أبرز ما بحث عنه المصريون في جوجل خلال 2016، “اديني رمضان” تتصدر

أبرز ما بحث عنه المصريون في جوجل خلال 2016، “اديني رمضان” تتصدر

- ‎فيمميزة
@محمد سيد
أبرز ما بحث عنه المصريون في جوجل خلال 2016، "اديني رمضان" تتصدر

أعلنت شركة جوجل خلال الأسبوع الماضي عن أبرز ما بحث عنه العالم عبر محرك بحث جوجل في عام 2016، وفيما تصدرت لعبة بوكيمون جو عمليات البحث عالميا، كانت نتيجة الثانوية العامة 2016 أبرز موضوع بحث عنه المصريون عبر جوجل في عام 2016، وكانت جنازة محمود عبد العزيز أبرز حدث بحث عنه المصريون عبر جوجل في 2016.

وكانت هذه أبرز 10 موضوعات بحث عنها المصريون في جوجل خلال 2016:

1-نتيجة الثانوية العامة 2016: من أكثر الموضوعات التي تهم المصريين وهو ما يتضح من عمليات البحث في جوجل سنويا.

2-سعر الدولار: ارتفع سعر الدولار في مصر ارتفاعا كبيرا في السوق السوداء في مصر قبل أن يتخذ البنك المركزي المصري قرارا بتعويم الجنيه، وهو ما شهد انخفاض شديد لقيمة الجنيه المصري رسميا مقابل الدولار الأمريكي وساهم في ارتفاع معظم أسعار السلع والخدمات في مصر.

3-مسلسل الأسطورة: حقق مسلسل الأسطورة من بطولة الممثل محمد رمضان نسبة مشاهدة مرتفعة جدا في رمضان جعلته أكثر مسلسل بحث عنه المصريون في جوجل خلال 2016.

4-الألعاب الأوليمبية 2016 في ريو دي جانيرو: كان الحدث الأبرز رياضيا حول العالم في 2016، وشهد أولمبياد 2016 حصول مصر على 3 ميداليات برونزية عن طريق الثلاثى سارة سمير ومحمد إيهاب لاعبا رفع الأثقال وهداية ملاك لاعبة التايكوندو.

5-Pokemon Go: تعتبر لعبة الهواتف الذكية الأكثر شعبية وانتشارا خلال عام 2016.

6-مهرجانات 2016: يهتم المصريون كثيرا بالغناء الشعبي والمهرجات هو نوع منها انتشر خلال السنوات القليلة الماضية.

7-محمود عبد العزيز: كانت وفاة الفنان الكبير محمود عبد العزيز في 12 نوفمبر الماضي أبرز الأحداث التي اهتم بها المصريون خلال عام 2016 نظرا للشعبية الكبيرة التي حظي بها الفنان المصري الراحل.

8-فرح ايمي سمير غانم: تزوجت الفنانة ايمي سمير غانم من الفنان المصري حسن الرداد خلال 2016.

9-قانون الخدمة المدنية: أثار قانون الخدمة المدنية الخاص بالقواعد المنظمة لعمل الموظفين الحكوميين الكثير من الجدل خلال 2016 وذلك بسبب رفض البرلمان للقانون ثم إقراره بعدها بعدة شهور، ويهم القانون أكثر من 6 مليون موظف مصري.

10-رمضان 2016: لدى شهر رمضان مكانة كبيرة في العالم الإسلامي وخاصة في مصر.

وتصدرت أغنية “اديني رمضان” قائمة أكثر الأغاني التي بحث عنها المصريون في جوجل خلال عام 2016 وزاد عدد مشاهدتها عبر يوتيوب عن 7 مليون مشاهدة، تلاها أغنية “انت معلم” وأغنية “مافيش صاحب يتصاحب”، وشهدت القائمة تواجد أغنية “ارسم قلب” الخاصة بإعلان مستشفى مجدي يعقوب للقلب والذي تم عرضه خلال شهر رمضان 2016، فيما تصدر مسلسل “الأسطورة” قائمة أبرز المسلسلات تلاه مسلسل “حبيبي دائما”.

 جنازة محمود عبد العزيز أبرز حدث بحث عنه المصريون في جوجل في 2016

وخلت قائمة أكثر الشخصيات العامة التي بحث عنها المصريون في جوجل خلال عام 2016 من اسم الرئيس السيسي رئيس مصر أو أي شخصية سياسية أخرى، حيث تصدر القائمة الشاعر نزار قباني على إثر احتفال جوجل به من خلال شعار خاص في شهر مارس الماضي 2016، تلاه المغني الشعبي أحمد شيبة ثم محمود عبد العزيز وعدد من الشخصيات الأخرى التي توفت خلال 2016 ومنهم العالم المصري أحمد زويل والفنان وائل نور والفنان ممدوح عبد العليم، ويعتبر عمرو دياب هو المطرب الوحيد في قائمة أكثر الشخصيات العامة التي بحث عنها المصريون في جوجل خلال 2016، وبعيدا عن الفنانين والسياسيين كان تيمور السبكي أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون” ضمن القائمة وذلك بعد اتهامه بالإساءة لنساء مصر في لقاء تلفزيوني وهو ما أثار جدلا كبيرا أدى إلى الحكم عليه بالسجن في النهاية.

وتصدرت وفاة الفنان المصري محمود عبد العزيز أبرز الأحداث التي بحث عنها المصريون في جوجل خلال 2016 تلاها الجدل السياسي حول جزيرتي “تيران وصنافير”، وتضمنت القائمة “حريق العتبة” وسقوط طائرة مصر للطيران القادمة من فرنسا للقاهرة بالإضافة للأحداث الطائفية في محافظة المنيا جنوب مصر وحادث كنيسة العباسية، وكانت انتخابات الرئاسة الأمريكية من أهم الأحداث السياسية التي اهتم المصريون بها خلال عام 2016.

لا يفوتك: جوجل في 2016: أبرز ما بحث عنه العالم (فيديو)