الرئيسية > Cam IQ: كاميرا لاسلكية جديدة من nest لمراقبة المنزل

Cam IQ: كاميرا لاسلكية جديدة من nest لمراقبة المنزل

Cam IQ: كاميرا لاسلكية جديدة من nest لمراقبة المنزل

كشفت شركة nest إحدى شركات Alphabet أمس الأربعاء عن منتج جديد باسم Nest ،Cam IQ وهي كاميرا فيديو لاسلكية لمراقبة المنزل عن بعد، وتتوفر Cam IQ بسعر أغلى ومميزات أفضل من الإصدار السابق من كاميرا nest اللاسلكلية لمراقبة المنزل.

وزودت nest كاميرتها الجديدة لمراقبة وتأمين المنزل بمواصفات قوية تشمل مستشعر يمكنه التقاط صور بدقة 4K ومكبر صوت وميكروفون أفضل، كما زودتها ببرنامج للتعرف على الوجوه لإخبار صاحب المنزل بمن داخله.

وتوفر كاميرا Cam IQ للمستخدم التقاط صور بدقة 4K يمكنه تكبيرها رقميا حتى 12 مرة لمشاهدة وجوه الأشخاص الموجودين في المنزل، لكن الكاميرا لا يمكنها بث الفيديو بدقة 4K، وتحمل الكاميرا تصميما جديدا وتقول nest أنها أول كاميرا أعادت تصميمها من البداية منذ عام 2014، ويمكن للمستخدم من خلال Cam IQ مراقبة الأشخاص اللذين يتحركون أو يمشون في المنزل، كما أنه لدى الميكروفون المدمج بها القدرة على تمييز الأصوات المختلفة وحتى تمييز الضوضاء بما في ذلك صوت الحيوانات الأليفة في المنزل.

يمكن لكاميرا Cam IQ الجديدة التمميز بين الوجوه والأصوات

يمكن لكاميرا Cam IQ الجديدة التمميز بين الوجوه والأصوات

تدعم الكاميرا أيضا الرؤية الليلية بالإضافة لدعم مجال رؤية بزواية 130 درجة، ويمكن للمستخدم الاشتراك في خدمة Nest Aware التي توفر أرشيف من الفيديو لمراقبة المنزل لمدة 10 أيام أو 30 يوما مقابل 10 دولار، وتتوفر الكاميرا الجديدة الآن للحجز المسبق مقابل 299 دولار أو 498 دولار عند شراء كاميرتين.

أعلنت شركة جوجل عن إستحواذها على شركة Nest Labs مقابل 3.2 مليار دولار، في أول الإستحواذات الكبيرة في عالم التكنولوجيا في 2014، وNest Labs هي شركة تقوم بإنتاج أجهزة ترموستات – أجهز تستخدم لتنظيم درجة الحرارة في حيِّزٍ ما وذلك بتشغيل أو وقف جهاز التسخين أو جهاز التبريد في هذا الحيِّز – وأجهزة كشف عن الدخان ذكية يمكنها الإتصال بالإنترنت.

وكانت شركة جوجل (Alphabet) قد استحوذت على شركة Nest Labs في عام 2014 مقابل 3.2 مليار دولار أمريكي، وهي شركة أسسها المهندس طوني فاضل الموظف السابق في آبل عام 2010، وتنتج الشركة أجهزة ترموستات وأجهزة كشف عن الدخان ذكية يمكنها الإتصال بالإنترنت.