الرئيسية > الهواتف الذكية > مقارنة بين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 : أيهما أفضل؟

مقارنة بين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 : أيهما أفضل؟

مقارنة بين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات مؤخرا هاتفها الذكي الجديد جالاكسي اس 8 بتصميم جديد مميز بالإضافة لعدد من المميزات الجديدة، فما هو الفرق بين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 ؟ وما هو الجديد في جالاكسي اس 8؟ وهل على مستخدمي جالاكسي اس 7 الترقية إلى جالاكسي اس 8؟

رغم تشابه جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 في العديد من المواصفات، إلا أنه توجد العديد من المزايا الفارقة بين كلا الهاتفين أبرزها الشاشة والتصميم، وإليكم مقارنة شاملة بين جالاكسي S8 وجالاكسي S7:

التصميم

يأتي جالاكسي اس 8 بتصميم جديد مختلف مقارنة مع جالاكسي اس 7، حيث تشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف، وهو ما اتاح لسامسونج توفير الهاتف بشاشة أكبر بحجم مناسب جدا للاستخدام بيد واحدة، وأزالت سامسونج زر Home من الجهة الأمامية في S8 على عكس S7، ونقلت الشركة مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف بجوار الكاميرا الخلفية، كما يأتي جالاكسي اس 8 مزودا بزر إضافي على الجانب الأيمن مقارنة مع اس 7، وهو الزر المخصص للوصول السريع للمساعد الصوتي الجديد Bixby.

ويتشابه كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 في أنهما يحملان تصميما بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج، لكن اس 8 مغطى بطبقة أقوى من زجاج Gorilla مقارنة مع اس 7 تجعله أقوى في مقاومة الصدمات والخدوش.

مقارنة بين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7

ورغم أن جالاكسي اس 8 يحمل شاشة أكبر مقارنة مع جالاكسي اس 7، إلا أن حجمه ووزنه أكبر قليلا، حيث يأتي اس 8 بأبعاد 148.9×68.1 ميلليمتر بالنسبة للطول والعرض مقارنة مع أبعاد 142.4×69.9 ميلليمتر، وهو ما يجعل S8 أقل عرضا وأطول من S7، وفيما يأتي S8 بوزن 155 جرام، يأتي S7 بوزن 152 جرام، أي أن المستخدم لن يشعر بأن جالاكسي اس 8 أثقل رغم وجود شاشة أكبر.

ويدعم جالاكسي S8 وجالاكسي S7 ميزة مقاومة الماء بمعيار IP 68، أي أن الهاتف يمكنه البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة في عمق 1.5 متر.

الأفضل: جالاكسي S8

الشاشة

يحمل كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 شاشة بتقنية SuperAmoled بتقنية +QHD، لكن جالاكسي S8 يحمل شاشة أكبر قياسها 5.8 بوصة بكثافة 570 بكسل لكل بوصة منحنية من الجانبين، فيما يحمل جالاكسي S7 شاشة قياسها 5.1 بوصة فقط بكثافة 577 بكسل لكل بوصة غير منحنية من الجانبين.

وتأتي شاشة كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla، لكن اس 8 يحمل طبقة من الإصدار الخامس الأقوى والأكثر مقاومة للخدوش والصدمات، ويدعم كلا الهاتفين ميزة Always On Display التي توفر للمستخدم معلومات على الشاشة عندما تكون مطفأة توفر عليه الفتح المتكرر للهاتف.

الأفضل: جالاكسي S8 نظرا لوجود شاشة أكبر تشغل معظم الجهة الأمامية منحنية من الجانبين.

 الأداء

يعمل جالاكسي S8 بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 (أقوى وأحدث معالجات كوالكوم)، وهو المعالج الذي تقول سامسونج أنه يوفر للمستخدم أداء أفضل بنسبة 22% مقارنة مع جالاكسي S7، كما يوفر استهلاك أفضل في الطاقة وصوت أفضل وشحن أسرع بالإضافة لمعالجة أفضل في تطبيقات الواقع الافتراضي.

وسيتوفر S8 في بعض الأسواق بمعالج سامسونج Exynos 8895 مقارنة مع معالج Exynos 8890 في جالاكسي S8، ويحمل كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجابايت.

الأفضل: جالاكسي S8

البطارية

يحمل كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 نفس البطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم كلا الهاتفين ميزة الشحن اللاسلكي مع دعم ميزة الشحن السريع سواء سلكيا أو لاسلكيا.

ومن المفترض أن تقدم بطارية جالاكسي اس 7 فترة أطول للاستخدام مقارنة مع بطارية جالاكسي اس 8 لأن الأخير يحمل شاشة أكبر، إلا أن سامسونج تقول أن معالج S8 سيوفر في استهلاك الطاقة ويتيح للمستخدم مدة استخدام أطول مقارنة مع S7.

الأفضل: نظريا S7 لكن المراجعات ستحسم الأمر.

 الكاميرا

يأتي كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7 بنفس الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسـة F 1.7، لكن سامسونج تقول أنها حسنت من قدرات الهاتف في معالجة الصور، وهو ما سيوفر صور أفضل للمستخدم.

أما عن الكاميرا الأمامية، فيحمل جالاكسي S8 كاميرا أفضل بدقة 8 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي مقارنة مع كاميرا بدقة 5 ميجابكسل فقط في جالاكسي S7.

الأفضل: S8 أفضل في التقاط صور السيلفي

نظام التشغيل

يعمل جالاكسي اس 8 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع واجهة جديدة أبسط وأسرع متناسقة مع تصميم الهاتف الجديد بأيقونات جديدة، فيما يعمل جالاكسي اس 7 بنظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشيملو لكنه بدأ في الحصول على التحديث إلى “نوجا”.

لكن جالاكسي S8 يتميز بوجود المساعد الصوتي الجديد Bixby الذي يتيح للمستخدم التفاعل مع الهاتف صوتيا، بالإضافة إلى الحصول على معلومات مباشرة وفقا للموقع الجمهور، إلى جانب التعرف على الأشياء والأماكن داخل الصور وتوفير معلومات حولها.

ويدعم جالاكسي S8 ميزة هامة وهي إمكانية توصيله مع شاشة ولوحة مفاتيح وفأرة والتعامل معه كجهاز كمبيوتر من خلال واجهة مخصصة للعرض على شاشات كبيرة، وهي الميزة التي تعمل من خلال إحدى الملحقات الجديدة التي كشفت عنها سامسونج باسم Samsung Dex.

الأفضل: جالاكسي S8

 المساحة التخزينية

يتوفر جالاكسي S8 بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، فيما يتوفر جالاكسي S7 بمساحة تخزينية 32 أو 64 جيجابايت، ويدعم كلا الهاتفين زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 256 جيجابايت.

مزايا إضافية

بينما يأتي جالاكسي S7 بمستشعر لبصمات الأصابع، يدعم جالاكسي S8 المزيد من المزايا للتحقق عبر العوامل الحيوية، حيث أنه بالإضافة لوجود مسشتعر لبصمات الأصابع، زودت سامسونج هاتفها الجديد S8 بماسح لقزحية العين إلى جانب دعم ميزة تأمين الهاتف عبر التعرف على الوجه، وهو ما يجعله يوفر 6 طرق لتأمين الهاتف.

كما يوفر جالاكسي S8 أيضا للمستخدم المساعد الصوتي Bixby بالإضافة إلى ميزة تحويل الهاتف للعمل ككمبيوتر من خلال إضافة Samsung Dex.

الأفضل: جالاكسي اس 8

 الألوان

يتوفر جالاكسي S8 باللون الأسود واللون الفضي واللون الرمادي واللون الذهبي واللون الأزرق، فيما يتوفر جالاكسي S7 باللون الأسود واللون الذهبي واللون الفضي فقط.

السعر

يبدأ سعر جالاكسي S7 من حوالي 1700 ريال سعودي بمساحة تخزينية 32 جيجابايت، فيما يبدأ سعر جالاكسي S8 بمساحة تخزينية 64 جيجابايت من 2800 ريال سعودي.

[button type=”bd_button btn_large” url=”http://saudi.souq.com/sa-ar/s7/s/?phgid=1011lcig&pubref=||||&utm_source=affiliate_hub&utm_medium=cpt&utm_content=affiliate&utm_campaign=100l2&u_type=text&u_title=&u_c=&u_fmt=&u_a=1101l5219&u_as=||||” target=”on” button_color_fon=”#3fc2da” button_text_color=”#ffffff” ]أحدث أسعار جالاكسي اس 7[/button]

[button type=”bd_button btn_large” url=”http://saudi.souq.com/sa-ar/%D8%AC%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D8%B3-8/s/?phgid=1011lcig&pubref=||||&utm_source=affiliate_hub&utm_medium=cpt&utm_content=affiliate&utm_campaign=100l2&u_type=text&u_title=&u_c=&u_fmt=&u_a=1101l5219&u_as=||||” target=”on” button_color_fon=”#3fc2da” button_text_color=”#ffffff” ]أحدث أسعار جالاكسي اس 8[/button]

الخلاصة: جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 7، أيهما أفضل؟

في الوقت الذي يعتبر فيه جالاكسي S7 هاتفا مميزا، إلا أن جالاكسي S8 يوفر للمستخدم العديد من المزايا الجديدة أبرزها شاشة أكبر مع تصميم جديد بحجم مناسب جدا للاستخدام بيد واحدة، هذا بالإضافة لمساحة تخزينية أكبر ومعالج أقوى ووجود ماسح لقرنية العين ودعم ميزة التعرف على الوجه والمساعد الصوتي Bixby بالإضافة إلى كاميرا أمامية أفضل.

لا يفوتك:

جالاكسي اس 7: المواصفات والمميزات والسعر

جالاكسي اس 8: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف 

المزيد عن: