الرئيسية > الهواتف الذكية > Huawei Nova Plus هواوي نوفا بلس: المواصفات والمميزات والسعر

Huawei Nova Plus هواوي نوفا بلس: المواصفات والمميزات والسعر

huawei nova plus colors

أعلنت شركة هواوي هذا الأسبوع عن سلسلة هواتف جديدة باسم نوفا Nova، وتشمل السلسلة هاتفين ذكيين جديدين من فئة الهواتف متوسطة التكلفة وهما هواوي نوفا بلس Huawei Nova Plus وهواوي نوفا Huawei Nova، وتجلب سلسلة الهواتف الجديدة من هواوي للمستخدم مزايا الهواتف الذكية الراقية بتكلفة معقولة.

ويأتي Huawei Nova Plus بتصميم كامل من المعدن مع إطار وحواف دائرية تتيح استخدام الهاتف بيد واحدة بشكل أفضل، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف يتيح بالإضافة لتأمين الهاتف إمكانية التقاط صور سيلفي أو الإطلاع على التنبيهات الواردة بسهولة وسرعة كبيرة، هذا بالإضافة لشاشة بتقنية 2.5D بحواف دائرية توفر رؤية أوضح، ويبلغ وزن هواوي نوفا بلس 160 جراما فيما يبلغ سمكه 7.3 ميلليمتر فقط وهو ما يجعله نحيفا جدا.

huawei-nova-plus

ويحمل هواوي نوفا بلس Huawei Nova Plus شاشة بتقنية IPS قياسها 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل بكثافة 401 بكسل لكل بوصة وزاوية رؤية 80° من كل الإتجاهات، ويعمل نوفا بلس بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو مع واجهة هواوي Emotion UI 4.1، كما يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 3 جيجابايت، وزودت هواوي الهاتف الجديد بمساحة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت (يتوفر منها فعليا 22 جيجابايت) مع إمكانية زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت.

ويدعم Huawei Nova Plus تقنية واي فاي بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.1 ودعم تشغيل بطاقتي SIM (شريحتين)، وزودت هواوي الهاتف الجديد ببطارية بقدرة 3340 ميللي أمبير/ساعة مناسبة جدا بالنسبة لحجم شاشة الهاتف ودقتها تدعم الشحن من خلال منفذ USB Type-C.

huawei nova plus camera

وزودت هواوي هاتفها الجديد نوفا بلس بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل تدعم ميزة التثبيت البصري للصور بالإضافة لدعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع وجود ميزة توفر التقاط صور سيلفي أفضل، لالتقاط صورة سيلفي ما على المستخدم إلا النقر نقرة مطولة على مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف.

وقالت هواوي أن Huawei Nova Plus سيتوفر خلال شهر أكتوبر المقبل 2016 باللون الفضي والذهبي والرمادي، ووفقا لمصادرنا فإن الهاتف سيتوفر في مصر. (سيتم تحديث التقرير بمجرد الكشف عن أسعار الهاتف في الدول العربية وموعد توفره)

[divider] [/divider]

مواصفات هواوي نوفا بلس Huawei Nova Plus

الشاشة: 5.5 بوصة بدقة FHD

المعالج: Snapdragon 625

ذاكرة الوصول العشوائي: 3 جيجابايت

الكاميرا الخلفية: 16 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل

المساحة التخزينية: 32 جيجابايت

البطارية: 3340 ميللي أمبير/ ساعة.

نظام التشغيل: أندرويد 6.0

منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم

منفذ الشحن: USB Type-C

لا يفوتك أيضا: