الرئيسية > الهواتف الذكية > Xperia X Compact: المواصفات والمميزات والسعر

Xperia X Compact: المواصفات والمميزات والسعر

Xperia X Compact: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سوني اليابانية رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Xperia X compact وذلك خلال المؤتمر الذي أقامته هذا الأسبوع ضمن فاعليات معرض IFA 2016 المقام حاليا في مدينة برلين الألمانية، وقالت سوني أن اكسبيريا اكس كومباكت يوفر للمستخدم تصميم جميل مثالي للاستخدام بيد واحدة.

وكما هو واضح من الاسم، فإن Xperia X compact بمثابة نسخة مصغرة من هاتف سوني اكسبيريا اكس الذي كشفت عنه في وقت سابق من هذا العام وأعلنت وقتها أن سلسلة اكسبيريا X ستحل محل سلسلة هواتفها اكسبيريا Z، ويأتي الهاتف الجديد بوزن 135 جرام فيما يبلغ سمكه حوالي 10.2 ميلليمتر، وهو ما يجعله سميكا قليلا لكنه خفيف الوزن.

xperia x compact

ويأتي Xperia X Compact بشاشة بتقنية TRILUMINOS قياسها 4.6 بوصة بدقة 720p مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass لمقاومة الصدمات والخدوش، ويعمل اكسبيريا اكس كومباكت بمعالج كوالكوم Snapdragon 650 سداسي النواة وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، وزودت سوني الهاتف بمساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها حتى 256 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويتوفر Xperia X Compact بثلاثة ألوان، الأبيض والأسود والأزرق الضبابي، لكن الأزرق يبدو مميزا جدا على عكس اللونين الآخرين، وقالت سوني أن اكس كومباكت يحمل غلافا خارجيا من السيراميك وليس المعدن كما في اكسبيريا XZ.

xperiax-compact

وزودت سوني هاتفها الذكي الجديد Xperia X Compact بكاميرا بدقة 23 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي التنبؤي للصور وهي الميزة التي تتنبأ بالحركة داخل الصور للحفاظ على التركيز بالإضافة إلى إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K، ويتيح تطبيق الكاميرا للمصورين المحترفين ظبط الإعدادات الخاصة بالكاميرا لالتقاط صور أفضل، ويحمل الهاتف أيضا كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

ويعمل اكسبيريا اكس كومباكت بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو، ويحمل بطارية بقدرة 2700 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة لتوفير الطاقة إلى جانب دعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB Type-C، ويدعم الهاتف تقنية واي فاي بالإضافة إلى تقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC.

[divider] [/divider]

مواصفات اكسبيريا اكس كومباكت Xperia X compact

الشاشة: 4.6 بوصة بدقة 720p

المعالج: Snapdragon 650 سداسي النواة

ذاكرة الوصول العشوائي: 3 جيجابايت

المساحة التخزينية: 32 جيجابايت

دعم microSD: يدعم

الكاميرا الخلفية: 23 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل

البطارية: 2700 ميللي أمبير/ساعة

نظام التشغيل: أندرويد مارشيملو

المزيد عن: