الرئيسية > مايكروسوفت > Surface Laptop سيرفس لابتوب: المواصفات والمميزات والسعر

Surface Laptop سيرفس لابتوب: المواصفات والمميزات والسعر

Surface Laptop سيرفس لابتوب: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية عن Surface Laptop سيرفس لابتوب، وينضم الجهاز الجديد Surface Laptop لعائلة مايكروسوفت سيرفس التي تشمل الحاسوب اللوحي “سيرفس برو” بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول “سيرفس بوك” وجهاز الكمبيوتر المكتبي “سيرفس استوديو“.

ويعمل كمبيوتر مايكروسوفت المحمول الجديد “سيرفس لابتوب” بالإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز الذي كشفت عنه الشركة اليوم أيضا، ويحمل الإصدار الجديد اسم Windows 10 S وهو الإصدار الذي تستهدف به مايكروسوفت الطلاب ومنافسة نظام التشغيل كروم وأجهزة كروم بوك.

ويوفر Windows 10 S للمستخدم نسخة أسرع مناسبة للأجهزة بمواصفات ضعيفة وأجهزة الطلاب، ويتوفر الإصدار الجديد مجانا للمؤسسات التعليمية التي تمتلك نسخ ويندوز 10 أصلية، ويوفر ويندوز 10 اس للطلاب حزمة مايكروسوفت المكتبية أوفيس 365 مجانا، هذا بالإضافة إلى اشتراك مجاني في نسخة تعليمية خاصة للطلاب من لعبة MineCraft تحمل ميزة تساعد الطلاب على تعلم البرمجة.

لا يفوتك الآن:

سيرفس لابتوب 3: المواصفات والمميزات والسعر

مايكروسوفت تكشف عن سيرفس لابتوب 2

ويحمل Surface Laptop سيرفس لابتوب شاشة قياسها 13.5 بوصة بدقة 2256×1504 بكسل تعمل باللمس ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 3 لمقاومة الخدوش والصدمات مع تصميم شبيه بكل من سيرفس بوك وسيرفس برو 4، ويتوفر الجهاز بأربعة ألوان وهي الرمادي والذهبي والأزرق والعنابي، ويأتي الجهاز بلوحة مفاتيح مع إضاءة خلفية مغطاة بنسيج خاص لمقاومة البقع وانسكاب الماء مع إمكانية تنظيفها بسهولة.

ويزن Surface Laptop حوالي 1.25 كيلوجرام ويدعم قلم مايكروسوفت الرقمي Surface Pen، ويتوفر جهاز مايكروسوفت الجديد بمعالج إنتل Core i5 أو Core i7 ومساحة تخزين داخلية SSD تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 512 جيجابايت، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي تترواح بين 4 إلى 16 جيجابايتـ، وزودت مايكروسوفت جهازها الجديد بمعالج رسوميات إنتل HD 620 أو إنتل Iris Plus Graphics 640 للإصدار بمعالج Core i7.

وقالت مايكروسوفت أن سيرفس لابتوب Surface Laptop يحمل بطارية توفر للمستخدم 14.5 ساعة من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، وزودت مايكروسوفت الجهاز بكاميرا أمامية تدعم تسجيل الدخول من خلال التعرف على الوجه ويمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 720p، هذا مع وجود ميكروفونات ستريو وسماعات Omnisonic ومنفذ تقليدي لسماعات الرأس، ويدعم سيرفس لابتوب تقنية واي فاي بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.0.

Surface Laptop سيرفس لابتوب

ويتوفر سيرفس لابتوب الآن للحجز المسبق من خلال موقع مايكروسوفت، وذلك بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي للإصدار بمعالج Core i5 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت.

Creators Update: أبرز مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد وكيفية تحميله

المزيد عن: