Google Maps توفر الإتجاهات عبر الكاميرا وتتوقع مدى رضائك عن الطعام قريبا

Google Maps توفر الإتجاهات عبر الكاميرا وتتوقع مدى رضائك عن الطعام قريبا

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

كشفت شركة جوجل في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2018 عن عدد من المزايا الجديدة لخدمتها Google Maps خرائط جوجل، منها ميزة هامة تتيح الدمج بين الكاميرا والخرائط في توجيه المستخدم للوصول إلى مكان ما.

وتوفر الميزة الجديدة لخرائط جوجل Google Maps للمستخدم الحصول على توجيهات مباشرة من خلال فتح الكاميرا داخل تطبيق الخرائط، بحيث يحصل المستخدم على أسهم التوجيه سواء في أثناء المشي أو في أثناء قيادة السيارة، أي أنها تعتمد على الواقع المعزز AR على غرار لعبة بوكيمون جو الشهيرة.

Google Maps توفر الإتجاهات عبر الكاميرا وتتوقع مدى رضائك عن الطعام قريبا

وتتيح الميزة الجديدة أيضا بالإضافة إلى الاتجاهات إمكانية التعرف على الأماكن بسهولة من خلال عرض معلومات عنها في الوقت الفعلي، وتختبر جوجل إمكانية إضافة “ثعلب” كدليل للمستخدم في أثناء التنقل، ولم تكشف جوجل بعد عن موعد توفر الميزة الجديد.

وبالإضافة لميزة دمج الكاميرا مع الخرائط لتوجيه المستخدم، قالت جوجل أنها أعادت تصميم تبويب “استكشف” في تطبيقها Google Maps بحيث يعرض للمستخدم خيارات تهمه أكثر عن المطاعم والأنشطة والأحداث وفقا للموقع الجغرافي، وذلك مع وجود قوائم عن المطاعم الأكثر شهرة التي تعتمد جوجل على خوارزمايتها واراء الخبراء والناشرين الموثوق منهم في إعدادها.

من مميزات خرائط جوجل Google Maps الجديدة إمكانية إعداد قوائم مختصرة للمطاعم ومشاركتها مع الأصدقاء

ويوفر التصميم الجديد لتطبيق خرائط جوجل Google Maps أيضا تبويب جديد باسم “For You”يعرض توصيات مصممة خصيصا لكل مستخدم، وبمجرد الضغط على أي مطعم أو اقتراح لطعام ما سيظهر الآن نسبة تشير إلى مدى احتمالية رضائك عن المكان، وهي النسبة التي تعتمد جوجل في إنتاجها على تقنيات الذكاء الصناعي والأماكن التي زارها المستخدم وقييماته له، وتتغير هذه النسبة مع مرور الوقت وفقا لذوق وتفضيلات المستخدم.

وسهلت جوجل إمكانية تجميع مجموعة من المطاعم في قائمة لمشاركتها مع الأصدقاء لاختيار أنسب مطعم للجميع، ما على المستخدم إلا الضغط ضغطة مطولة على الأماكن التي تهمه لإضافتها إلى قائمة مختصرة قابلة للمشاركة مع الأصدقاء والعائلة، بحيث يمكنهم التصويت على الأماكن، وبعدها يمكن الاعتماد على Google Maps لحجز طاولة في المطعم والعثور على الاتجاهات للذهاب إليه، وقالت جوجل أن المزايا الجديدة تتوفر خلال صيف هذا العام 2018، وذلك لمستخدمي تطبيق خرائط جوجل Google Maps لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون.

لا يفوتكم أيضا:

Google io 2018: أبرز 10 مزايا كشفت عنها جوجل في مؤتمرها للمطورين