Galaxy Grand Prime Plus: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy Grand Prime Plus: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي Galaxy Grand Prime Plus مؤخرا في الأسواق العربية ومن ضمنها مصر، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو، ويحمل تصميم بخلفية من البلاستيك منحنية بعض الشيء بحيث تسمح للمستخدم بالتحكم في الهاتف بيد واحدة بسهولة مع إطار معدني.

يأتي Galaxy Grand Prime Plus بشاشة TFT قياسها 5 بوصة بدقة 960×540 بكسل بكثافة 220 بكسل لكل بوصة، وتشغل الشاشة 66% من حجم الهاتف وهو ما يسهل الاستخدام، وفيما يبلغ وزن الهاتف 160 جرام يبلغ سمكه 8.9 ميلليمتر.

ويعمل Galaxy Grand Prime Plus بمعالج 1.4 جيجاهرتز Mediatek MT6737T رباعي النواة ومعالج رسوميات Mali-T720MP2 مع وجود ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1.5 جيجابايت، ويحمل الهاتف مساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 256 جيجابايت من خلال بطاقات microSD، ويأتي الهاتف ببطارية قدرتها 2600 ميللي أمبير/ساعة.

Galaxy Grand Prime Plus تصميم

ويدعم الهاتف تشغيل بطاقتي SIM (شريحتين) مع دعم شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G ودعم كل من تقنية واي فاي وWi-Fi Direct وتقنية بلوتوث 4.2 إلى جانب دعم تشغيل ردايو FM، ويوفر هاتف سامسونج الجديد أيضا دعم OTG وهي التقنية التي تتيح توصيل لوحة مفاتيح أو فأرة أو مساحة تخزينية أخرى مثل “الفلاش ميموري” بالإضافة إلى إمكانية شحن الهواتف الأخرى عبر منفذ microUSB.

وزودت سامسونج هاتفها جالاكسي جراند برايم بلس بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f 2.2 مع وجود فلاش، وتدعم الكاميرا ميزة التركيز التلقائي بالإضافة إلى تقنية HDR إلى جانب إمكانية التقاط صور بانورامية وإمكانية التحكم في إعدادات الكاميرا مثل التباين وتوزان اللون الأبيض والـ ISO، وتتيح الكاميرا الخلفية في الهاتف للمستخدم التقاط مقاطع فيديو بدقة 720p.

كاميرا Galaxy Grand Prime Plus الأمامية مناسبة جدا للسيلفي

6 مميزات تجعلك تشتري سامسونج جالاكسي جراند برايم بلس

ويحمل Galaxy Grand Prime Plus أيضا كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f 2.2 مناسبة جدا لالتقاط صور السيلفي حتى في وجود إضاءة منخفضة نظرا لوجود فلاش، ويوفر تطبيق الكاميرا في Galaxy Grand Prime plus للمستخدم التقاط صور سيلفي أفضل من خلال العديد من المزايا الجمالية التي يمكن للمستخدم تطبيقها قبل التقاط الصور، وتشمل إمكانية تكبير العين أو تنعيم الوجه أو تنحيفه بهذا تظهر صور السيلفي كأفضل ما يكون، هذا بالإضافة لدعم ميزة Wide Selfie التي تتيح التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة وهو ما يضمن وجود جميع الأشخاص عند التقاط صورة سيلفي لعدد كبير من الأصدقاء.

ويتوفر جالاكسي جراند برايم بلس الآن في مصر بعدة ألوان تشمل الفضي والذهبي والأسود بسعر يبدأ من حوالي 2100 جنيه مصري من خلال متجر سوق دوت كوم والعديد من متاجر التجزئة.

مواصفات Galaxy Grand Prime Plus

-الشاشة: 5 بوصة

-المعالج: 1.4 جيجاهرتز رباعي النواة

-المساحة التخزينية: 8 جيجابايت

-دعم microSD: يدعم

-الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل مع وجود فلاش

-الكاميرا الخلفية: 8 ميجابكسل

-البطارية: 2600 ميللي أمبير/ساعة

-السعر: 2100 جنيه