إيفان شبيغل مؤسس سناب شات: نتمنى أن تنسخ فيس بوك أيضا سياستنا لحماية البيانات

إيفان شبيغل مؤسس سناب شات: نتمنى أن تنسخ فيس بوك أيضا سياستنا لحماية البيانات

- ‎فيشبكات اجتماعية
@محمد سيد
إيفان شبيغل مؤسس سناب شات: نتمنى أن تنسخ فيس بوك أيضا سياستنا لحماية البيانات

قال إيفان شبيغل الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سناب مطورة SnapChat اليوم تعليقا على نسخ فيس بوك مميزات التطبيق في تطبيقاتها المختلفة بما في ذلك انستجرام وماسنجر وتطبيق فيس بوك الرسمي، أنه يتمنى أن تنسخ فيس بوك أيضا ممارسات حماية البيانات لدى سناب أيضا، وأن تجمع بيانات أقل عن مستخدميها، وذلك خلال مؤتمر كودكون الذي ينظمه موقع recode في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وسألت كارا سويشر رئيس تحرير موقع recode في أثناء المؤتمر إيفان شبيغل عن شعوره حول نسخ فيس بوك ابتكارات SnapChat الرئيسية بما في ذلك ميزة “القصص” وعدسات الواقع المعزز، وقال إيفان شبيغل أن زوجته ميراندا كير تهتم بذلك أكثر منه، وسبق لكير أن قالت في مقابلة خلال العام الماضي أنها مستاءة جدا من تحركات فيس بوك.

يواجه إيفان شبيغل تحديا كبيرا أمام منافسة فيس بوك

لكن شبيغل تحدث بعد ذلك عن خصوصية بيانات المستخدمين، وذلك بعد أن واجهت فيس بوك خلال الأسابيع الماضية العديد من الانتقادات بعد الكشف عن فضيحة استغلال شركة كامبردج أناليتيكا بيانات عشرات الملايين من الناخبين الأمريكيين من مستخدمي فيس بوك للتأثير على خياراتهم في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 وتوجيههم للتصويت لدونالد ترامب.

وتجمع شركة Snap بيانات أقل عن مستخدمي سناب شات مقارنة مع فيس بوك، وعلى الرغم من سماحها باستهداف المستخدمين إعلانيا استنادا على الموقع الجغرافي، إلا أنها لا تتيح بيانات المستخدمين وأصدقائهم لأي جهة خارجية مثلما تفعل فيس بوك.

وعلى الرغم من انتقاد فيس بوك أخلاقيا لنسخها مزايا سناب شات دون أي حرج، إلا أن سناب شات يعاني الآن من منافسة قوية بفضل نجاح هذه المزايا في منتجات فيس بوك المختلفة وتحديدا انستجرام، حتى أن ميزة القصص في واتساب أصبحت اكثر استخداما من نفس الميزة في SnapChat.

لا يفوتك أيضا: 

مميزات وسعر الإصدار الجديد من نظارة سناب شات Spectacles