وزير الإتصالات: نعمل على تطوير “فيس بوك مصري”

وزير الإتصالات: نعمل على تطوير “فيس بوك مصري”

- ‎فيحكومات
@محمد سيد
وزير الإتصالات: نعمل على تطوير "فيس بوك مصري"

قال المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس الاثنين أن مصر تعمل على تطوير ما أطلق عليه “فيس بوك مصري” أو إصدار خاص من فيس بوك، وذلك خلال ورشة “مكافحة الإرهاب” التي نظمتها وزارة العدل وفقا لبوابة الأهرام الإخبارية.

وأضاف القاضي أن تطوير “فيس بوك مصري” ضرورة لحماية بيانات المستخدمين المصريين والحفاظ على استقرار الدولة، ورحب أحمد رفعت عضو لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي» على قناة DMC الفضائية بفكرة تطوير “فيس بوك مصري” قائلا أنها تخدم الاقتصاد المصري، وأضاف أن الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع تهدد الأمن القومي المصري إلى جانب تجميع بيانات عن المستخدمين المصريين، لكن النائب أحمد رفعت أكـد عدم وجود نية لحجب “فيس بوك”.

وقال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب في تصريح لموقع “اليوم السابع”: “إن إعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إطلاق “فيس بوك مصري” لحماية بيانات المواطنين تعتبر خطوة عظيمة لحماية الأمن القومى من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعى”.

وكان المهندس ياسر القاضي قد حذر خلال نفس الورشة من استخدام تطبيق تروكولر الشهير للكشف عن رقم المتصل قائلا: “أنا ياسر القاضي لا استخدم تطبيق تروكولور لأنه يكشف كل البيانات.. وعلى هاتفي رقم وزير العدل وبالتالي فإن رقم هاتف المستشار حسام عبدالرحيم يكون متاحا لأي شخص يملك قدرة الاطلاع على بيانات هاتفي”.