Spotify تجري محادثات متقدمة للاستحواذ على ساوند كلاود

Spotify تجري محادثات متقدمة للاستحواذ على ساوند كلاود

- ‎فيشركات
@محمد سيد
spotify soundcloud

تجري شركة سبوتيفاي التي تقود سوق بث الموسيقى على الإنترنت محادثات متقدمة للاستحواذ على منصة الموسيقى المستقلة ساوند كلاود SoundCloud وذلك وفقا لتقرير جديد من فاينانشيال تايمز.

وحققت Spotify إنجازا جديدا خلال هذ الشهر بالوصول إلى 40 مليون مستخدم لخدمتها المدفوعة لبث الموسيقى لتبتعد عن ابل ميوزيك المنافس الرئيسي لها والتي يوجد لديها 17 مليون مشترك في خدمتها المدفوعة، وكانت SoundCloud قد أعلنت مؤخرا عن خدمتها الموسيقية المدفوعة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى ملايين المقاطع الموسيقية والصوتية مع إمكانية حفظها للاستماع عند عدم الإتصال بالإنترنت.

تتربع Spotify على عرش خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت

وتستحوذ Spotify على الحصة الأكبر من سوق بث الموسيقى عبر الإنترنت بأكثر من 100 مليون مشترك على الرغم من عدم توفر خدماتها في كل الدول حول العالم، وفي ظل المنافسة القوية مع شركة آبل من خلال خدمتها الموسيقية Apple Muisc فإن الاستحواذ على soundcloud سيمنحها أفضلية كبيرة.

وفي ظل عدم وجود تأكيدات عن مدى تقدم المحادثات بين Spotify وساوند كلاود، لا يمكننا تخمين ما الذي ستفعله الأولى في حال الاستحواذ على الثانية التي تعني من تراجع الإيرادات رغم شعبيتها الكبيرة.

وكانت شركة تويتر قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن استثمار 70 مليون دولار في Soundcloud وذلك بعد عامين من تقارير أشارت إلى رغبة تويتر في الاستخواذ على ساوند كلاود.