KISSENGER: جهاز لتبادل القبلات عبر الهواتف عن بعد

KISSENGER: جهاز لتبادل القبلات عبر الهواتف عن بعد

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد

طور فريق من الباحثين في جامعة لندن جهازا جديد باسم KISSENGER يتيح للمستخدمين تبادل القبلات عبر الهواتف الذكية، وقال الباحثون أن الجهاز الذي يتصل بالهاتف يهدف لتوفير طريقة أفضل للتواصل بين أفراد العائلة والأزواج اللذين يعيشون في مناطق بعيدة عن بعضهم.

ويعمل KISSENGER الذي يعتبر إضافة أو اكسسوار يتم تركيبه في الهاتف لإرسال قبلات يمكن للطرف الآخر الإحساس بها في الوقت الحقيقي، كما يمكنه الإحساس بقوة القُبلة عند رد الطرف الآخر، ويعتمد الجهاز على تطبيق خاص للتراسل يتيح أيضا إمكانية المحادثة إلى الأصدقاء مع إمكانية إرسال قبلات.

يعتمد KISSENGER على مستشعرات دقيقة للقوة للاحساس بالقبلات

يعتمد KISSENGER على مستشعرات دقيقة للقوة للاحساس بالقبلات

ويعتمد KISSENGER على مستشعرات دقيقة للقوة تحت طبقة من السليكون لقياس القوى المختلفة في أجزاء مختلفة من الشفتين في أثناء القبلة، ومن ثم يرسل الجهاز البيانات للهاتف الذي ينقلها إلى هاتف الشريك الآخر والذي يحولها لقوى مختلفة يمكن استشعارها بما يحاكي القبلات، ومستشعرات القوة هي مواد تتغير مقاومتها عند التعرض للضغط أو القوة، ويوفر KISSENGER إمكانية تبادل القبلات في نفس الوقت والشعور بها.

نموذج اولي من KISSENGER لهواتف ايفون

ونجح الباحثون بالفعل من تطوير نموذج أولي من جهاز تبادل القبلات عبر الهواتف لأجهزة iOS، وصمموا الجهاز بيحث يبدو وكأنه غطاء للهاتف يتم توصيله في منفذ السماعات في ايفون أو ايباد أو ايبود.