فرشاة الأسنان الكهربائية: أبرز المميزات ولماذا هي أفضل؟

فرشاة الأسنان الكهربائية: أبرز المميزات ولماذا هي أفضل؟

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد
فرشاة الأسنان الكهربائية: أبرز المميزات ولماذا هي أفضل؟

انتشر مؤخرا استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية بدلا من الفرشاة اليدوية التقليدية، لكن هل فرشاة الأسنان الكهربائية أفضل في الاستخدام؟ نعم، وفقا لأطباء الأسنان اللذين ينصحون الآن بالاعتماد عليها، حيث يرون أنها أفضل وسيلة للحفاظ على الأسنان نظيفة وخالية من “البلاك” وآثاره الضارة.

هل تستحق فرشاة الأسنان الكهربائية الشراء؟

تفي فرشاة الأسنان العادية بالغرض، لكن عندما تُستخدم بالطريقة الصحيحة، لكن المشكلة أن الكثيرين لا يستخدمونها حسبما يوصي أطباء الأسنان، وذلك وفقا لكيمبرلي هارمز المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، والتي ترى أن فرشاة الأسنان الكهربائية أفضل لأنها تغطي مساحة أكبر في وقت أسرع، حيث يمكنها الحركة الآف المرات مقارنة بحركة يد الشخص أثناء استخدام الفرشاة العادية والتي لا تتخطى 300 حركة في الدقيقة.

ما هي مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية ؟

إزالة أفضل لطبقة البلاك الضارة

توفر فرشاة الأسنان الكهربائية التي تعتمد على الذبذبات في التنظيف إزالة أفضل لطبقة البلاك الضارة مع الحد من التهابات اللثة مقارنة مع الفرشاة العادية على المدى القصير والطويل.

أسهل في الاستخدام

توفر فرشاة الأسنان الكهربائية سهولة أكبر مقارنة مع الفرشاة العادية، حيث تتولى عملية التنظيف نيابة عن المستخدم، كما أنها مناسبة أكثر لمن يعانون من مشاكل صحية في اليد، هذا بالإضافة إلى أنها توفر تنظيف أفضل للمدة الموصي بها وهي دقيقتين كاملتين، إلى جانب الوصول لمساحة أكبر من الأسنان، وهو ما يوفر صحة أفضل للأسنان.

أنسب للأطفال والكسولين

تشجع فرشاة الأسنان الكهربائية الأطفال على الالتزام بتنظيف أسنانهم، كما توفر حلا للأشخاص الكسولين اللذين لا ينظفون أسنانهم بالطريقة الصحيحة.

أقل ضررا بالبيئة

رغم أن فرشاة الأسنان الكهربائية تحتاج كل فترة إلى تغيير الرأس الخاص بالتنظيف، إلا أنها أقل ضررا بالبيئة مقارنة مع فرشاة الأسنان البلاستيكية التقليدية، حيث يحتاج المستخدم إلى تغيير رأس التنظيف مرة واحدة مقابل حوالي 20 مرة على الأقل يحتاج فيهم لاستبدال الفرشاة التقليدية.

مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية

ويبقى العائق لدى الكثيرين هو تكلفة فرشاة الأسنان الكهربائية مقارنة مع الفرشاة العادية، لكن الآن تتوفر العديد من الخيارات الرائعة أبرزها فرشاة Digoo DG-YS22 المقاومة للماء، والتي توفر ثلاثة أوضاع لتنظيف الأسنان تشمل التنظيف العادي والتبييض والتدليك.

وتتوفر فرشاة الأسنان الكهربائية Digoo DG-YS22 باللونين الأبيض والأسود، ويمكن شحنها بسهولة من خلال كابل USB مع وجود تنبيه ضوئي بحالة البطارية، والتي تحتاج للشحن مرة واحدة فقط كل 40 يوما، وتعتمد الفرشاة على تقنية الموجات الصوتية في تنظيف الأسنان بدقة كبيرة ولطف، والتي توفر أكثر من 31000 حركة في الدقيقة الواحدة وتعمل على إيصال السوائل للتنظيف بين الأسنان وخلال اللثة، مع ضمان تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين وتتوقف تلقائيا كل 30 ثانية لتذكير المستخدم بتبديل المنطقة التي ينظفها من أسنانه، وتتذكر الفرشاة الوضع المستخدم في اخر مرة، ويمكن للمستخدم التبديل بين أوضاع التنظيف المختلفة من خلال ضغطة لمدة 5 ثوان فقط.

ما هي مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية ؟

كما تتوفر Digoo DG-YS22 الآن للشراء من خلال متجر Bangood بسعر 28 دولار أمريكي فقط، مع إمكانية الاستفادة من الكوبون: YSM420 الذي يوفر خصما قيمته 20%، ويوفر متجر Banggood ميزة الدفع عند الاستلام للمستخدمين في كل من السعودية والإمارات والكويت وعمان والبحرين عند شراء منتجات بقيمة 50 دولار أمريكي.

قد يهمك أيضا: 

أفضل العروض والخصومات على فرشاة الأسنان الكهربائية

Samsung Safety Screen: تطبيق يحمي الأطفال من أضرار شاشات الهواتف