الرئيسية > الهواتف الذكية > Google Pixel XL جوجل بكسل اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

Google Pixel XL جوجل بكسل اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة جوجل الأمريكية هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الجديد Google Pixel XL جوجل بكسل اكس ال وهو الهاتف الذي يحمل شعار Google ويأتي مع هاتف آخر أعلنت عنه الشركة باسم جوجل بكسل كسلسلة جديدة من الأجهزة من شركة جوجل خلافا لسلسلة هواتف نيكسوس التي تطلقها الشركة منذ سنوات، ورغم أن الهاتف من تصنيع شركة HTC التايوانية إلا أنه لن يحمل شعارها حيث تم تصميم الهاتف من قبل جوجل.

وقال ريك اوسترلو الذي عينته جوجل مؤخرا في منصب رئيس قسم الأجهزة خلال المؤتمر أن  Google Pixel وGoogle Pixel XL يمثلان الأفضل في الهاردوير والسوفت وير (المواصفات ونظام التشغيل) وأنه تم تصميمه وبناءه من قبل جوجل.

يحمل جوجل بكسل اكس ال Google Pixel XL تصميما من المعدن مشابها لهواتف آيفون من الجهة الأمامية لكن مع وجود مستشعر بصمات الأصابع في تصميم دائري على الجهة الخلفية للهاتف ووجود طبقة من الزجاج تغطي الكاميرا الخلفية ومستشعر بصمات الأصابع، ويتوفر بكسل اكس ال بثلاثة ألوان وهم الفضي والأسود والأزرق، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8.5 ميلليمتر، يبلغ وزنه 168 جرام، وهو ما يجعله أثقل من Google Pixel وبنفس سمكه.Google Pixel XL باللون الأسود

ويأتي  Google Pixel XL بشاشة AMOLED قياسها 5.5 بوصة بدقة QHD أو 2560×1440 بكسل بكثافة 534 بكسل لكل بوصة تشغل 72% من حجم الهاتف ومغطاة بطبقة من الإصدار الرابع من زجاج Gorilla Glass 4 تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش.

ويعتبر حجم الشاشة في بكسل اكس ال ودقتها إلى جانب سعة البطارية هما الفرق الوحيد بينه وبين الهاتف الآخر الذي أعلنت عنه جوجل خلال نفس المؤتمر باسم Pixel بشاشة أصغر قياسها 5 بوصة فقط.

أما عن المواصفات الداخلية لجوجل بكسل اكس ال فقد زودت جوجل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة ومعالج رسوميات Adreno 530 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 أو 128 جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويدعم جوجل بكسل تقنية واي فاي  802.11 a/b/g/n/ac بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC.

تصميم Google Pixel XL

وزودت جوجل هاتفها Pixel XL ببطارية قدرتها 3450 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB Type-C، تقول جوجل أن المستخدم يمكنه الحصول على 7 ساعات من العمل على الهاتف من خلال شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة فقط، وأنها توفر ما يصل إلى 14 ساعة من استخدام الإنترنت عبر شبكات واي فاي أو الجيل الرابع للمحمول.

كاميرا Google Pixel XL

يحمل كل من جوجل بكسل وجوجل بكسل اكس ال نفس الكاميرا التي قالت جوجل أنها أفضل كاميرا هاتف ذكي على الإطلاق، وأشارت إلى حصول كاميرا الهاتف الجديد على 89 درجة من مختبرات DxOMark وهي أكبر نتيجة يحصل عليها هاتف ذكي، ورغم أن هذا المعيار لا يقدم تقييما نهائيا لأداء الكاميرا إلا أنه مؤشر قوي على أنها مميزة.

ويأتي جوجل بكسل بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابكسل مع حجم بكسل 1.55 ميكرون وفتحة عدسة  f  2.0 ووجود فلاش ثنائي ودعم ميزة التركيز التلقائي، وتدعي جوجل أن الكاميرا الجديدة الأسرع في التقاط الصور من أي هاتف ذكي آخر، ورغم عدم دعم ميزة التثبيت البصري للصور OIS إلا أن جوجل تعتمد على مستشعر الحركة في الهاتف لتثبيت الصور رقميا، كما يحمل Pixel XL كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

وسيستفيد مستخدمو Google Pixel XL من إمكانية تخزين الصور ومقاطع الفيديو بدقة كاملة حتى مقاطع الفيديو بدقة 4K والوصول إليها من أي جهاز آخر من خلال خدمة Google Photos، وهو ما يوفر مساحة تخزين لا نهائية لمستخدمي الهاتف.

مميزات فريدة في Google Pixel XL

مميزات فريدة في Google Pixel XL

ويعتبرGoogle Pixel XL مع جوجل بكسل هما أول هاتفين ذكيين مدمج بهما المساعد الصوتي Google Assistant الذي يوفر للمستخدم إمكانية طرح الأسئلة صوتيا أو نصيا وتلقي إجابات صوتية عليها اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ الأوامر الصوتية الخاصة بالمستخدم، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم طلب البحث عن مقطع صوتي محدد وتشغيله، أو اقتراح أفضل المطاعم التي تقدم وجبات إيطالية وأيهم أفضل وإمكانية حجز طاولة للعشاء في هذا المطعم من خلال الأوامر الصوتية، هذا بالإضافة إلى الإجابة عن عدد غير محدود من الأسئلة وتنفيذ العديد من الأوامر الصوتية.

ويدعم جوجل بكسل اكس ال منصة الواقع الافتراضي بDaydream التي أعلنت عنها في مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر مايو الماضي Google I/O 2016، وكشفت شركة جوجل خلال نفس المؤتمر عن نظارة واقع افتراضي باسم Daydream أيضا مصنوعة من القماش معها وحدة للتحكم بسعر 79 دولار أمريكي.

daydream-google-pixel-xl

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 7.1 المعروف باسم Nougat الذي يوفر العديد من المزايا الجديدة أبرزها دعم ميزة تعدد المهام التي تتيح تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة مع لانشر جديد يحمل ايضا اسم Pixel، وأكدت جوجل أن مستخدمي Google Pixel XL سيحصلون على تحديثات مستمرة لنظام التشغيل لمدة عامين وتحديثات أمنية دورية لمدة 3 سنوات من إطلاق الهاتف، وسيحصل مستخدمو الهاتف على دعم فني طوال اليوم على مدار أيام الأسبوع من خلال تطبيق خاص مدمج بالهاتف يتيح لمقدم الدعم الفني الإطلاع على المشكلة الموجودة بالهاتف، وسيأتي الهاتف مثبت عليه مسبقا تطبيق دردشة الفيديو Duo.

الوان Google Pixel XL

ويتوفر جوجل بكسل اكس ال للحجز المسبق الآن من خلال متجر جوجل بسعر يبدأ من 749 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت وبسعر 849 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان وهم الفضي والأسود والأزرق.

وقالت جوجل أن الهاتف سيتوفر معه موصل خاص لنقل البيانات من الهاتف القديم لجوجل بكسل اكس ال، ما على المستخدم إلا توصيل بكسل بهاتفه القديم سواء آيفون أو أندرويد وستظهر أمامه على الشاشة نافذة لتسجيل الدخول بحسابه في جوجل واختيار البيانات التي يود نقلها بما في ذلك سجل الهاتف ومقاطع الفيديو والصور.

[divider] [/divider]

مواصفات Google Pixel XL 

الشاشة: 5.5 بوصة بدقة QHD

المعالج: كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة

الـ “RAM”: 4 جيجابايت

المساحة التخزينية: 32/128 جيجابايت

الكاميرا الخلفية: 12.3 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل

البطارية: 3450 ميللي أمبير/ساعة

الألوان: الفضي والأسود والأزرق

السعر: 750/850 دولار

لا يفوتك الآن: جوجل تكشف رسميا عن بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال

المزيد عن: