الرئيسية > التطبيقات > Microsoft Teams: خدمة جديدة من مايكروسوفت منافسة لـ “Slack”

Microsoft Teams: خدمة جديدة من مايكروسوفت منافسة لـ “Slack”

Microsoft Teams: خدمة جديدة من مايكروسوفت منافسة لـ "Slack"

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق البرمجيات في العالم عن خدمة جديدة باسم Microsoft Teams منافسة لتطبيق Slack، وتتيح خدمة مايكروسوفت الجديدة Microsoft Teams لفرق العمل في الشركات التعاون بينهم لإنجاز مهام العمل ومتابعة المشروعات المشتركة بينهم.

وتوفر خدمة Microsoft Teams العديد من المزايا التي يوفرها تطبيق Slack والتي تشمل إنشاء غرف للتواصل وإمكانية البحث عن مشاركات بالإضافة لتوفر مزايا إضافية منها إمكانية مشاركة الصور المتحركة GIFs والوجوه الساخرة.

microsoft-teams-group-chat-software

وقال ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت أن الخدمة الجديدة تعتبر مثل Outlook الذي يجمع البريد الإلكتروني مع جهات الاتصال والتقويم من خلال تجربة واحدة، لكن من خلال تغيير الطريقة التي تستخدمها فرق العمل، حيث تجمع Microsoft Teams إمكانية إنشاء مجموعات للدردشة وإمكانية إجراء اجتماعات وإضافة ملاحظات معا في مكان واحد، وقال ناديلا أن الخدمة الجديدة ستدعم العديد من الإضافات والتكامل مع خدمات مايكروسوفت الأخرى من بينها Planner التي تحاكي خدمة ifttt  الشهيرة لأتمتة المهام على الإنترنت.

من أبرز مزايا Microsoft Teams التكامل مع تطبيقات أوفيس 

وتعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة في Microsoft Teams مقارنة مع الخدمات المنافسة مثل Slack، هي دعم التكامل مع حزمة مايكروسوفت المكتبية Office بما في ذلك دعم محرر المستندات النصية Word وتطبيق حفظ الأفكار وتسجيل الملاحظات OneNote، بالإضافة لعدد كبير آخر من خدمات مايكروسوفت، وهو ما يتيح للمستخدمين إنشاء مستندات وفتحها مباشرة داخل الخدمة.

teams2

وقالت مايكروسوفت أنها اهتمت بمزايا الأمان في خدمتها الجديدة لفرق العمل، حيث أكدت أن البيانات مشفرة سواء داخل التطبيق أو أثناء انتقالها بين المستخدمين، كما تدعم الخدمة أكثر من عامل للتحقق، ويمكن إدارة الخدمة من أوفيس 365.

وانطلقت خدمة مايكروسوفت الجديدة Teams اليوم في نسخة للمعاينة، وستتوفر النسخة الكاملة بداية العمل المقبل، وتدعم الخدمة الآن أكثر من 150 شريك من ضمنهم Asna وHootSuite وZendesk.

teams-1

ويبدو أن خطوة مايكروسوفت الجديدة بإطلاق خدمتها للتعاون بين فرق العمل أقلقت Slack، حيث نشرت اليوم إعلانا على صفحة كاملة في نيويورك تايمز يحمل رسالة إلى مايكروسوفت، وقالت Slack في إعلانها لمايكروسوفت أن تطوير خدمة فريدة لا يعتمد فقط على توفير نفس المزايا التي يوفرها المنافسون، لكنه يحتاج إلى تحسينات كبيرة في الطريقة التي يتواصل بها الناس، ووضحت Slack في أكثر مرة خلال إعلانها أن خدمتها يثق بها ويستخدمها الملايين من الموظفين.

المزيد عن: