جوجل Maps تحصل على تصميم جديد أفضل ومزايا أخرى

جوجل Maps تحصل على تصميم جديد أفضل ومزايا أخرى

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل أمس الإثنين عبر مدونتها الرسمية عن تحديث جديد لخدمتها للخرائط جوجل Maps، وقالت جوجل أن التحديث الجديد الذي سيتوفر لأجهزة أندرويد وiOS ولأجهزة الكمبيوتر عبر الويب سيضيف تغييرات بصرية تساعد مستخدمو جوجل Maps في استكشاف الأماكن حولهم بطريقة أسهل وأفضل.

جوجل Maps تحصل على تصميم جديد أفضل

ويوفر التحديث الجديد لخدمة الخرائط من جوجل تصميم أبسط يسلط الضوء أكثر على المعلومات اللازمة دون ازدحام، وحذفت جوجل كل العناصر غير المطلوبة مثل الخطوط العريضة الخاصة بالطرقة كي تسهل للمستخدم الإطلاع على معلومات مفيدة مثل المعلومات الخاصة بحركة المرور والتنقل، وحسنت جوجل أيضا الخطوط الخاصة باسماء الشوارع ومحطات النقل لتكون ظاهرة بوضوح على الخريطة أكثر من الأشياء الأخرى.

جوجل maps

وقالت جوجل أن التحديث الجديد لخدمة الخرائط الخاصة بها سيتيح استكشاف الأماكن الهامة على الخريطة حيث ستظهر الأماكن التي يقام بها الكثير من الأنشطة مظللة باللون البرتقالي، مع إمكانية تكبير الخريطة لرؤية المزيد من التفاصيل حول هذه الأماكن، وتعتمد جوجل على خوارزمية خاصة لتحديد “أهم الأماكن” وهي الأماكن التي يوجد بها الكثير من المطاعم والمحلات التجارية.

الوان جديدة لتمييز الأماكن في خرائط جوجل

ويشمل التحديث الجديد لخدمة جوجل Maps أيضا نظام جديد للألوان لمساعدة المستخدم في التفريق بسهولة بين الأماكن المختلفة وتحديد أماكن المستشقيات والمدارس والطرق السريعة وغيرها من الأماكن بسهولة.