الرئيسية > الهواتف الذكية > Xiaomi Mi 6 شاومي مي 6: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Mi 6 شاومي مي 6: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Mi 6 شاومي مي 6: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة شاومي الصينية اليومية عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Xiaomi Mi 6 وذلك في حدث خاص أقامته في الصين، ويحمل Xiaomi Mi 6 كعادة شاومي مواصفات الهواتف الراقية بسعر مناسب بما في ذلك أقوى معالجات كوالكوم وكاميرتين خلفيتين بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى.

تصميم Xiaomi Mi 6 شاومي مي 6

ويأتي شاومي مي 6 بتصميم مشابه للإصدار السابق Mi 5 من الزجاج مع وجود إطار من المعدن المقاوم للصدأ Stanless steel، هذا بالإضافة إلى انحناء من جميع الجهات لتسهيل التحكم في الهاتف بيد واحدة، لكن شاومي لم تتجه Xiaomi Mi 6 مثل معظم الشركات المُصنعة للهواتف الذكية إلى تقليل الحواف حول الشاشة مثلما فعلت إل جي في هاتفها G6 ومثلما فعلت سامسونج في جالاكسي S8، ويحمل مي 6 زر Home على الجهة الأمامية للهاتف مدمج به مستشعر بصمات الأصابع، وقالت شاومي أن هاتفها الجديد مقاوم لرزاز الماء أي سقوط بعض قطرات الماء عليه أو المطر عليه.

يعمل شاومي مي 6 بأقوى وأحدث معالجات كوالكوم

ويتوفر Xiaomi Mi 6 بثلاثة ألوان تشمل الأزرق والأبيض والأسود إلى جانب إصدار بخلفية من السيراميك، ويأتي الهاتف بسمك 7.45 ميلليمتر ما يجعله نحيفا، ويبلغ وزن الإصدار العادي 168 جرام والإصدار من السيراميك 182 جرام.

يحمل Xiaomi Mi 6 كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل

ويحمل شاومي مي 6 شاشة 5.15 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 428 بكسل لكل بوصة، وقالت شاومي أن الشاشة تتيح للمستخدم قراءة المحتوى بوضوح في ظل وجود أشعة الشمس القوية، كما تدعم ميزة الظبط التلقائي للألوان بالإضافة لدعم ميزة إراحة العين.

وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد مي 6 بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة، وهو أحدث وأقوى معالج من شركة كوالكوم والذي يوفر العديد من المزايا الجديدة للهاتف، كما زودته بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة تخزينية 64 جيجابايت، ويحمل Xiaomi Mi 6 بطارية بقدرة 3350 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع عبر منفذ USB C، لكن شاومي أزالت منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر مثلما فعلت آبل في آيفون 7، وهو الأمر الذي سيكون مزعجا للكثير من المستخدمين.

يحمل  Xiaomi Mi 6 كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل

يحمل Xiaomi Mi 6 كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل

ويتميز Xiaomi Mi 6 بوجود كاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، أحدهما للألوان بفتحة عدسة واسعة F 1.8 مع دعم ميزة التثبيت البصري على أربعة محاور مع وجود فلاش مزدوج، والأخرى بفتحة عدسة F 2.6 تدعم ميزة التركيز التلقائي والتعرف على الوجوه بالإضافة لدعم وضع تصوير البورتريه الذي يحاكي التقاط الصور الشخصية باستخدام كاميرات Dslr، وقالت شاومي أن الكاميرتين يوفران تكبير بصري حتى 2X دون التأثير على جودة الصور.



كما يتميز شاومي مي 6 بوجود كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل يمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080p، وتدعم ميزة التعرف على الوجوه وإمكانية التجميل التلقائي لصور السيلفي والتقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بسرعة 120 إطار في الثانية.

تصميم Xiaomi Mi 6

ويدعم شاومي مي 6 شبكات الجيل الرابع للمحمول مع إمكانية تشغيل شريحتي SIM “خطين”، بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 5.0 التي توفر سرعة ومدى أكبر لنقل البيانات، إلى جانب دعم تقنية 2×2 dual Wi-Fi التي تحسن وتسرع من استقبال الإنترنت عبر شبكات واي فاي، ويدعم الهاتف أيضا تقنية NFC.

ويتوفر Xiaomi Mi 6 الآن في الصين من خلال متجر جيربست بسعر 363 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، كما يتوفر بسعر 421 للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت باللون الأبيض واللون الأزرق واللون الأسود، وتوفر شاومي الهاتف بإصدار بخلفية من السيراميك بسعر 436 دولار أمريكي، ولم تشكف شاومي عن موعد توفر الهاتف عالميا.

تحديث: يتوفر شاومي مي 6 الآن في السعودية من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 1500 ريال للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت بشريحتي إتصال، كما يتوفر نفس الإصدار من الهاتف الآن في مصر بسعر 8000 جنيه مصري.

لا يفوتك:

Xiaomi Mi 8: مواصفات ومميزات وسعر شاومي مي 8

Mi 8 SE: مواصفات ومميزات وسعر الإصدار الأرخص من مي 8

مواصفات Xiaomi Mi 6 شاومي مي 6

المزيد عن: