الرئيسية > التطبيقات > MobileTrans: تطبيق لنقل واستعادة البيانات بين الهواتف بضغطة واحدة

MobileTrans: تطبيق لنقل واستعادة البيانات بين الهواتف بضغطة واحدة

mobiletrans -data - transfer

تعتبر واحدة من المشاكل التي تواجه أي شخص اشترى هاتف ذكي جديد، هي نقل البيانات من هاتفه القديم للهاتف الجديد بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وسجل الهاتف والرسائل النصية، بالإضافة لصعوبة نقل البيانات بين أنظمة التشغيل المختلفة أو بين هواتف أندرويد وهواتف آيفون، إلى جانب الوقت الطويل الذي يحتاجه المستخدم لنقل بياناته بين الهاتف القديم والجديد.

MobileTrans: تطبيق لنقل واستعادة البيانات بين الهواتف بضغطة واحدة

وهو ما يجعل المستخدم يحتاج إلى برنامج احترافي يسهل عليه نقل البيانات إلى الهاتف الجديد وعدم إفساد فرحته باقتنائه، ويعتبر برنامج MobileTrans من أفضل البرامج التي توفر ذلك للمستخدم بسهولة وسرعة كبيرة.

يتيح برنامج MobileTrans المتوفر لكل من أجهزة ويندوز وأجهزة ماك للمستخدم نقل جميع بياناته بين هاتفه القديم وهاتفه الجديد بضغطة زر واحدة، سواء كان الهاتف يعمل بنظام أندرويد أو iOS أو هاتف نوكيا يعمل بنظام سيمبيان القديم أو حتى هاتف بلاكبيري أو ويندوزفون، ما على المستخدم إلا تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص به وتثبيته ثم توصيل هاتفيه الجديد والقديم بالكمبيوتر، ثم فتح MobileTrans وسيتعرف البرنامج تلقائيا على الهواتف الموصلة بالكمبيوتر ، بعدها ما على المستخدم إلا اختيار الملفات التي يود نقلها أو اختيار كل البيانات على الهاتف القديم والضغط ضغطة واحدة على زر Start Transfer.

MobileTrans: تطبيق لنقل واستعادة البيانات بين الهواتف بضغطة واحدة

وأكثر ما يميز MobileTrans أن المستخدم لن يحتاج إلى الانتظار لوقت طويل لنقل البيانات بين هاتفه الجديد والقديم، حيث يحتاج البرنامج لحوالي 3 دقائق فقط لنقل البيانات بين الهاتفين على عكس البرامج التقليدية الأخرى مثل iTunes الذي يحتوي العديد من القيود.

MobileTrans: تطبيق لنقل واستعادة البيانات بين الهواتف بضغطة واحدة

ولا تقتصر مزايا MobileTrans على نقل البيانات من هاتف إلى هاتف، لكنه يوفر للمستخدم أيضا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات المخزنة على هاتفه على جهاز الكمبيوتر الخاص به واستعادتها في أي وقت، هذا بالإضافة إلى إمكانية حذف البيانات من الهاتف القديم بضغطة زر واحدة بعد نقلها للهاتف الجديد.

ويمكن للمستخدم من خلال برنامج MobileTrans استعادة البيانات من نسخة احتياطية Backup محفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، سواء كان استعادة النسخة الاحتياطية من بلاكبيري 7 أو 10 أو آي تيونز أو iCloud أو من OneDrive أو Kies.

سواء كنت تحتاج لنقل البيانات بين هاتف آيفون إلى هاتف آيفون أو أندرويد إلى هاتف آيفون أو أندرويد إلى أندرويد، يمكنك الاعتماد على MobileTrans الذي يمكن تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج.