفات طبخ

يمكنكِ من خلال وصفات طبخ إدخال المكونات الغذائية الموجودة لديكِ، ليظهر وصفات الطعام كافة التي تحتوي عليها، ويعرض التطبيق أطباقا رئيسية عربية وعالمية، ويتوفر التطبيق لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي.

Yummly Recipes

يتيح التطبيق البحث عن وصفات الطعام بين أكثر من 1 مليون وصفة، كما يوفر تصنيفات واضحة وفقا للنظام الغذائي أو الحساسية لأطعمة محددة أو الحمية الغذائية، ويمكن للمستخدم من خلال التطبيق الأول بين تطبيقات الطبخ إضافة مكونات الوصفات إلى قائمة التسوق بالإضافة إلى إمكانية حفظ الوصفات المفضلة ومشاركتها مع الأصدقاء مع شرح شامل لكيفة إعداد الوصفات المختلفة.

ويتوفر Yummly Recipes مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر مجانا أيضا لأجهزة آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات مع دعم ساعة آبل.

تطبيق Foodville

يوفر تطبيق Foodville أكثر من 160 الف وصفة من وصفات الطعام المختلفة مزودة بالصور ومقاطع الفيديو ومرتبة وفقا لأنواعها، كما يقدم أيضا قسما للوصفات السهلة لمن يعانون من ضيق الوقت، هذا بالإضافة لقسم للأسئلة الخاصة بكل ما يتعلق بالطبخ وإجابات عنها من مجتمع مستخدمي التطبيق، ويتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

لا يفوتك أيضا: