محرك البحث العربي “لبلب” يضيف ميزة البحث عن صحة الأحاديث وعدة مزايا جديدة

محرك البحث العربي “لبلب” يضيف ميزة البحث عن صحة الأحاديث وعدة مزايا جديدة

- ‎فيمشروعات عربية
@محمد سيد

أعلنت مختبرات لبيب عن عدد جديد من المميزات والتحديثات الجديدة لمحرك البحث العربي “لبلب” الذي أطلقته الشركة في أكتوبر من العام الماضي 2017، وقالت الشركة في بيان لها أن حزمة المميزات والتحديثات الجديدة في محركها للبحث “لبلب” توفر العديد من الأجابات الفورية للمستخدمين اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.

ويأتي التحديث الجديد لـ “لبلب” الذي يعتبر الخامس منذ إطلاق محرك البحث العربي ليضيف معلومات فورية عن أوقات الصلاة في الدول العربية، هذا بالإضافة إلى إجابات فورية عن حالة الطقس ومعلومات التواصل مع الشركات ووصفات الطعام، إلى جانب عرض الأخبار وتوفير معلومات عن الكتب والأفلام.

محرك البحث العربي "لبلب" يضيف ميزة البحث عن صحة الأحاديث وعدة مزايا جديدة

ويشمل التحديث الجديد لمحرك بحث لبلب ميزة تهم معظم مستخدمي الإنترنت العرب وهي التأكد من صحة الأحاديث النبوية بسهولة، ما على المستخدم إلا كتابة كلمة “حديث” ثم أي فقرة من الحديث الذي يود التأكد من صحته، وبعدها ستظهر عدة نتائج في بطاقات معلومات شبيهة بالتي يوفرها محرك بحث جوجل.

كما يوفر التحديث الجديد لمحرك البحث لبلب إمكانية البحث عن آيات القرآن الكريم، وذلك من خلال كتابة كلمة “آية” يليها “جزء من الآية”، ومثل ميزة صحة الحديث ستظهر نتائج البحث في هيئة بطاقات معلومات تحتوي الآيات مع روابط للحصول على تفسير لها، وتوضح الميزتين الجديدتين “صحة الحديث والبحث عن الآيات” اهتمام الشركة المطورة لمحرك البحث بالمستخدم العربي وبتوفير مزايا مناسبة لاستخداماته.

محرك البحث العربي "لبلب" يضيف ميزة البحث عن صحة الأحاديث وعدة مزايا جديدة

ويضيف التحديث الجديد لمحرك البحث “لبلب” أيضا إجراء العمليات الحسابية مباشرة من خلال مربع البحث، كما تظهر أيضا آلة حاسبة متطورة في نتائج البحث، وإلى جانب المزايا الجديدة، حصل محرك البحث العربي على العديد من التحسينات من ضمنها عرض اقتراحات في أثناء الكتابة للبحث وتحسين خدمة أوقات الصلاة بحيث يعرض “لبلب” الآن الوقت المتبقي على الصلاة التالية، هذا بالإضافة إلى تحسين ميزة البحث عن وصفات الطعام وعن الكتب والأفلام.

وقالت مختبرات لبيب أنها مستمرة في تزويد محركها للبحث بالخدمات المناسبة للمستخدم العربي بهدف توفير إجابات مباشرة على استفساراته، كما أكدت الشركة البدأ في النقاش للتكامل مع شركات كبرى بهدف تحسين تجربة المستخدم، ولا يزال محرك البحث العربي في مرحلة الإطلاق التجريبي.

لا يفوتك أيضا: 

أفضل 7 مواقع تعليمية عربية مجانية