أفضل الهواتف الذكية في عام 2018

أفضل الهواتف الذكية في عام 2018

- ‎في الهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
أفضل الهواتف الذكية في عام 2018

هل تخطط لشراء هاتف ذكي جديد خلال العام الحالي 2018؟ هل تبحث عن أفضل الهواتف الذكية في عام 2018 ؟ بدأت العديد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية مؤخرا في إطلاق الإصدار الجديد من هواتفها الرائدة لهذا العام 2018، حيث أعلنت شركة سامسونج خلال شهر فبراير الماضي 2018 عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس.

ولأن شركة آبل تطلق هواتفها الذكية الجديدة خلال شهر سبتمبر من كل عام، فإن قائمة أفضل الهواتف الذكية في عام 2018 تضم إصدار العام السابق من آيفون حتى كشف الشركة عن الإصدار الجديد.

نرصد لكم في هذا التقرير أفضل الهواتف الذكية في عام 2018 ، وسنحدث القائمة مع إطلاق الشركات هواتفها الجديدة:

جالاكسي اس 9 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

زودت شركة سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S9 بكاميرا جديدة قالت أنها تقدم تصورا جديدا للكاميرا في الهواتف الذكية، كما زودته بمعالج أقوى وسماعتين ستيريو وميزة ARemoji مع تحسينات على التصميم والعديد من المزايا الأخرى.

ووفقا لموقع DxoMark المتخصص في تقييم الكاميرات وجودة التصوير فإن كاميرا +S9 تتفوق على كل الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك كاميرا هاتف جوجل بكسل 2 وكاميرا ايفون X بمعدل بلغ 99 نقطة.

Galaxy S9 Plus جالاكسي اس 9 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

هواوي بي 20 برو: المواصفات والمميزات والسعر

زودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P20 Pro بتصميم جديد مقارنة بالإصدار السابق بالإضافة إلى ثلاثة كاميرات خلفية، إلى جانب مجموعة فريدة متنوعة من الألوان المتدرجة.

Huawei P20 Pro هواوي بي 20 برو: المواصفات والمميزات والسعر

جالاكسي اس 9: المواصفات والمميزات والسعر

يحمل جالاكسي اس 9 نفس تصميم جالاكسي اس 8 بشاشة بدون حواف تقريبا، لكن سامسونج غيرت مكان مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية وجعلته أسفل الكاميرا الخلفية بدلا من جوارها، كما يحمل معالج معالج أقوى وكاميرا أفضل، وهو ما يجعله من أفضل الهواتف الذكية في عام 2018.

Galaxy S9 جالاكسي اس 9: المواصفات والمميزات والسعر

OnePlus 6 وان بلس 6: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة وان بلس عن هاتفها الذكي الجديد OnePlus 6 وان بلس 6، وهو الهاتف الذي يحمل تصميما جديدا بشاشة كبيرة بها شق أعلى منتصف الشاشة على غرار آيفون X، ويأتي OnePlus 6 وان بلس 6 مزودا بأقوى معالجات كوالكوم لعام 2018 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي تصل حتى 8 جيجابايت، كما يدعم الهاتف الجديد ميزة مقاومة الماء

OnePlus 6 وان بلس 6: المواصفات والمميزات والسعر

– وان بلس 6 تي: المواصفات والمميزات والسعر

يحمل OnePlus 6T وان بلس 6 تي تصميما أفضل بشاشة مدمج بها مستشعر للبصمة، كما يأتي مزودا بأقوى مواصفات الهواتف الذكية الرائدة لعام 2018 بتكلفة أقل مقارنة مع المنافسين.

OnePlus 6T وان بلس 6 تي: المواصفات والمميزات والسعر

– مي ميكس 3: المواصفات والمميزات والسعر

أحدث إصدار من سلسلة هواتف شاومي الرائدة بشاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف، وذلك مع عدم وجود “نوتش” داخل الشاشة، حيث تعتمد شاومي في Mi Mix 3 على إخفاء الكاميرات الأمامية في الجهة الخلفية على غرار هاتف اوبو Find X، وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Mi Mix 3 بأقوى معالج من شركة كوالكوم لعام 2018 مع RAM بسعة تصل إلى 10 جيجابايت.

Mi Mix 3 مي ميكس 3: المواصفات والمميزات والسعر

– هواوي ميت 20 برو

يوفر هاتف هواوي الجديد Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو تصميما مميزا أفضل مقارنة مع الإصدار السابق، كما يحمل مواصفات ومميزات قوية جدا، ويجمع الهاتف العديد من المميزات المتوفرة في الهواتف الذكية الأخرى المنافسة، حيث يحمل مستشعرا للبصمات مدمجا في الشاشة مثل Vivo Nexويدعم ميزة بصمة الوجه مثل ايفون Xs، بالإضافة لوجود 3 كاميرات خلفية مثل إل جي V40 ThinQ، إلى جانب وجود شاشة OLED قياسها 6.4 بوصة على غرارجالاكسي نوت 9 مع وجود بطارية أكبر.

Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو: المواصفات والمميزات والسعر

– بكسل 3 اكس ال

يدعم Pixel 3 XL ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل أفضل IP68، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي بفضل التصميم الزجاجي، ويوفر أفضل تجربة تصوير يقدمها هاتف ذكي.

Pixel 3 XL بكسل 3 اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

Nokia 8 Sirocco: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة HMD Global عن إصدار جديد من نوكيا 8 يعمل بنظام التشغيل أندرويد اوريو، وذلك مع تصميم من الزجاج تشغل الشاشة فيه أكثر من 81% من حجم الهاتف.

Nokia 8 Sirocco: المواصفات والمميزات والسعر

– HTC U12 Plus: المواصفات والمميزات والسعر

زودت اتش تي سي هاتفها الذكي الجديد HTC U12 Plus بأربعة كاميرات بالإضافة لأحدث وأقوى معالج من كوالكوم، إلى جانب الجيل الثاني من تقنية “Edge Sense” وتحسينات على التصميم.

HTC U12 Plus اتش تي سي يو 12 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

LG G7 ThinQ: المواصفات والمميزات والسعر

تقول إل جي أنها تركز في LG G7 ThinQ على توفير العديد من المميزات المفيدة للمستخدم اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، ويتميز LG G7 ThinQ بوجود زر مستقل للوصول السريع إلى مساعد جوجل الصوتي Google Assistant.

LG G7 ThinQ: المواصفات والمميزات والسعر

اكسبيريا اكس زد2 بريميوم: المواصفات والمميزات والسعر

يحمل اكسبيريا اكس زد2 بريميوم نفس تصميم XZ2 الجديد، زودت سوني Xperia XZ2 Premium بكاميرا وشاشة وبطارية أفضل.

Xperia XZ2 Premium: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الجديد

– LG V40 ThinQ

يحمل LG V40 ThinQ نفس تصميم هواتف إل جي الذكية الرائدة للعام الحالي 2018، إلا أنه مزود بخمس كاميرات للمرة الأولى في من إل جي، 3 كاميرات خلفية وكاميرتين أماميتين، وهو ما يوفر تجربة تصوير متنوعة مميزة.

LG V40 ThinQ: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

– ايفون اكس اس ماكس

زودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس بمعالج أقوى مقارنة مع الإصدار السابق ايفون X، كما حسنت الكاميرا وأضافت لها العديد من المميزات الجديدة.

iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس: المواصفات والمميزات والسعر

جالاكسي نوت 9

فيما يحمل تصميما مشابها للإصدار السابق، يوفر Galaxy Note9 جالكسي نوت 9 للمستخدم شاشة أكبر ومعالج أقوى ومساحة تخزينية أكبر تصل إلى 1 تيرا بايت، إلى جانب كاميرا أفضل وبطارية كبيرة ومميزات جديدة للقلم الرقمي S Pen وتجربة استخدام شبيهة بأجهزة الكمبيوتر من خلال وضع Dex.

Galaxy Note9 جالكسي نوت 9: المواصفات والمميزات والسعر

– اكسبيريا اكس زد3

يحمل سوني Xperia XZ3 “اكسبيريا اكس زد3” نفس تصميم XZ2 تقريبا، لكن الهاتف الجديد يقدم شاشة OLED أكبر، كما حصل Xperia XZ3 “اكسبيريا اكس زد3” أيضا على بطارية قدرتها أكبر مقارنة مع الإصدار السابق.

Sony Xperia XZ3 اكسبيريا اكس زد3: المواصفات والمميزات والسعر

– Xiaomi Mi 8: مواصفات ومميزات وسعر شاومي مي 8

يحمل Xiaomi Mi 8 شاومي مي 8 شاشة OLED قياسها 6.21 بوصة من تصنيع شركة سامسونج، كما يأتي مزودا بأحدث وأقوى معالجات كوالكوم بالإضافة إلى كاميرا سيلفي دقتها 20 ميجابكسل.

Xiaomi Mi 8: مواصفات ومميزات وسعر شاومي مي 8

بوكوفون اف 1

تهدف سلسلة الهواتف الجديدة من شاومي إلى توفير هواتف ذكية بمواصفات مرتفعة وتكلفة منخفضة، وذلك لمنافسة هواتف مثل وان بلس 6، حيث يأتي Poco F1 بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت.

Poco F1: مواصفات ومميزات وسعر هاتف شاومي المميز الجديد

– Vivo Nex

يحمل Vivo Nex “فيفو نيكس” تصميما بشاشة تشغل كل الجهة الأمامية للهاتف بدون أي حواف تقريبا من جميع الأطراف، مع عدم وجود Notch على غرار ايفون X ومعظم الشركات التي اعتمدت على تصميم مشابه مثل هواوي في P20 ووان بلس في OnePlus 6.

Vivo Nex: مواصفات وسعر هاتف فيفو بدون أي حواف أو نوتش

– Oppo Find X

يقدم Oppo Find X تصميما جديدا، تخلت فيه الشركة عن الاعتماد على الـ “Notch” الشائعة مؤخرا في معظم الهواتف الذكية لتحقيق تصميم يحمل شاشة بأقل حواف ممكنة من جميع الأطراف، وابتكرت أفكارا جديدا جعلتها توفر شاشة تشغل 93.8 في المئة من حجم الهاتف.

Oppo Find X: المواصفات والمميزات والسعر

– ZTE Nubia X

في الوقت الذي تتسابق فيه الشركات المصنعة لهواتف أندرويد لتحقيق تصميم بشاشة بدون حواف من جميع الأطراف، تقدم الشركة الصينية تصورا جديدا في هاتفها الجديد ZTE Nubia X.

ZTE Nubia X نوبيا اكس: المواصفات والمميزات والسعر

– هونر ماجيك 2

يأتي Honor Magic 2 “هونر ماجيك 2” بشاشة بدون حواف تشغل 100% تقريبا من حجم الهاتف، وتعتمد هونر في هاتفها الجديد على تصميم زجاجي مع خلفية قابلة للإنزلاق لإظهار الكاميرات الأمامية، بمجرد سحب المستخدم الهاتف للأعلى تظهر الكاميرات التي تتيح للمستخدم التقاط صور سيلفي.

Honor Magic 2 “هونر ماجيك 2”: المواصفات والمميزات والسعر

*قائمة أفضل الهواتف الذكية في عام 2018 مرتبة عشوائيا.

لا يفوتك الآن: 

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019