الرئيسية > مشروعات عربية > ما هو “ياقوطة” ؟ وما هي الخدمات التي يوفرها؟

ما هو “ياقوطة” ؟ وما هي الخدمات التي يوفرها؟

ما هو ياقوطة ؟

 

أول ما يخطر على بال أي شخص يريد شراء سلعة أو منتج جديد، هو من أين سيشتري وكيف يحصل على أرخص الأسعار؟ وهو ما يستهلك وقتا كبيرا جدا وفى بعض الاحيان قد يأخذ اياما للبحث عن الأفضل جودة بأقل سعر متوفر به في الأسواق، وهو ما يتكرر عند الرغبة في شراء أي سلعة أو منتج.

يحاول موقع “ياقوطة” حل هذه المشكلة من خلال مساعدة المستخدم في التخلص من عناء البحث عن المنتجات والسلع في متاجر التجزئة، وذلك من خلال توفير أفضل طريقة للبحث ومقارنة أسعار السلع في المتاجر المختلفة.

ويتيح “ياقوطة” للمستخدم التعرف على سعر المنتجات والسلع في أكثر من 100 متجر إلكتروني وغير إلكتروني، وهو ما يوفر للمستخدم البحث عن أسعار السلع التي يريد شرائها بسهولة وهو موجود بمنزله حتى يتخذ قرار الشراء من متجر محدد بسهولة، وبذلك يحافظ المستهلك على الوقت  الضائع في البحث عن أفضل سعر كما أنه لن يضطر للانتظار إلى العطلة الأسبوعية للشراء.

ويعتبر “ياقوطة” صديقا مثاليا لكل شخص يبحث عن منتج يود شرائه، وأحيانا يكون منقذا خاصة إذا كان شخص يجهز لزواجه ويضطر إلى القيام بالعديد من الجولات إلى محلات التجزئة لشراء المستلزمات المنزلية اللازمة لتأسيس منزل أو شقة جديدة ومستلزمات حفل الزفاف، حيث سيختصر عليه كل هذه الجولات من خلال البحث في الموقع عن ما يريد شرائه من سلع ومنتجات.

ويقدم موقع “ياقوطة” الذي يعتبر بمثابة محرك بحث مثل جوجل لكن للبحث عن أسعار المنتجات والسلع في المتاجر المختلفة العديد من الخدمات والتي تشمل:

1-“ياقوطة” ليس متجرا الكترونيا يبيع منتجات لكنه دليل يوفر أسعار المنتجات في أكثر من 100 متجر مختلف مع إمكانية البحث فيه عن منتج محدد.

2-يقدم ياقوطة مقارنة بين كل الأسعار المتعلقة بالمنتج الذي يرغب المستهلك في شرائه، بحيث يتمكن من معرفة المكان الذي يبيع المنتج بسعر أرخص أو اختيار الأنسب لميزانيته، وهو ما يوفر للمستهلك أمواله.

3-يوفر “ياقوطة” وصفا لكل منتج مع صور له كي يتمكن المستهلك من إتخاذ قرار الشراء بأفضل وأسهل طريقة.

4-يحدث موقع “ياقوطة” الأسعار لحظيا، وهو ما يضمن التعرف على أحدث الأسعار.

5- يختار “ياقوطة” المتاجر الموثوق فيها فقط حتى يضمن أفضل تجربة شراء للمستهلك.

7-يمكن للمستهلك العثور على أسعار كل المنتجات من خلال الموقع بما في ذلك ملابس الرجال وملابس النساء والأجهزة المنزلية وكل ما يخص المطبخ، إلى جانب كل الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون، بالإضافة إلى مستلزمات المنزل المختلفة ولعب الأطفال وعدد كبير آخر من التنصيفات.

7-يمكن للمستخدم او المتسهلك من خلال الموقع مشاركة صفحة مقارنة أسعار المنتج مع الأصدقاء وأفراد العائلة بسهولة، دون الحاجة لاصطحابهم إلى محلات التجزئة للمساعدة في إبداء الرأي.

8-يستطيع المستهلك التعرف بسهولة من خلال ياقوطة على سياسة الدفع الخاصة بكل متجر إلكتروني من خلال الصفحة المخصصة للمتاجر على الموقع.

9-وإذا كان المستخدم يشتري أي سلعة من متجر تجزئة، يمكنه بسهولة الإطلاع على أسعار السلعة عبر Yaoota للتأكد من أن السعر مناسب وغير مبالغ فيه.

10-وتقدم Yaoota للمستهلكين مجلة عبر الإنترنت تنشر فيها مقالات مختلفة عن أفضل المنتجات في جميع التصنيفات، كما تقدم نصائح متعلقة بالشراء اعتمادا على اراء قاعدة عملائها الكبيرة، وهو ما يتيح للمستخدم معرفة مميزات وعيوب لتسهيل عملية الاختيار

12- ويمكن للمستخدم مشاركة رأيه حول عيوب ومميزات المنتج بعد شرائه ليساعد الآخرين في الشراء.

المزيد عن: