الرئيسية > شركات > سامسونج الكترونيكس تبيع حصتها في 4 شركات منها سيجيت وشارب

سامسونج الكترونيكس تبيع حصتها في 4 شركات منها سيجيت وشارب

سامسونج الكترونيكس

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية اليوم الأحد أنها باعت جزأ من الأسهم المملوكة لها في أربعة شركات، منهم شركة سيجيت تكنولوجي الأمريكية المتخصصة في تصنيع أجهزة تخزين البيانات، وقالت سامسونج أن عملية البيع تهدف لتوفير المزيد من الأموال للاستثمار في أعمالها الأساسية.

وقالت سامسونج الكترونيكس في بيان أنها باعت ما يقرب من نصف أسهمها في شركة ASML وهي شركة هولندية تعتبر أكبر مورد في العالم لنظم الطباعة الضوئية لصناعة أشباه الموصلات، كما باعت حصتها كاملة في شركة سيجيت تكنولوجي البالغة 4.2 في المئة من أسهم الشركة، وباعت أيضا أسهمها في شركة شارب اليابانية البالغة 0.7 % من أسهم الشركة، بالإضافة إلى حصة بلغت 4.5 في المئة من أسهم شركة Rambus الأمريكية للإلكترونيات.

وقالت متحدثة باسم سامسونج الكترونيكس لرويترز أن مجموع العائدات من بيع الشركة حصصها في الأربعة شركات بلغ 888.85 مليون دولار أمريكي، لكنها امتنعت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن عملية البيع، منها 606 مليون دولار من بيعها حصتها في شركة ASML، و456.4 مليون دولار من بيعها حصتها في سيجيت وشارب ورامبوس.

وتعمل سامسونج الكترونيكس وغيرها من الشركات التابعة لشركة سامسونج مؤخرا على التخلص من أعمالها غير الأساسية بهدف التركيز على أنشطتها الرئيسية وتأمين المزيد من الموارد لها.

قد يهمك أيضا: سامسونج توقف مبيعات نوت 7 بسبب مشكلة البطارية

لا يفوتك أيضا: