Gear S3: كل ما تريد معرفته عن مميزات ساعة سامسونج الجديدة

- ‎فيWearables
@محمد سيد

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن ساعة اليد الذكية الجديدة Gear S3 وذلك خلال حدث خاص أقامته الشركة الكورية الجنوبية ضمن فاعليات مؤتمر IFA المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين، وقال Younghee Lee نائب رئيس قسم الموبايل للتسويق في سامسونج خلال المؤتمر أن الشركة مستمرة في تقديم خيارات متنوعة من الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء لتوفر نمط حياة راقي للمستهلكين.

وكشفت سامسونج عن إصدارين مختلفين من ساعتها الذكية الجديدة Gear S3 جير اس 3، أحدهما باسم frontier والذي قالت سامسونج أن تصميمها مناسب أكثر للأشخاص الأكثر نشاطا، والآخر باسم Classic والذي يوفر تصميم كلاسيكي يجمع بين أناقة الساعات التقليدية ومزايا الساعات الذكية.

GearS3_Classic_Front_Main

وتدعم ساعة سامسونج الجديدة Gear S3 ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68، وزودت سامسونج الشاشة بطبقة من زجاج Corning Gorilla مخصصة للساعات تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش، وتأتي الساعة الجديدة بشاشة Super AMOLED تدعم ميزة  Always On Display التي توفر الإطلاع على الوقت دائما بدلا من عرض شاشة سوداء.

ويمكن لمستخدمي Gear S3 الكتابة والرسم على الشاشة وستتحول الرسومات والكتابة إلى إيموجي ونصوص عند إرسالها في رسائل للأصدقاء، ويمكن للمستخدمين أيضا قبول أو رفض المكالمات وتأجيل المنبه دون لمس الشاشة من خلال الإطار الدوار حول الساعة، ويمكن أيضا للمستخدم بسهولة إنشاء ملاحظات وتسجيل أفكار من خلال تطبيق Reminders.

وزودت سامسونج ساعتها الذكية الجديدة جير اس 3 ببطارية أكبر من الإصدار السابق بسعة 380 ميللي أمبير/ساعة تقول سامسونج أنها تحتاج للشحن مرة واحدة كل 4 أيام، وتعمل الساعة بمعالج 1 جيجاهرتز ثنائي النواة وذاكرة وصول عشوائي 768 ميجابايت، وتدعم الساعة تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 إلى جانب دعم تقنية NFC التي تجعلها تدعم ميزة الدفع سامسونج Pay، كما أنها مزودة بعدد من المستشعرات منها مستشعر للتقارب والضغط والحركة والضوء المحيط.

مواصفات gear s3 frontier

وتدعم Gear S3 أيضا تقنية GPS التي تتيح مراقبة الموقع الجغرافي، ويمكن للمستخدم تفعيل وضع الطوارئ وإرسال رسالة تتضمن الموقع الجغرافي للأصدقاء أو أحد أفراد العائلة مباشرة، ويستطيع المستخدم الوصول لمجموعة كبيرة متنوعة من التطبيقات تشمل تطبيق لياقة بدنية وتطبيق للموسيقى وتطبيق للأخبار وتطبيق للرياضة وتطبيق للسفر، هذا بالإضافة إلى إمكانية تخصيص واجهة الساعة من خلال الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأوجه المتوفرة للتنزيل مجانا.

مواصفات gear s3 classic

وإلى جانب الاختلاف في التصميم بين إصداري جير اس 3، frontier وClassic، فإن frontier تدعم شبكات الجيل الرابع هو مع يعني إمكانية الوصول للإنترنت مباشرة عبر شبكات الهاتف المحمول بالإضافة إلى إجراء المكالمات الهاتفية حيث أن الساعة مزودة بسماعة ومايكروفون.