جوجل تدعم نظام أندرويد بمزايا هامة غابت عنه كثيرا

جوجل تدعم نظام أندرويد بمزايا هامة غابت عنه كثيرا

- ‎فياندرويد
@محمد سيد
جوجل تدعم نظام أندرويد بمزايا هامة غابت عنه كثيرا

ركزت شركة جوجل مؤخرا على توفير مميزات هامة غابت كثيرا عن نظام أندرويد الأكثر شعبية لدى مستخدمي الهواتف الذكية، حيث أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تحديثين هامين لنظام أندرويد، أحدهما يوفر تطبيقا جديدا للبودكاست والآخر يقدم تطورا كبيرا لخدمة الرسائل.

أطلقت جوجل تطبيقها الرسمي للاستماع للبودكاست باسم Google Podcasts، وهو التطبيق الذي يتيح لمستخدمي نظام أندرويد استكشاف أفضل البودكاست والاستماع إليها، بالإضافة إلى الاشتراك بها لمتابعة الحلقات الجديدة، وهي الميزة التي غابت كثيرا عن أندرويد وكان من المفترض أن تكون ضمن المزايا الافتراضية في نظام التشغيل.

تحميل تطبيق جوجل Podcasts لـ "نظام أندرويد" والتعرف أكثر على مميزاته

تأخرت جوجل كثيرا في إطلاق تطبيق للبودكاست على غرار الذي توفره آبل لمستخدمي آيفون، لكنها أطلقت تطبيقا يحمل تصميما بسيطا مميزا، كما يقدم ميزة جديدة هامة لغير المتحدثين بالإنجليزية، وهي توفير محتوى نصي مباشر للبودكاست باللغة الإنجليزية يتيح للمستخدم الإطلاع على ما فاته في حال كان لا يستخدم سماعات الأذن أو كان في مكان مزدحم ولم يسمع جيدا، هذا بالإضافة إلى توفير ترجمة بلغات مختلفة للبودكاست اعتمادا على خدمة جوجل Translate.

ويمكن للمستخدم من خلال تطبيق Google Podcasts الجديد استكمال الاستماع إلى البودكاست المفضل لديه من خلال الأجهزة المختلفة، حيث بإمكانه الاستماع عبر الهاتف ثم استكمال البودكاست عبر سماعة جوجل الذكية Home عند الوصول إلى المنزل، ويدعم التطبيق الأوامر الصوتية من خلال مساعد جوجل الصوتي Google Assistant.

>تحميل تطبيق جوجل Podcasts لـ “نظام أندرويد” والتعرف أكثر على مميزاته

وأصدرت شركة جوجل تحديثا كبيرا لخدمة الرسائل في أندرويد Android Messages تغير الطريقة التي يتواصل بها مستخدمي هواتف أندرويد كليا، ويشمل التحديث على عدة مميزات أبرزها دعم معيار جديد باسم RCS يوفر للمستخدم إرسال محتوى أكثر ثراء مقارنة مع رسائل SMS ورسائل MMS، حيث يمكن للمستخدم تبادل الصور والإيموجي “الرموز التعبيرية” والصور المتحركة GIF وروابط المقالات عبر واي فاي وشبكات الهواتف المحمولة، وذلك للشركات المزودة لخدمات المحمول التي تدعم معيار RCS مثل فودافون.

ويوفر التحديث الجديد لخدمة الرسائل في أندرويد للمستخدم أيضا طريقة أسهل لنسخ رموز التحقق التي تصله في رسائل SMS مباشرة من خلال التنبيهات، إلى جانب إمكانية تبادل الرسائل من خلال الكمبيوتر عبر الويب.

>تحميل الإصدار الجديد من رسائل أندرويد والتعرف أكثر على مميزاته