Marketplace: ميزة جديدة من فيس بوك لبيع وشراء المنتجات

Marketplace: ميزة جديدة من فيس بوك لبيع وشراء المنتجات

- ‎فيالشبكات الاجتماعية, مميزة
@محمد سيد
Marketplace : ميزة جديدة من فيس بوك لبيع وشراء المنتجات

أعلنت شركة فيس بوك أمس الإثنين عن ميزة جديدة باسم Marketplace تتيح للمستخدمين اكتشاف وبيع وشراء الأشياء مع الآخرين مباشرة عبر فيس بوك، وقالت الشركة أن الميزة الجديدة Marketplace تهدف لمساعدة المستخدمين في إيجاد الأغراض التي يحبونها وشرائها، ووعدت فيس بوك أنها ستضيف العديد من الخيارات لميزة Marketplace لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين.

ولتصفح الميزة الجديدة Marketplace، ما على المستخدم إلا النقر على أيقونة المتجر في الشريط العلوي في تطبيق أندرويد والسفلي في تطبيق آيفون، والبدأ في اكتشاف المنتجات والأغراض التي يعرضها الآخرين للبيع عبر فيس بوك.

وتظهر المنتجات في المتجر كصور من الأشخاص القريبين اللذين يعرضو أغراض ومنتجات للشراء، وللعثور على منتج أو غرض معين ما على المستخدم إلا البحث عنه في المربع المخصص لذلك، ويمكن فلترة النتائح وفقا للموقع الجغرافي أو الفئة (ملابس، الكترونيات، …) والسعر، ويمكن للمستخدم اختيار ظهور المنتجات القريبة منه فقط.

pdp_us

وعندما يجد المستخدم منتجا مهتما به، ما عليه إلا النقر على الصورة لمشاهدة المزيد من التفاصيل عنها وعن البائع تشمل وصف المنتج واسم وصورة الملف الشخصي الخاص بالبائع وموقعه الجغرافي، مع إمكانية التراسل معه مباشرة والإتفاق على السعر وموعد استلام المنتج، ويمكن للمستخدم حفظ المنتجات والأغراض المهتم بها للعودة إليها لاحقا، وأكدت فيس بوك أنها ليس لها علاقة بالإتفاق بين البائع والمشتري وكيفية الدفع واستلام المنتج.

ميزة Marketplace من فيس بوك تنافس مواقع مثل olx وebay

ولعرض منتج ما للبيع من خلال الـ Marketplace، ما على المستخدم إلا تصوير المنتج أو اختيار صورته من معرض الصور في الهاتف ثم كتابة اسم المنتج ووصفه وسعره ثم تأكيد الموقع الجغرافي والفئة.

composer_us

ويمكن للمستخدم بسهولة الوصول للمنتجات التي عرضها للبيع من خلال الـ Marketplace، بالإضافة إلى الإطلاع على المنتجات التي حفظها للتواصل مع البائع فيما بعد والرسائل التي تواصل بها مع الآخرين حول المنتجات المعروضة في المتجر.

وقالت فيس بوك أن الميزة الجديدة ستتوفر خلال الأيام القليلة المقبلة في أمريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون، وقالت أنها ستتوفر خلال الشهور المقبلة في المزيد من الدول كما ستتوفر من خلال الويب.

وتنافس فيس بوك من خلال ميزتها الجديدة Marketplace مواقع الإعلانات المبوبة مثل OLX المشهورة في الدول العربية وموقع حراج السعودي بالإضافة لموقع Ebay الذي يتيح للمستخدمين بيع منتجاتهم القديمة من خلال الموقع.

وكانت فيس بوك قد أطلقت في شهر مايو الماضي 2016 ميزة جديدة تتيح للشركات والمؤسسات التجارية إنشاء متجر إلكتروني لبيع منتجاتهم مباشرة من خلال صفحتهم الخاصة في فيس بوك.