Focus: ميزة جديدة من انستجرام لالتقاط صور وفيديوهات في وضع البورتريه

Focus: ميزة جديدة من انستجرام لالتقاط صور وفيديوهات في وضع البورتريه

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت انستجرام عن ميزة جديدة باسم Focus تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور “البورتريه” من خلال الكاميرا الأمامية أو الخلفية، مع دعم الصور أو الفيديو، وهي الميزة التي تتوفر في معظم الهواتف الذكية الراقية مثل ايفون X وجالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 9 وغيرها من الهواتف.

لا تتطلب ميزة Focus وجود كاميرتين في الهاتف لالتقاط صور البورتريه

وتعمل ميزة Focus الجديد في انستجرام داخل التطبيق نفسه اعتمادا على تقنية خاصة بعيدا عن الميزة المدمجة في الهاتف ودون الحاجة لوجود كاميرتين، وذلك من خلال اكتشاف الوجه وتطبيق عزل الخلفية من خلال جعلها ضبابية، وما على المستخدم إلا فتح الكاميرا من خلال إضافة صورة أو فيديو جديد لقصص انستجرام، ثم الضغط على Focus بجوار “SuperZoom”.

وبعد التقاط المستخدم صورة في وضع البورتريه من خلال ميزة Focus، يمكنه ببساطة إضافة فلاتر أو ملصقات “ستيكرز” أو إضافة نص للصورة أو الفيديو، مع إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء من خلال ملصق جديد باسم “[email protected]” أضافته انستجرام مؤخرا إلى الملصقات بدلا من استخدام النصوص سابقا.

وتتوفر ميزة إمكانية التقاط الصور والفيديو في وضع البورتريه “Focus” لكل من هواتف آيفون SE وآيفون 6S وآيفون +6S وآيفون 7 وآيفون +7 وآيفون 8 وآيفون +8 وآيفون X، بالإضافة إلى مجموعة محدودة من أجهزة أندرويد، وقالت انستجرام أن الميزة الجديدة متوفرة من خلال الإصدار 39.0 من التطبيق من خلال متجر آبل للتطبيقات ومتجر جوجل بلاي.

لا يفوتك أيضا:

أفضل تطبيقات السيلفي لهواتف أندرويد وهواتف آيفون

عشرون حساب انستجرام سيغيرون مفهومك عن اﻹبداع