أمازون كيندل يدعم اللغة العربية أخيرا مع أكثر من 12 الف كتاب

أمازون كيندل يدعم اللغة العربية أخيرا مع أكثر من 12 الف كتاب

- ‎فيحواسب لوحية, مميزة
@محمد سيد

أعلنت شركة أمازون الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع رسميا عن دعم أجهزة أمازون كيندل رسميا اللغة العربية، وهي الميزة التي طالما انتظرها مستخدمي أجهزة أمازون كيندل من الناطقين باللغة العربية حول العالم، وقالت الشركة الأمريكية أن المستخدمين يمكنهم الآن الاستمتاع بقراءة أكثر من 12 الف كتاب باللغة العربية على أجهزة كيندل، بالإضافة لتطبيق أمازون كيندل المجاني لكل من أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد.

وتشمل الكتب العربية التي تدعم أجهزة أمازون كيندل أعمال رواد الأدباء والمؤلفين بما في ذلك نجيب محفوظ ونزار قباني والكتب الأكثر مبيعا، بالإضافة إلى الأعمال الكلاسيكية مثل مقدمة ابن خلدون ومحتارات المتنبي وكليلة ودمنة، إلى جانب الأعمال الإنجليزية الأكثر شهرة المترجمة إلى اللغة العربية مثل كتاب “كيف تكسب الأصدقاء؟” ويوميات طفل جبان وقصة مدينتين وهاري بوتر.

تبدأ أسعار الكتب العربية المتوفرة لأجهزة أمازون كيندل من حوالي 2 دولار أمريكي

ويمكن لأجهزة أمازون كيندل الآن شراء الكتب التي يفضلون باللغة العربية من خلال متجر أمازون، وتتراوح أسعار الكتب بين حوالي 2 دولار أمريكي إلى 10 دولار أمريكي، على سبيل المثال، تتوفر “أولاد حارتنا” لمحفوظ بسعر 5 دولار أمريكي ورواية “حضرة المحترم” لنفس الكاتب بسعر 2 دولار أمريكي، كما تتوفر رواية يوتويبا للكاتب الراحل مؤخرا أحمد خالد توفيق بسعر 3 دولار أمريكي، أما عن الأعمال المترجمة مثل هاري بوتر فتتوفر بسعر حوالي 9 دولار أمريكي.

وقال ديفيد ناجار نائب الرئيس لقطاع كيندل في أمازون في بيان صحفي أن الشركة متحمسة لتوفير الكتب لمئات الملايين من الناطقين باللغة العربية حول العالم، وأن خطوة دعم أمازون كيندل للكتب العربية تأتي في إطار جهود الشركة لتوفير المزيد من الخيارات للقراء.

وقال الناشر بسام شبارو الرئيس التنفيذي للدار العربية للعلوم أنه سعيد بدعم أجهزة أمازون كيندل الكتب باللغة العربية، وأضاف أنه وجد اهتماما كبيرا من كبار الكتاب لتوفير كتبهم للقراء من خلال القارئ الإلكتروني الخاص بشركة أمازون.

ويمكن لمستخدمي أمازون كيندل أو تطبيق Kindle لأجهزة أندرويد وiOS الإطلاع على جزء من الكتاب قبل شرائه، هذا بالإضافة إلى إمكانية البحث بسهولة عن الكلمات في المعجم في أثناء القراءة، إلى جانب تخصيص تجربة القراءة من خلال ضبط حجم النص وإعدادات الهوامس ولون الخلفية والبحث داخل نص الكتاب وتمييز الاقتباسات المفضلة داخل الكتاب.

يمنح دعم شركة أمازون الكتب باللغة العربية في كيندل فرصا جديدة للمؤلفين المستقلين

ويمنح دعم شركة أمازون الكتب باللغة العربية في كيندل فرصا جديدة للمؤلفين المستقلين، حيث يمكنهم الآن وفقا للشركة نشر كتبهم باللغة العربية وتحقيق إيرادات منها من خلال منصة Kindle Direct Publishing، وهو ما يوفر لهؤلاء الكتاب الوصول بسهولة إلى ملايين القراء حول العالم.

وكانت شركة Amazon قد بدأت في إطلاق سلسلة أمازون كيندل قبل حوالي 10 سنوات، وهي أجهزة قارئ الكتروني لوحية تتيح للمستخدمين شراء الكتب والمجلات من متجر أمازون، وتتميز بكونها تحمل حجم صغير ووزن خفيف بالإضافة إلى شاشة تحاكي التجربة التي يوفرها الكتاب الورقي، هذا بالإضافة إلى حاجتها للشحن كل عدة أسابيع.

ويبدأ سعر أجهزة أمازون كيندل من 80 دولار للإصدار الأساسي و110 للإصدار الذي يحمل اسم PaperWhite، ويتوفر بسعر 150 دولار للإصدار الذي يحمل اسم Voyage، كما توفر أمازون إصدار باسم Kindle Oasis يحمل شاشة أكبر وبطارية تدوم لشهور قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

لا يفوتك أيضا: 

Amazon Prime Day 2018: ما هو موعد عروض أمازون برايم داي؟ وكيف تستفيد منها؟