الرئيسية > الهواتف الذكية > Nokia 5 نوكيا 5: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف

Nokia 5 نوكيا 5: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف

Nokia 5 نوكيا 5: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة HMD الفنلندية التي تملك حقوق إنتاج هواتف تحمل اسم نوكيا عن عودة قوية للاسم العريق إلى عالم الهواتف بالكشف عن Nokia 5 نوكيا 5 إلى جانب نوكيا 3 خلال مؤتمر خاص أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2017، كما أعلنت الشركة أيضا عن إصدار جديد من الهاتف ذو الشعبية الكبيرة نوكيا 3310، وكانت الشركة قد كشفت عن نوكيا 6 في الصين في شهر يناير الماضي 2017.

يعمل Nokia 5 نوكيا 5 بأحدث إصدار من نظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية أندرويد، أندرويد 7.1 المعروف باسم نوجا، واختارت HMD أن توفر للمستخدمين نسخة خام من نظام أندرويد دون أي تعديلات منها وهو ما يعني أن المستخدم سيحصل على واجهة بسيطة ولن يجد تطبيقات مثبتة مسبقا على الهاتف باستثناء تطبيقات جوجل، كما سيضمن الحصول على تحديثات أمنية وتحديثات لنظام التشغيل أسرع مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى بنظام أندرويد.

تصميم Nokia 5 نوكيا 5

يعتبر Nokia 5 نوكيا 5 من فئة الهواتف متوسطة المواصفات والتكلفة، ويحمل الهاتف الذكي الجديد تصميما جميلا بحواف منحنية من الألومنيوم المصقول بعناية ليوفر متانة وسلاسة في الاستخدام، مع عدم وجود أي خطوط للهوائي على الجهة الخلفية للهاتف ووجود مستشعر بصمات الأصابع مدمجا في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.

ويأتي نوكيا 5 بشاشة IPS LCD قياسها 5.2 بوصة بمعدل سطوع 500 nits بدقة HD أو 1280×720 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla تجعلها مقاومة للصدمات والخدوش، ويعمل Nokia 5 بمعالج كوالكوم Snapdragon 430 وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيجابايت، وذلك مع وجود مساحة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 128 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD.

يحمل Nokia 5 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل

وزودت نوكيا هاتفها الذكي الجديد Nokia 5 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 تدعم ميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش ثنائي، وهو من المفترض أن يجعلها قادرة على التقاط صور جيدة في ظل وجود إضاءة منخفضة، كما يأتي الهاتف مزودا أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 يمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة.

يحمل Nokia 5 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل

ويحمل Nokia 5 نوكيا 5 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G، بالإضافة لدعم كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.1 وتقنية NFC إلى جانب دعم ميزة USB OTG التي تتيح توصيل فلاش ميموري بالهاتف أو توصيل لوحة مفاتيح أو فأرة أيضا كما تتيح شحن الهواتف الأخرى، وذلك مع وجود سماعة واحدة ومنفذ 3.5 ميلليمتر التقليدي للسماعات وإمكانية تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين”.

وقالت HMD أن نوكيا 5 سيتوفر خلال الربع الثاني من العام الحالي 2017 (بين شهري أبريل ويونيو المقبلين 2017) بعدة ألوان تشمل الأزرق الفاتح والفضي والأسود غير اللامع والنحاسي بسعر يبدأ من 200 دولار أمريكي.  (سنحدث التقرير بمجرد توفر الهاتف وأسعاره في الدول العربية)

تحديث: يتوفر هاتف Nokia 3 نوكيا 5 الآن في السعودية بسعر يبدأ من 750 ريال سعودي من خلال متجر سوق دوت كوم للإصدار بمساحة تخزينية 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت يدعم تشغيل شريحتين SIM.

إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى عن الهاتف يمكنك طرحها من خلال حسابنا في تويتر أو صفحتنا في فيس بوك.

المزيد عن: