الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات النوم والمنبه لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات النوم والمنبه لاندرويد وايفون

أفضل 7 تطبيقات تساعد على النوم لهواتف أندرويد وآيفون

يعتبر الأرق واحدا من أبرز المشكلات اليومية التي تواجه كثيرين، والذي يؤثر على حياتهم الشخصية والعملية، وفي كثير من الأحيان تفشل الوسائل التقليدية في تحفيز النوم، وهو ما يؤثر في نهاية المطاف على الصحة بشكل عام، لذا يقدم لكم “صدى التقنية” أفضل تطبيقات تساعد على النوم الهادئ، من خلال بعض التأثيرات النفسية، ما يصب في صالح صحتك في النهاية.

ما هي أفضل تطبيقات تساعد على النوم ؟

يساعد هذا التطبيق مستخدميه في الخلود إلى النوم، اعتمادا على مزيج من الموسيقى والكلمات والتأثيرات الصوتية التي تساعدفي التخلص من التوتر والاسترخاء.

Pzizz

ويتوفر التطبيق لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

يعتبر من أفضل تطبيقات تساعد على النوم بسهولة، إذ يدعو مستخدميه للتأمل والتنويم المغناطيسي الذاتي لتهدئة أجسادهم وعقولهم للنوم.

Relax_sleep-well

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

هو تطبيق لمراقبة النوم، يرصد ساعات نومك، ويقدم لك العديد من النصائح المتعلقة بعادات النوم السليمة، كما يحتوي على منبه ذكي يطلق رناته وفقا لانتظام نومك وساعات التنبيه التي تضبطها بنفسك.

Sleepot

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

يضم Nature Sounds Relax and Sleep مجموعة من أصوات الطبيعة المختاة بعناية، لتساعد على التخلص من التوتر والاسترخاء والخلود للنوم بسهولة، فهو من أفضل تطبيقات تساعد على النوم دون عناء.

Nsture

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من متجر جوجل بلاي.

5- SpinMe Alarm Clock

بالتأكيد مع تخلصك من الأرق وخلودك لنوم عميق ستحتاج إلى تطبيق يوقظك حتى لا تتأخر على عملك ومواعيد، ويعد  SpinMe Alarm Clock من أفضل التطبيقات القادرة على التأكد من استيقاظك، فلن لن يتوقف عن إطلاق رناته إلا إذا حملت الهاتف، وقمت بالدوران عدة مرات.

Spin alarm clock

متوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من متجر أبل للتطبيقات.

6 – Sleep as Android لمراقبة جودة النوم

يراقب التطبيق دورة نوم المستخدم ليقدم له أفضل الأوقات للنوم بالإضافة لنصائح للمساعدة على النوم بسهولة وتحذيرات من عادات خاطئة تؤثر على النوم بالإضافة لإيقاظ المستخدم على أصوات طبيعية مثل صوت الطيور.

Sleep as Android

ويتوفر Sleep as Android الذي يعتبر من أفضل تطبيقات تساعد على النوم مجانا لمستخدمي أندرويد فقط من خلال متجر جوجل بلاي.

7 – Bedtime – Stories & Meditation

يدعي التطبيق أنه قادر على مساعدة المستخدم على النوم أفضل، وذلك من خلال مراقبة وتحليل نوم المستخدم، ثم تقديم تدريبات للتأمل والاسترخاء تحسن من عادات المستخدم للنوم أفضل، كما تقول الشركة المطورة لتطبيق BedTime أن التطبيق يعتمد على خوارزمية ذكاء صناعي AI حاصلة على براءة اختراع، من خلال ضغطة زر واحدة، تشغل قصص  ما قبل النوم وأصوات طبيعية تهدئ العقل وتساعد على الاسترخاء، وهو ما يوفر نوما سريعا.

Bedtime

ويتوفر تطبيق Bedtime – Stories & Meditation مجانا لمستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر آبل للتطبيقات

8 – تطبيق نفس

ويتميز تطبيق نفس عن تطبيقات التأمل والاسترخاء الأخرى في دعم اللغة العربية، حيث يساعد المستخدم على التخلص من القلق والتوتر، بالإضافة لوجود برنامج للمساعدة على الوصول لنوم أفضل، ويتوفر التطبيق للتحميل مجانا لكل من أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي وأجهزة iOS.

9 – تطبيق Loóna: Bedtime Calm & Relax

اختارته شركة جوجل كأفضل تطبيق لأجهزة اندرويد في عام 2020، أو تطبيق العام 2020 لاندرويد، وهو من أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء، حيث يمكنه مساعدة المستخدم على الاسترخاء بسهولة والنوم أفضل وتحسين المزاج، وذلك عبر جلسة إرشادية تجمع بين الاسترخاء القائم على النشاط ورواية القصص والأصوات بطريقة فريدة.

10 – منبه Alarmy

وهو من تطبيقات النوم الشاملة التي تضمن للمستخدمين الاستيقاظ في الميعاد المحدد، حيث يتطلب إغلاق المنبه أداء العديد من المهام للتأكد من الاستيقاظ مثل حل مسائل الرياضيات البسيطة وهز الهاتف لعدد من المرات لإغلاق المنبه أو التقاط صورة أو مسح رمز QR وغيرها، مع إمكانية الاختيار بين عددا كبيرا من أصوات التنبيه أو المنبه، بالإضافة لدعم تتبع جودة النوم وتوفير نصائح تساعد على النوم أفضل.

منبه Alarmy - أفضل تطبيقات النوم والمنبه

ويتوفر تطبيق المنبه Alarmy الذي يعتبر من أفضل تطبيقات النوم للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال Google Play، كما يتوفر لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store

المزيد عن: