الرئيسية > التطبيقات > Messenger Lite: نسخة أخف وأقل استهلاكا للبيانات من فيس بوك ماسنجر

Messenger Lite: نسخة أخف وأقل استهلاكا للبيانات من فيس بوك ماسنجر

Messenger Lite: نسخة أخف وأقل استهلاكا للبيانات من فيس بوك ماسنجر

أعلنت شركة فيس بوك اليوم رسميا عن تطبيق جديد باسم Messenger Lite “ماسنجر لايت”، وقالت الشركة أن ماسنجر لايت يوفر المميزات المتاحة في تطبيقها للتراسل الفوري فيس بوك ماسنجر للمستخدمين الذين يعانون من بطأ الإنترنت والتكلفة المرتفعة للإتصال بالإنترنت عبر شبكات المحمول.

وقالت فيس بوك أن Messenger Lite يوفر نسخة أخف وأقل استهلاكات للبيانات من Messenger، ويمكن للمستخدم من خلال ماسنجر لايت التراسل نصيا وتبادل الصور والروابط مع أي مستخدم من مستخدمي فيس بوك ماسنجر.

وتستهدف فيس بوك من خلال إطلاق Messenger Lite مستخدمي أندرويد اللذين يعتمدون على هواتف بمواصفات ضعيفة ويتصلون بالإنترنت من خلال سرعات بطيئة، ويحمل ماسنجر لايت أيقونة باللون الأبيض تحتوي شعار ماسنجر باللون الأزرق على عكس ألوان التطبيق الرئيسي ماسنجر.

وكانت فيس بوك قد أطلقت سابقا نسخة أخف من تطبيقها الرئيسي للهواتف الذكية باسم Facebook Lite يوفر للمستخدمين نفس التجربة التي يوفرها التطبيق الرئيسي لكن باستهلاك بيانات أقل واستهلاك أقل للبطارية.

ويأتي ماسنجر لايت بحجم أقل من 10 ميجابايت، وقالت فيس بوك أنه سيتوفر تدريجيا لمستخدمي أندرويد في كينيا وماليزيا وسريلانكا وفنزويلا، وسيتوفر قريبا في دول أخرى خلال الشهور المقبلة.

تحديث: يتوفر ماسنجر لايت للتحميل الآن مجانا من خلال متجر جوجل بلاي

المزيد عن: