7 تطبيقات رمضانية ترشحها جوجل لك

7 تطبيقات رمضانية ترشحها جوجل لك

- ‎فيتطبيقات, مميزة
@محمد سيد
7 تطبيقات رمضانية ترشحها جوجل لك

رشحت شركة جوجل 7 تطبيقات رمضانية تقول أنها تطبيقات مفيدة تساعد المسلمين في جميع أنحاء العالم خلال شهر رمضان، وهي تطبيقات رمضانية أي لها علاقة بشهر رمضان تتيح للمستخدمين التعرف على مواقيت الصلاة ووصفات الطعام للإفطار والسحور، بالإضافة إلى تحقيق أقصى استفادة من الشهر الكريم.

وهذه 7 تطبيقات رمضانية مفيدة للصائمين وفقا لجوجل:

1 – مسلم برو

يعتمد الكثير من المسلمين الآن على هواتفهم الذكية في قراءة القرآن والتعرف على مواعيد الصلوات واتجاه القبلة وذلك من خلال العديد من التطبيقات، ويعتبر تطبيق Muslim Pro أحد أفضل التطبيقات التي يمكنها المساعدة في تنظيم العبادات في شهر رمضان والذي يحظى بأهمية كبيرة لدى المسلمين حول العالم.

مسلم برو - تطبيقات رمضانية

2 – قرآن أندرويد

من أفضل تطبيقات القرآن الكريم المتوفرة لهواتف أندرويد، وهو تطبيق مجاني مفتوح المصدر يوفر قراءة القرآن الكريم مع إمكانية حفظ مكان القراءة وإمكانية مشاركة الآية مع الأصدقاء، هذا بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على تفاسير الآيات من عدة تفاسير مختلفة تشمل ابن كثير والسعدي والتفسير الميسر، ويتميز التطبيق بكونه لا يعرض أي إعلانات.

قرآن أندرويد - تطبيقات رمضانية

3 – كوكباد – وصفات رمضان 2018

يوفر تطبيق “كوكباد” أكثر من 200 الف وصفة رمضانية للإفطار والسحور، حيث يمكن للمستخدم البحث عن الوصفات بسهولة من خلال كتابة أهم مكوناتها، وبعدها يحصل المستخدم على عشرات النتائج لطريقة تحضير الوصفات بالصور، وذلك مع إمكانية حفظ الوصفات المفضلة، كما يمكن للمستخدم تصفح الوصفات وفقا للتصنيفات سواء أطباق رمضانية أو حلويات أو وصفات للريجيم ووصفات دايت للسحور.

كوكباد - تطبيقات رمضانية

4 – Yummly Recipes

إذا كنت تبحث عن وصفات طعام رمضانية أكثر احترافية، فإن Yummly من أكثر تطبيقات الطبخ شعبية المتوفرة لمستخدمي أندرويد، حيث لديه أكثر من 1 مليون مستخدم كما يوفر أكثر من 1 مليون وصفة،وذلك مع طريقة عرض مميزة وشرح من خلال مقاطع فيديو قصيرة ووصفات مناسبة للنباتيين.

yummly - تطبيقات رمضانية

5 – طلبات

يتيح تطبيق طلبات للمستخدمين في الكويت والإمارات والسعودية والبحرين وعُمان وقطر والأردن إمكانية طلب الطعام من المطاعم القريبة مباشرة، ما على المستخدم إلا تصفح قوائم الطعام في المطاعم القريبة ثم اختيار ما يناسبه منها مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت أو نقدا. (يمكن للمستخدمين في مصر الاعتماد على تطبيقات أخرى مثل “اطلب“)

طلبات - تطبيقات رمضانية

6 – سوق كوم

يتيح تطبيق سوق كوم الآن للمستخدمين في معظم الدول العربية إمكانية شراء مستلزمات رمضان، بما في ذلك المأكولات والمشروبات الرمضانية، بالإضافة إلى الأرز و السمن و الحلويات وما إلى ذلك.

تطبيقات رمضانية سوق كوم

7 – كـريم – تطبيق حجز السيارات

يعتبر “كريم” من أشهر تطبيقات طلب سيارات الأجرة عبر الهاتف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يمكن للمستخدم حجز رحلة بسهولة بعد اكتشاف التطبيق موقعه الجغرافي ثم تحديد الوجهة والتعرف على سعر الرحلة، مع إمكانية الدفع مباشرة عبر البطاقات البنكية أو نقدا.