الرئيسية > آبل > MacBook Pro ماك بوك برو الجديد: المواصفات والمميزات والسعر

MacBook Pro ماك بوك برو الجديد: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة آبل الأمريكية كبرى شركات التقنية في العالم هذا الأسبوع عن إصدار جديد من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها MacBook Pro ماك بوك برو، وذلك خلال حدث خاص أقامته الشركة في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويأتي إعلان آبل عن إصدار جديد من أحد أجهزتها المفضلة لدى المستخدمين MacBook Pro ماك بوك برو في ذكرى مرور 21 عاما على إطلاق آبل أول جهاز ماك، وقال تيم كوك خلال المؤتمر أن الشركة كانت سباقة بإدخال التقنيات الحديثة لأجهزة ماك دائما.

لا يفوتك الآن: 

MacBook Pro 2018 ماكبوك برو 2018: المواصفات والمميزات والسعر

أول جهاز ماك بوك مع macbook pro الجديد

وقالت آبل خلال المؤتمر أن MacBook Pro ماك بوك برو الجديد هو أنحف وأخف جهاز ماك بوك برو، وسيتوفر الجهاز الجديد في ثلاثة إصدارات، اثنين منهما بشاشة قياسها 13 بوصة أحدهما يحمل لوحة مفاتيح تقليدية، والثالث بشاشة قياسها 15 بوصة، وستتوفر كل الإصدارات باللونين، الأسود والفضي.

يحمل MacBook Pro الجديد شريط علوي باسم Touch Bar

ويحمل MacBook Pro الجديد شريط علوي باسم Touch Bar عبارة عن شاشة OLED تعمل باللمس أعلى أزرار لوحة المفاتيح، يعرض الشريط خيارات مختلفة للمستخدم وفقا للتطبيق الذي يعمل عليه.

mackbookpro-touchbar

وعلى سبيل المثال، ستظهر للمستخدم خيارات في الشريط العلوي Touch Bar تتيح له التحكم في شدة الإضاءة أو الألوان في الصور عند العمل على تطبيق لتعديل الصور، كما ستظهر للمستخدم خيارات خاصة عند العمل على تطبيق لتحرير مقاطع الفيديو، وسيعرض الشريط العلوي اقتراحات للكلمات عند الكتابة شبيهة بالتي توفرها لوحة المفاتيح في الهواتف الذكية، وسيعرض الشريط العلوي خيارات لإضافة المواقع للمفضلة والبحث والعودة عند استخدام سفاري، كما سيكون هناك زرا مخصصا داخل الشريط العلوي للوصول السريع إلى المساعد الصوتي “سيري”.

touchbar

وبالنسبة لأزرار الوظائف في لوحة المفاتيح التي لم تعد موجودة بسبب وجود الشريط العلوي Touch Bar، فيمكن للمستخدم الوصول إليها بسرعة من خلال الضغط على زر Fn وستظهر داخل الشريط العلوي، ويدعم الـ “Touch Bar” كل من تطبيقات Pages وKeynote وTerminal كما ستتوفر نسخة من كل من أدوبي فوتوشوب وFinalCut توفر خيارات للمستخدم أيضا داخل الشريط العلوي.

macbookpro-touchid

وإلى جانب الـ Touch bar الذي يعتبر الميزة الأهم في ماك بوك برو الجديد، زودت آبل الجهاز بالجيل الثاني من مستشعر بصمات الأصابع  Touch ID مدمج في زر الطاقة، يتيح مستشعر البصمات للمستخدم تأمين الجهاز إلى جانب الدفع بأمان عبر الإنترنت ومصادقة عمليات الشراء من خلال خدمة Apple Pay.

macbookprosize

ويأتي الإصدار الجديد من ماك بوك برو بشاشة 13 بوصة بسمك 14.9 ميلليمتر ووزن 1.36 كيلوجرام، وهو ما يعني أنه أنحف بنسبة 17% عن الإصدار السابق، فيما يأتي ماك بوك برو الجديد بشاشة 15 بوصة بسمك 15.5 ميلليمتر ووزن 1.81 كيلوجرام بحجم أقل 20% مقارنة بالإصدار السابق من MacBook Pro، وقالت آبل أن لوحة المفاتيح في الإصدار الجديد توفر استجابة أفضل أثناء الكتابة، كما يأتي ماك بوك برو الجديد بشاشة 15 بوصة مع لوحة للمس Trackpad تدعم ميزة استشعار قوة الضغط Force Touch بمساحة أكبر مرتين مقارنة مع الإصدار السابق.

وتقول آبل أن MacBook Pro الجديد يحمل شاشة أكثر سطوعا وتباينا بنسبة 67% مقارنة مع الجيل السابق كما توفر الآن أكثر بنسبة 25%، كما توفر السماعات المدمجة بالجهاز صوت أقوى بنسبة 58 في المئة وصوت أفضل مرتين من الإصدار السابق من ماك بوك برو.

macbook-pro

أما عن المواصفات الداخلية للإصدار الجديد من ماك بوك برو، فيعمل الإصدار بشاشة 15 بوصة بالجيل السادس من معالج إنتل Skylake Core i7 بسرعة 2.1 ميجاهرتز مع معالج رسوميات AMD Polaris يوفر أداء أفضل 2.3 مرة في معالجة الرسوميات مقارنة بالإصدار السابق، ويتوفر الإصدار الجديد من ماك بوك برو بمساحة تخزينية SSD حتى 2 تيرابايت بسرعة أكبر 50% مقارنة بالإصدار السابق.

ويتوفر الإصدار الجديد من MacBook Pro بشاشة قياسها 13 بوصة بمعالج ثنائي النواة Core i5 وi7، بالإضافة لمعالج رسوميات Intel Iris يوفر سرعة ضعف الإصدار السابق من الجهاز في معالجة الرسوميات.

وبالنسبة للمنافذ، فقد زودت آبل كلا الإصدارين الجديدين من ماك بوك برو بشاشة 13 بوصة وشاشة 15 بوصة بأربعة منافذ USB-C، ويدعم الإصدار بشاشة 15 بوصة إمكانية التوصيل بشاشتين بدقة 5K في آن واحد، لكنهما لا يدعمان وجود منفذ لقراءة بطاقات الذاكرة SD.

macbook-pro-prices

وقالت آبل كلا الإصدارين يحملان بطارية توفر للمستخدم 10 ساعة من العمل على الجهاز قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، وأعادت آبل تصميم نظام التبريد في  MacBook Pro الجديد، وأكدت آبل أن الجهاز الجديد مصنوع من مواد صديقة للبيئة ومن ألومنيوم معاد تصنيعة.

ويتوفر MacBook Pro للشراء الآن بمنفذين Thunderbolt مع لوحة مفاتيح تقليدية بأزرار function بشاشة 13 بوصة بسعر يبدأ من  1500 دولار أمريكي، كما يتوفر ماك بوك برو الجديد بشاشة 13 بوصة وشريط Touch Bar بسعر يبدأ من 1800 دولار للإصدار بمعالج 2.9 جيجاهرتز إنتل Core i5، ويبدأ سعر MacBook Pro الجديد بشاشة 15 بوصة مع دعم Touch Bar بسعر يبدأ من 2400 دولار أمريكي، وسيبدأ الشحن خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.

المزيد عن: