BlackBerry KEYone: المواصفات والمميزات والسعر

BlackBerry KEYone: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
BlackBerry KEYone : المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة TCL الصينية عن الهاتف الذكي الجديد BlackBerry KEYone بنظام التشغيل أندرويد، ويحمل الهاتف لوحة مفاتيح فعلية والتي تعتبر أحد أهم سمات هواتف بلاك بيري عبر تاريخها الطويل، وكانت شركة BlackBerry قد وقعت في شهر ديسمبر من العام الماضي 2016 اتفاقا مع شركة TCL الصينية يمنح الأخيرة حقوق استغلال العلامة التجارية Blackberry على هواتفها في معظم الدول حول العالم.

ويأتي BlackBerry KEYone بلوحة مفاتيح فعلية أسفل الشاشة على الجهة الأمامية للهاتف، وفيما قد يبدو شيئا عفا عليه الزمن، إلا أنها لا تزال أكثر الطرق المريحة للكتابة على الهاتف خصوصا عند كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات الطويلة عبر الهاتف المحمول.

لوحة مفاتيح BlackBerry KEYone

ومثل هواتف بلاك بيري السابقة، فإن لوحة المفاتيح نفسها يمكن استخدامها للتنقل داخل الهاتف عن طريق التمرير، وهي الميزة التي توفرت لأول مرة عام 2014 في هاتف بلاكبيري Passport، لكن لوحة المفاتيح في BlackBerry KEYone تتيح أيضا إمكانية استخدام مفاتيح اللوحة كاختصارات للوصول السريع للتطبيقات والإجراءات، على سبيل المثال، يمكن بضغطة زر فتح تطبيق البريد الإلكتروني لإرسال رسالة جديدة أو لفتح “أوبر” لطلب سيارة أجرة.

توفر لوحة المفاتيح في BlackBerry KEYone اختصارات مباشرة للتطبيقات

ويحمل BlackBerry KEYone شاشة قياسها 4.5 بوصة تعمل باللمس بدقة 1620×1080 بكسل بأبعاد 3 إلى 2، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بمستشعر IMX378 من سوني بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة واسعة f/2.0 يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، هذا بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مناسبة جدا لالتقاط صور السيلفي.

BlackBerry KEYone كاميرا

ويعمل BlackBerry KEYone بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت، وزودت TCL الهاتف ببطارية بقدرة 3505 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع  Quick Charge 3.0 من خلال ميزة USB-C، وسيتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت يمكنها زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وزودت TCL هاتفها الذكي الجديد بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، أندرويد 7.1 المعروف باسم Nougat، مع إضافة العديد من المميزات إليه مثل تقنيات الحفاظ على الخصوصية والأمان الخاصة ببلاك بيري وBlackBerry Hub وتطبيق إدارة التطبيقات DTEK، وسيتوفر بلاك بيري KEYone خلال شهر أبريل المقبل 2017 بسعر يبدأ من 549 دولار أمريكي.