iOS 11.4 يجلب ميزة مزامنة الرسائل ودعم AirPlay 2 لمستخدمي آيفون وآيباد

iOS 11.4 يجلب ميزة مزامنة الرسائل ودعم AirPlay 2 لمستخدمي آيفون وآيباد

- ‎فيآبل, انظمة تشغيل
@محمد سيد

أطلقت شركة آبل رسميا الإصدار iOS 11.4 لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد، وهو الإصدار الذي يحمل العديد من المزايا من ضمنها دعم AirPlay 2، كما يوفر للمستخدم ميزة مزامنة الرسائل عبر أجهزة آبل المختلفة، وهي الميزة التي كشفت عنها الشركة قبل نحو عام من الآن مع الإعلان الرسمي عن iOS 11 خلال WWDC17 في يونيو من العام الماضي 2017.

وتوفر ميزة مزامنة الرسائل في iOS 11.4 على المستخدم حذف الرسائل مرتين، كما تسهل أيضا استرجاع الرسائل بسهولة عند شراء جهاز جديد من أجهزة آبل، وتتيح الميزة للمستخدم:

– تحزين كل الرسائل الخاصة به بما في ذلك iMessage أو الرسائل القصيرة SMS من كل أجهزته سواء آيفون أو آيباد أو ماك في iCloud.

– مزامنة الرسائل بين كل الأجهزة المملوكة للمستخدم.

– حذف الرسائل من جهاز يحذفها من الأجهزة الأخرى المرتبطة بنفس حساب iCloud، بدلا من حذف الرسائل من آيباد ثم الحاجة إلى حذفها مرة أخرى من آيفون على سبيل المثال.

– تخزين كل الصور والمرفقات والرسائل القديمة من كل الأجهزة عبر الإنترنت في iCloud.

– استعادة الرسائل القديمة عند شراء جهاز جديد من أجهزة آبل سواء آيفون أو آيباد أو كمبيوتر ماك.

ولتفعيل ميزة مزامنة الرسائل الجديدة، على المستخدم تحديث جهازه إلى iOS 11.4 ثم:

ميزة مزامنة الرسائل في iOS 11.4

– الذهاب إلى الإعدادات>

– الضغط على الاسم>

– ثم الضغط على “iCloud”>

– تفعيل الرسائل.

ولتفعيل ميزة مزامنة الرسائل في أجهزة ماك ما على المستخدم إلا:

– فتح تطبيق الرسائل>

– في شريط القائمة، اختر الرسائل > الخيارات.

– اضغط على “الحسابات” >

– ثم اختر “تفعيل الرسائل في “iCloud”.

ويجلب التحديث الجديد iOS 11.4 أيضا للمستخدم دعم AirPlay 2 وهو ما يتيح لمستخدمي آيفون وآيباد الإتصال بأكثر من سماعة معا في المنزل لاسلكيا مع إمكانية التحكم في كل منهم، بحيث يمكن للمستخدم تشغيل أغنية ما في السماعة الموجودة في غرفة المعيشة والسماعة الموجودة في المطبخ وإمكانية التحكم في مستوى الصوت في كل منهما بشكل مستقل، وتعتبر سماعة Sonos One من أفضل الخيارات وأرخصها التي تدعم AirPlay 2.

ويتيح التحديث الجديد iOS 11.4 أيضا دعم استخدام سماعتين HomePod كزوج سماعات معا، بحيث يتمكن المستخدم من الحصول على صوت أقوى، وتقول آبل أن كل سماعة تضبط الصوت تلقائيا وفقا لمكانها في الغرفة، وما على المستخدم عند إعداد سماعة HomePod ثانية في نفس الغرفة إلا أن يختار أن تعمل السماعتين معا كـ “stereo pair”، وبعدها يمكن للمستخدم التواصل مع “سيري” كأنه يتعامل مع سماعة واحدة فقط.

وكانت شركة آبل قد أعلنت عن سماعتها الذكية HomePod في وقت سابق من العام الماضي 2017، وهي السماعة التي تحمل تصميما حلزونيا وتدعم تلقي الأوامر الصوتية من “سيري”، كما تتوافق مع خدمة “آبل ميوزيك”.

ولتحديث جهازك سواء آيفون أو آيباد، تنصح آبل بإجراء نسخ احتياطي لجهازك باستخدام iCloud أو iTunes ثم التأكد من شحن البطارية والإتصال بشبكة واي فاي وبعدها:

– انقر على “الإعدادات” > “عام” > “تحديث البرامج”.

– اضغط على “تنزيل وتثبيت”

– انقر على “تثبيت” أو “لاحقا” ثم اختر “التثبيت الليلة” للتثبيت في أثناء النوم أو “تذكيري لاحقا” للتثبيت فيما بعد.

اعرف أكثر عن:

HomePod: مميزات وسعر سماعة آبل الذكية الجديدة

iOS 12 اي او اس 12: ما هي المميزات الجديدة القادمة لآيباد وآيفون؟ ومتى يتوفر؟