الرئيسية > الهواتف الذكية > Nokia 6: مواصفات ومميزات وسعر أول هواتف نوكيا بعد عودتها

Nokia 6: مواصفات ومميزات وسعر أول هواتف نوكيا بعد عودتها

Nokia 6: مواصفات ومميزات وسعر أول هواتف نوكيا بعد عودتها

أعلنت شركة HMD Global التي تملك حق استغلال اسم نوكيا عن أول هواتفها الذكية باسم Nokia 6 نوكيا 6، ولم تنتظر الشركة الفنلندية التي تأسست لإعادة اسم نوكيا مرة أخرى لسوق الهواتف الذكية مؤتمر MWC 2017 الذي يقام خلال شهر فبراير المقبل 2017 في إسبانيا، وكشفت عن Nokia 6 اليوم في الصين، وقال أرتو نوميلا الرئيس التنفيذي للشركة أن نوكيا 6 هو نتيجة للاستماع لما يريده المستهلكون.

ويعتبر Nokia 6 من الهواتف متوسـطة المواصفات، ويحمل الهاتف تصميما كاملا من المعدن، وتقول HMD Global أن صناعة هيكل كل هاتف من هواتف نوكيا 6 تستغرق 55 دقيقة من التصنيع للحصول على المادة المصنوع منها الهاتف من كتلة صلبة من الألومنيوم ثم تعرضيها لعمليتين منفصلتين للتحليل الكهربائي لمدة 10 ساعات ثم صقلها 5 مرات على الأقل للحصول على هيكل معدني موحد بأعلى جودة ممكنة، ويحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية.

يعمل Nokia 6 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا

وعن المواصفات الداخلية لأول هواتف نوكيا بعد العودة Nokia 6 وأولها بنظام التشغيل أندرويد، فيعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا ويأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة Full HD أو 1920×1080 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass بحواف منحنية من الجانبين 2.5D لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات والخدوش.

يعمل Nokia 6 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا

ويعمل نوكيا 6 بمعالج Snapdragon 430 ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 505، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وزودت HMD Global هاتفها الأول Nokia 6 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي ، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وقالت الشركة الفنلندية أن الهاتف سيوفر تطبيق كاميرا جديد يدعم الاكتشاف التلقائي للمشاهد للمساعدة في التقاط أفضل صور.

ويحمل نوكيا 6 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف تقنية بلوتوث كما يدعم شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة بالإضافة لدعم تشغيل بطاقتين SIM “شريحتين”، كما أنه مزود بسماعتين ستريو مع دعم تقنية  Dolby Atmos التي توفر تأثيرات صوتية أفضل.

وقالت HMD Global أن Nokia 6 سيتوفر للمستهلكين في الصين حصرا من خلال متجر JD.com في وقت لاحق من الشهر الحالي، يناير 2017، بسعر حوالي 250 دولار أمريكي، ولم تكشف الشركة الفنلندية أي معلومات عن توفر الهواتف في أسواق أخرى حتى الآن، لكن الشركة تخطط لإطلاق ما يقرب من 6 هواتف تحمل اسم نوكيا خلال هذا العام، وهو ما يشير إلى أن الشركة ربما تكشف عن المزيد من الهواتف خلال مؤتمر MWC في برشلونة الإسبانية الشهر المقبل، فبراير 2017.

تحديث: يتوفر نوكيا 6 الآن في مصر من خلال سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 3900 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، كما يتوفر نفس الإصدار في السعودية من خلال سوق دوت كوم أيضا بسعر حوالي 815 ريال سعودي.

وهذه قصة عودة اسم Nokia نوكيا لعالم الهواتف الذكية في نقاط

المزيد عن: